توقيت القاهرة المحلي 07:22:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتبر الرئيس اليوناني أن مواجهة المشاكل متوقفة على دور مصر

السيسي يؤكد أن التطرف أكبر التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد أن التطرف أكبر التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي، إيمان إبراهيم

أكدّ الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أكبر التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط هو التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى ضرورة الجهود المشتركة لمكافحة هذه الظاهرة.

وأوضح السيسي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس في قصر الإتحادية في القاهرة، الخميس، أنه تمت مناقشة موضوع الهجرة غير الشرعية، وأن المباحثات شهدت استعراضًا للوضع في ليبيا وضرورة دعم الجيش الليبي والحكومة الليبية والبرلمان الليبي المنتخب.

 وبيّن الرئيس المصري، ضرورة أن يكون هناك أفقًا لحل الأزمة السورية والحفاظ على الدولة السورية، مشيرًا إلى وجود تفاهم مصري يوناني مشترك بخصوص كل الملفات التي طرحت، وهو ما يعكس التفاهم بين البلدين.

وأشار السيسي إلى أن العلاقات المصرية اليونانية قديمة جدًا وترجع إلى أكثر من ٤ آلاف سنة، وأن التبادل الحضاري بين البلدين كان لهما دورًا كبيرًا جدًا، مسجلًا تقديره لزيارة الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس لمصر باعتبارها الزيارة الأولى له بعد زيارته لقبرص، وهو ما يعكس المكانة القوية التي تحتلها مصر وينعكس على العلاقات المصرية اليونانية.

ولفت السيسي إلى أن العلاقات بين مصر واليونان وقبرص، نموذج يحتذى به على المستوى الإقليمي، مشيدًا باللقاء الثنائي مع الرئيس اليوناني ومدى التقارب بين مصر واليونان، مؤكدًا أنه تم استعراض مختلف المجالات بين البلدين، والتأكيد على العمل على تعزيزها خلال المرحلة الحالية والمقبلة، خاصة ما يتعلق بالجوانب التجارية والاقتصادية.

وأضاف الرئيس المصري، تحسن التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى ١.٦ مليار دولار، على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلدين.
وقال إننا نعمل حاليًا لمزيد من التعاون التجاري والاقتصادي من خلال اللجنة المشتركة، مشيرًا إلى أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والرياضية والمعارض الدولية، إضافة إلى عقد مجلس الأعمال المصري اليوناني.

ومن جانبه، أكدّ الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، أن مواجهة مشكلات الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط متوقفة على الدور الرائد الذي تلعبه مصر داخل العالمين العربي والإسلامي، معربًا عن سعادته بأن هذا الدور يزداد ويزدهر ويتضاعف أكثر وأكثر.

وشدد الرئيس اليوناني على أن ضرورة التعاون في مواجهة الإرهاب على كافة المستويات، من خلال المحافل الدولية وتطبيق القانون الدولي، بشرط أن يعرف المجتمع الدولي أن هذه البنود التي وردت في القوانين يجب تطبيقها، ويجب أن يعلم الجميع أن المناقشات والحوار قد أخذت وقتًا طويلًا ويجب العمل فعليًا.

وأشار إلى أن المستوى الثاني هو الاتحاد الأوروبي، من خلال اليونان كعضو فيه، ومصر الدولة الرائدة والمؤثرة في الشرق الأوسط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أن التطرف أكبر التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط السيسي يؤكد أن التطرف أكبر التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon