توقيت القاهرة المحلي 16:22:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّد على ضرورة الإفراج عن صحافيي الجزيرة وترحيلهم إلى بلادهم

السيسي يؤكد استعداد مصر لإعادة علاقاتها مع قطر إذا التزمت باتفاق الرياض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد استعداد مصر لإعادة علاقاتها مع قطر إذا التزمت باتفاق الرياض

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - أكرم علي

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن استعداد مصر لإعادة علاقاتها مع قطر، قائلا "دعونا ننتظر ونرى نتائج اتفاق الرياض بشأن قطر".

وأوضح السيسي خلال لقاء متلفز مع قناة فرنسا ٢٤ قبل مغادرته لجولته الأوروبية، أن مصر أصدرت بيانا ردا على دعوة خادم الحرمين الشريفين لها لتهيئة المناخ لموقف أكثر إيجابية، وبدأت فى تنفيذ ذلك من اليوم.

وفيما يخص العلاقات المصرية مع تركيا، أكد السيسي أن مصر منذ 30 حزيران/يونيو و3 تموز/يوليو وحتى الآن لم تصعد الموقف مع أية دولة بأي إجراء سلبي على الإطلاق.

وبشأن تسليم الولايات المتحدة لطائرات الأباتشي لمصر، رأى السيسي الرئيس أن الحدود المصرية ممتدة لمسافة 1200 كم مع ليبيا و1000 كم مع السودان بجانب حدودنا مع قطاع غزة وإسرائيل وهذه المساحة الضخمة تحتاج إلى حجم قوات ومعدات متطورة، وأيضا لكى لا تكون هناك خسائر فى المدنيين، موضحًا أن الطائرات الأباتشي العشر كان مخططا أن تصل مصر منذ أكثر من عام بالإضافة إلى 12 طائرة إف 16، وهذه بداية لاستئناف توريد المعدات لمصر.

وبالنسبة للعنف في القدس وإمكانية أن يكون ذلك بداية لمواجهة جديدة بين الفلسطينيين وإسرائيل، أعرب الرئيس السيسي عن أمنيته انتهاز الوقت الحالي لحل هذه المسألة بشكل كامل.

وعما إذا كان هناك رابط بين "حماس" و"أنصار بيت المقدس" و "داعش"، قال الرئيس السيسي إن الأفكار المتطرفة وما يسمى الإسلام السياسي جذوره واحدة ولا يمكن فصل "داعش" عما يحدث فى ليبيا، أو أنصار "بيت المقدس" أو حتى ما يحدث فى أفغانستان ودول أخرى كثيرة ".

وردا على سؤال حول أوضاع حقوق الإنسان والناشطين والصحفيين وإمكانية تسليم صحفيي الجزيرة المسجونين إلى دولهم، قال الرئيس السيسي "القانون الخاص بإمكانية تسليم مسجونين أجانب إلى دولهم إنما يؤكد أنني لم أكن مسؤولا أو صاحب قرار عندما تم اعتقال وتحويل الصحفيين إلى المحكمة، وأقول لو كنت موجودا فى السلطة وقتها لوجدت أنه من الأنسب لمصر وأمنها القومي أن يتم ترحيلهم إلى بلدهم وغلق القضية".

وأضاف "الدول الأوروبية تحترم القانون والقضاء ولا تعلق عليه فلماذا لا تريدون أن يتحقق هذا أيضا فى بلادنا وأن من حقنا في مصر أن يكون هناك قانون وقضاة يجب أن يحترم قانونهم وكلمتهم ولا نعلق عليها".

وحول إمكانية منح صحفيي الجزيرة عفوا رئاسيا، قال الرئيس السيسي أن هذا الأمر يتم بحثه لحل المسألة، "وإذا وجدنا أن هذا الأمر مناسب للأمن القومي المصري سنقوم به".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد استعداد مصر لإعادة علاقاتها مع قطر إذا التزمت باتفاق الرياض السيسي يؤكد استعداد مصر لإعادة علاقاتها مع قطر إذا التزمت باتفاق الرياض



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon