توقيت القاهرة المحلي 08:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدد على أن الشعب لن يسمح باختراق الإخوان للحياة البرلمانية من جديد

السيسي يؤكد أن مصر في حاجة إلى برلمان مسؤول يعي مخاطر المرحلة المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد أن مصر في حاجة إلى برلمان مسؤول يعي مخاطر المرحلة المقبلة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر في حاجة الى برلمان مسؤول يعي مخاطر المرحلة ومتطلبات المستقبل أفضل، معلنا دعمه لكل مصري لديه وعي بالمرحلة ويريد أن يمثل الفئات المختلفة من الشعب في البرلمان المقبل.

وعن رأيه في تسلل عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية قانونا" إلى مجلس النواب، قال السيسي في الجزء الثاني من حواره مع "الصحف القومية الثلاثة :الأهرام والأخبار والجمهورية"، أن الشعب لن يسمح لتلك العناصر باختراق الحياة البرلمانية من جديد، كاشفا عن نيته توجيه النصيب الأكبر في مقاعد الأعضاء المعينين 5% من مجلس النواب إلى الشباب والمرأة.

وشدد الرئيس في الحوار على تواصله مع القوى السياسية، وأنه سيلتقي رموز العمل السياسي قبل اانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما أشار إلى رفع مستوى التفاعل مع مختلف قطاعات الشعب ومن مظاهرها إطلاق الموقع الإلكترونى من مؤسسة الرئاسة من أجل تلقي الأفكار والتواصل مع الناس، وقال السيسى إنه لا يكتفى من متابعة ما يجد فى البلد من تقارير أجهزة الدولة بل يتابع ما يجرى على وسائل التواصل الاجتماعي واستطلاعات الرأي المعنية، بما فيها المراكز المائة.

وتطرق الرئيس الى الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادي في آذار/مارس المقبل، وقال إن ما سوف يطلق على المؤتمر من مشروعات استثمارية سيتناسب مع حجم مصر ووزنها واحتياجاتها معربا عن تفاؤله للمستقبل وإمكانية تحقيق الكثير من الإنجازات.

 وأشار الرئيس إلى أن شهر يناير المقبل سوف يشهد نشاطا خارجياً مكثفاً يشمل زيارة كل من: الكويت والبحرين والإمارات وإثيوبيا، واستقبال الرئيس الروسي ورئيس وزراء اليابان.

وأشار الرئيس المصري إلى فتح مجالات الاستثمارات المشتركة الضخمة التي تتلاءم مع مصر وحجمها، وإنه يتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية في الربع الاول من العام الجديد ويتوقع بدء إجراءاتها قبل بدء المؤتمر الاقتصادي.

وبسؤاله عن حياته ويومه وكيف يبدأه، قال السيسي "أبدأ يومي مبكرا جدا أؤدي صلاة الفجر، ثم أطالع "البوسطة" وأوقعها، بعد ذلك أقوم بطابور رياضة في المشى وركوب الدراجة، ثم اقرأ الصحف وأطالع تقارير الإعلام والأجهزة الأمنية، وأباشر عملي بمكتبي أو فى الجولات من السادسة أو السابعة صباحا. وردا عن أول من يحادثه فى الصباح، أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي يكون حسب الأحداث، المسئولون بالدولة، وفى الغالب مسئولو الأجهزة الأمنية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أن مصر في حاجة إلى برلمان مسؤول يعي مخاطر المرحلة المقبلة السيسي يؤكد أن مصر في حاجة إلى برلمان مسؤول يعي مخاطر المرحلة المقبلة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon