توقيت القاهرة المحلي 12:07:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بحضور مجموعة من سفراء وممثلي الدول الكبرى في قارة أميركا اللاتينية

السفير العرابي وسفير غواتيمالا يفتتحان "مؤتمر أنشطة الأعمال مع أميركا اللاتينية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السفير العرابي وسفير غواتيمالا يفتتحان مؤتمر أنشطة الأعمال مع أميركا اللاتينية

"مؤتمر أنشطة الأعمال مع أميركا اللاتينية" يعقد في القرية الذكية
القاهرة ـ جهاد الطويل

افتتح صباح الثلاثاء وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي برفقة سفير جواتيمالا وعميد سفراء مجموعة أمريكا اللاتينية في القاهرة لارس بييرا، مؤتمر"ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية "، الذي تنظمه شركة "جلوبال تريد ماترز" في مركز الأعمال العالمي التابع للشركة في القرية الذكية، بحضور سفراء كلا من باراجواى، الإكوادور، كوبا، بيرو، بنما، فنزويلا، والمكسيك .

وأكد سفير جواتيمالا لارس بييرا في كلمته الافتتاحية أن مصر بلد يملك مناخًا استثماريًا جيدًا، وكل الدول تسعى إلى صداقتها ونأمل أن تكون هناك استثمارات لاتينية في مصر خلال المرحلة القادمة، وذلك يعتمد على المناخ الجيد الذي توفره مصر .

وأضاف عميد سفراء مجموعة أمريكا اللاتينية "لقد رأينا تنظيمًا جيدًا في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وأعتقد أن الجميع يسعى للاستثمار في مصر"، وتساءل بييرا هل استعدت الدولة المصرية لتوفير المناخ الجيد للاستثمار؟، فالمستثمر يحتاج عوامل عديدة أهمها استعادة الأمن، وهذا هو ما تحتاجه  مصر الآن .

وأكد وزير خارجية مصر الأسبق السفير محمد العرابي، أن مصر تنتهج الآن سلوكا جديدا لحل جميع المشاكل العالقة، خاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادي، لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تعوق المستثمر .

وأوضح في كلمته في المؤتمر أن دول أمريكا اللاتينية دول هامة جدا لمنطقة الشرق الأوسط، وهناك الكثير من العرب الذين سافروا إلى تلك الدول، ولذلك يجب أن تُبني على تلك الروابط علاقات جيدة، خاصة أن تلك الدول صاحبة تجربة اقتصادية تستحق الدراسة والاستفادة منها للتغلب على المشاكل التي تعوق تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية والثقافية في الفترة المقبلة.

وأضاف العرابي "علينا أن نتجه في علاقاتنا بأمريكا اللاتينية إلى دول الجنوب أيضا وليس الشمال فقط"، وهذا ما تعمل عليه بعض المنظمات حاليا، ومنها دول  الـ ١٥ لتعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية والثقافية .

وأشار "العرابي" إلى نجاح الدبلوماسية المصرية في التوصل لاتفاق إطاري لحل مشكلة سد النهضة، مشيدا بالجهد المبذول للتوصل إلى ذلك الاتفاق الذي يصب في مصلحة مصر دون الإضرار بحقوق الآخرين، وهذا يعتبر بداية الطريق لوضع خط استراتيجي للتعاون لحل الوضع القائم لمشروع سد النهضة، بشكل قائم على المساواة في الحقوق بين الدول الأطراف .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير العرابي وسفير غواتيمالا يفتتحان مؤتمر أنشطة الأعمال مع أميركا اللاتينية السفير العرابي وسفير غواتيمالا يفتتحان مؤتمر أنشطة الأعمال مع أميركا اللاتينية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon