توقيت القاهرة المحلي 13:36:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال حضوره مناورة القوات الجوية مع قادة الجيش

السيسي يؤكد عدم مشاركة القوات المسلحة في أية عمليات خارج الحدود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد عدم مشاركة القوات المسلحة في أية عمليات خارج الحدود

السيسي يؤكد عدم مشاركة القوات المسلحة
القاهرة –إيمان إبراهيم


أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر لن تنسى شهداء القوات المسلحة الذين جادوا بأرواحهم ودمائهم للحفاظ على الأمن القومي وصون مقدرات الوطن، لاسيما شهداء العملية الأخيرة في شمال سيناء.وأضاف السيسي خلال حضوره المناورة التعبوية للقوات الجوية، الإثنين، أن الهدف الأساسي من العمليات الإرهابية في سيناء، محاولة كسر عزيمة المصريين وبث روح الفرقة والانقسام بينهم والتشكيك في قدرتهم على مواصلة طريق التنمية والحرية، منوهًا إلى أن الدعم الذي تلقاه منفذو هذه العملية الآثمة يتجاوز التمويل المادي، مشددًا  على أن مثل هذا المخطط لن ينجح بفضل وعي الشعب المصري ومساندته لمختلف مؤسسات الدولة المصرية، التي يجب العمل على تعزيزها ودعمها، وفي مقدمتها القضاء والشرطة والإعلام.

 

وأكد السيسي على أن الهدف من المناورة هو تعزيز القوات المسلحة، ورفع كفاءتها وقدراتها القتالية على حماية أراضي وسيادة مصر داخل حدودها، مشيرًا إلى عدم مشاركة القوات المسلحة مؤخرًا في أية عمليات خارج الحدود، ومنوهًا إلى أنه في حالة حدوث ذلك فسيتم إعلانه للشعب المصري.

 

 ولفت إلى أن الشفافية والصدق هما السبيل الوحيد لبناء الثقة، لاسيما أن حروب الجيل الرابع هي حروب المعلومات، وأن الجيش المصري قادر على حماية مصر وإرادة شعبها، وذلك مع المساهمة في حماية الدول الشقيقة.

وتابع الرئيس كلمته خلال مأدبة غداء جمعته مع ضباط وصف ضباط وجنود القوات المسلحة، حيث حرص على توجيه عدة رسائل أهمها ضرورة حماية سيناء من السقوط في براثن الإرهاب والحيلولة دون تحولها إلى بؤرة للتطرف والإرهاب، كما استعرض تطورات الأوضاع في مصر على مدار العامين الماضيين، مؤكدًا على حرص القوات المسلحة على عدم الدخول في مواجهات مع أي طرف، بل على العكس عملت بكل جد وإخلاص إعلاءً لمصلحة الوطن، ولم يتم اتخاذ أي إجراء استثنائي إلا بعد تعمد الطرف الآخر بث الفتن وإثارة الفوضى.

 

وأوضح المتحدث باسم المؤسسة الرئاسية السفير علاء يوسف، أن السيسي حث الشعب المصري وحشد جميع أبنائه للاصطفاف خلف الوطن، وعلى قلب رجل واحد لمكافحة الإرهاب ودفع عملية التنمية الشاملة على كافة محاورها، داعيًا الشباب إلى المشاركة بفاعلية والاضطلاع بدور في تحديث وتطوير كافة المرافق الحيوية من مدارس ومستشفيات، لاسيما من يجدون في أنفسهم القدرة على أداء هذه المهمة النبيلة.

 

وشدد على أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى العمل والإنجاز وتحمل المسؤولية، وأنه يتعين على كل مسؤول ليست لديه القدرة على تحقيق ذلك أن يفسح المجال للكفاءات القادرة على ذلك، داعيًا إلى ضرورة الاستفادة من الأفكار الإبداعية للتغلب على كافة المشاكل التي تواجه المواطن المصري، وفي مقدمتها مشكلة انقطاع الكهرباء التي لن يسمح بتكرارها مرة أخرى.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد عدم مشاركة القوات المسلحة في أية عمليات خارج الحدود السيسي يؤكد عدم مشاركة القوات المسلحة في أية عمليات خارج الحدود



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon