توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيّن اختلاف وجهة نظر بلاده مع مصر في حل الأزمة الليبية

السفير الألماني يؤكد أن زيارة السيسي إلى برلين ليست مشروطة بالانتخابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السفير الألماني يؤكد أن زيارة السيسي إلى برلين ليست مشروطة بالانتخابات

السفير الألماني خلال المؤتمر
القاهرة – أكرم علي

أكد السفير الألماني في القاهرة هانس يورج، الخميس، أنّ زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى برلين لم تكن مشروطة بإجراء الانتخابات "البرلمانية"، أو تعديل قانون "التظاهر"، وطرحت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، في ضوء مكالمة هاتفية مع المستشار الألمانية إنجيلا ميركل ووجهت له الدعوة.

وأوضح السفير خلال مؤتمر صحافي، في مقر السفارة في القاهرة، أنّ السيسى وميركل اتفقا على أن تكون الزيارة فى أعقاب الانتخابات البرلمانية؛ حتى يتسنى للرئيس أن يذهب إلى ألمانيا بعد انتهاء خارطة الطريق، وأنّ الانتخابات ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر؛ إلا أن المحكمة "الدستورية" أصدرت قرارها بعدم دستورية قانون "الانتخابات"، وأجلت الانتخابات، حتى وجه نائب ميركل الدعوة إلى السيسى، وتقديم الزيارة ما قبل الانتخابات البرلمانية مما يؤكد أنّها ليست مشروطة.

وأشار السفير هانس يورج إلى أن "الجانب المصري والألماني يعملان على ترتيب برنامج الزيارة وتحديد النتائج المتوقعة منها، والأفكار لا تزال قيد التحضير وستكون هذه الزيارة فرصةً لإزالة أية شوائب كانت تؤثر على العلاقات فى الفترة الماضية".

وفيما يخص اتهام تركيا بدعم "التطرف" واستضافة الإخوان لها، بين السفير الألماني "ليس لدينا أدلة على اتهام تركيا بدعم التطرف، ونحن نرى أن تركيا لا تلعب الدور المعتدل التي اعتادت عليه وغير راضيين عن بعض المواقف المتعلقة بها؛ ولكن اتهامها بدعم التطرف نوع من الزعم وليس لدينا دليل لتأكيده".

كما نوّه إلى أنّ "برلين لديها وجهة نظر مختلفة مع مصر حول سبل حل الأزمة الليبية، فنحن نرى أنّه لا يجب دعم الجيش الوطني الليبي بالسلاح الآن قبل انتهاء المفاوضات السياسية، لأن السلاح لا يمكن استخدامه إلا في الصراع، ولدينا مناقشات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية بالقضية الليبية ومن بينها مصر والجزائر".

ولفت أنّ "هناك أفكار تقول أنّه ينبغي أن يكون لدينا حكومة "وفاق وطني"؛ ليتثنى مكافحة "التطرف" بصورة أكثر فعالية، وكل من مصر وألمانيا لديهم وجهة نظر مختلفة في ليبيا لكننا متفقين على محاربة التطرف".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الألماني يؤكد أن زيارة السيسي إلى برلين ليست مشروطة بالانتخابات السفير الألماني يؤكد أن زيارة السيسي إلى برلين ليست مشروطة بالانتخابات



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon