توقيت القاهرة المحلي 12:09:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيع اتفاقات للإعفاء من الرسوم الجمركية مع دول أفريقية

السيسي يجدد تأكيده على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يجدد تأكيده على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد الشناوي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن علاقة مصر بالولايات المتحدة الأميركية استراتيجية ومهمة.

وأشار السيسي ـ فى حواره مع صحيفة الاتحاد الإماراتية بعد ختام زيارته للإمارات التى التقى خلالها كبار المسئولين الإماراتيين ـ إلى أن التفهم الأميركي للوضع المصري يتحسن وفي تقدم مستمر.

وأوضح السيسي أن مصر تدير علاقاتها بشكل متواز مع الجميع, وأن العلاقة مع روسيا ليست جديدة ولن تكون على حساب العلاقة مع الولايات المتحدة أو غيرها.

 وأكد السيسي أن مصر تراهن في الانتخابات المقبلة على الناخب وعلى وعيه من أجل اختيار ممثليه في مجلس النواب.

وأوضح السيسي أنه ستكون هناك احتفالات بذكرى ثورة 25 يناير، وأن مصر تستعد لهذا اليوم المهم في تاريخها.

وأوضح السيسي أنه يجب أن يعرف كل مواطن ومواطنة في بلده ما يحدث من حوله, ويجب أن ننتبه لدولنا, فقد يسعى البعض للبناء, ولكنه في سبيل ذلك قد يهدم الكثير, كما حدث في بعض الدول العربية, والتجربة أمامنا اليوم ولا يمكن أن نقول إننا لم نكن نعرف, فيجب أن نعزز السلام والاستقرار في دولنا وأن ندعم التنمية, وفي سبيل حلم البناء يجب ألا نقع في خطأ الهدم من أجل البناء, لأن الثمن سيكون غاليًا, فأي دولة يمكن أن تعاني بسبب نفسها, وهناك دول عربية كادت تقع في حروب أهلية.

وعن الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري, مصر المستقبل, الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال شهر آذار/ مارس المقبل, صرح السيسي: نَود أن نوصل رسالة إلى كل مستثمر مفادها أنكم تستثمرون في بلدكم, وندرك أنه في الماضي لم يكن هُناك رضا عن المناخ الاستثماري في مصر, ولكنني اليوم أؤكد للجميع أن المناخ الاستثمارى في مصر سيكون جيدًا جدًا, وسيكون هذا المؤتمر فرصة لعرض التوجه الاقتصادي للحكومة ولصياغة مشاركات فاعلة في عدد من القطاعات من خلال خريطة استثمارية موحدة لمصر، كما أنَّ هناك العديد من الاتفاقيات للإعفاء من الرسوم الجمركية مع بعض الدول الأفريقية, وبشكل عام فإن العمل يجري لأن تكون الإجراءات الاستثمارية أسرع وأسهل.

وعن الأزمة السورية ووجهة نظر القاهرة لحلها أكد الرئيس أن لدى مصر ثوابت لا نحيد عنها, وهي أن نحافظ على بلداننا وعلى الأمن القومي العربي, وفيما يتعلَّق بسورية, مهم جدًا بالنسبة لمصر أن نحافظ على أمن ووحدة سورية, وألا نسمح بأي انقسام وتقسيم لهذا الجزء المهم من جسد الأمة العربية.

لِذا نرى أن يتم حل الأزمة السورية بشكل سلمى ومن خلال الحل السياسي, فما يحدث فى سورية اليوم ليس من مصلحتنا أبدًا, ويجب أن يكون هناك عمل جاد من أجل إنهاء الأزمة هُناك, ولابد من موقف واضح من الجماعات المتطرفة والميليشيات التى تتسبب فى تفاقم الأزمة السورية.

وبالنسبة لأن الرئيس بشار الأسد سيكون جزءًا من الحل السياسىي أوضح السيسي أنه إذا ما تم الاتفاق والتوافق بين جميع الأطراف, وما دام سيكون هناك حوار بين النظام والمعارضة, فأعتقد أن وضع الرئيس بشار الأسد سيكون جزءًا من عملية التفاوض والاتفاق.

وعما يحدث في ليبيا, أوضح الرئيس أن رؤية مصر للوضع الليبي لا تختلف كثيراً عن الوضع السوري, فأمن الشعب الليبي هو الأهم ووحدة ليبيا وعدم تقسيمها ما يهمنا ويهم جميع العرب, نريد في ليبيا أن نصل إلى حل سياسي سلمي, ومن جهتنا ندعم خيار الشعب الليبي في اختيار البرلمان ومن خلال البرلمان، وندعم الحل السياسي والسلمي في ليبيا, ولتجاوز هذه الأزمة لا بد فى هذه المرحلة أن ندعم دور الجيش الوطني الليبي, ولا بد من العمل من أجل منع وصول الأسلحة والذخيرة إلى الأطراف المتصارعة وإلى الجماعات المتطرفة داخل ليبيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يجدد تأكيده على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن السيسي يجدد تأكيده على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon