توقيت القاهرة المحلي 10:49:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن عن استحداث آلية لفضِّ المنازعات التجاريّة

الرئيس السيسي يدعو الكويت إلى زيادة استثماراتها في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يدعو الكويت إلى زيادة استثماراتها في مصر

الرئيس السيسي يدعو الكويت إلى زيادة استثماراتها في مصر
القاهرة - ايمان ابراهيم

أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمام مصر بخلق مناخ جاذب للاستثمار، واتخاذها للعديد من الإجراءات في هذا الصدد، من بينها إعداد قانون الاستثمار الموحد، واستحداث آلية لفض المنازعات التجارية، مشدّدًا على التزام مصر بتعهداتها، ومعربًا عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة قيام دولة الكويت بزيادة استثماراتها في السوق المصرية، لاسيما في ضوء حرص مصر على إيجاد تسوية ودية للمشاكل التي واجهت الاستثمارات الكويتية في الفترة الأخيرة، والتي قامت مصر بالفعل بحل العديد منها.

جاء ذلك أثناء استقبال الرئيس السيسي، السبت، في مقر رئاسة الجمهورية، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي محمد الغانم، بحضور وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب المستشار إبراهيم محمد الهنيدي.

ونقل رئيس مجلس الأمة الكويتي تحيّات أمير  دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، معربًا عن تطلع الجانب الكويتي لزيارة الرئيس السيسي المقبلة للكويت.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عن ترحيبه بزيارة دولة الكويت الشقيقة، لتسجيل تقديره وامتنانه للمواقف الداعمة والمساندة التي أبداها كل من قيادة وشعب الكويت، إزاء مصر، ووقوفهم بجانبها، في أعقاب ثورة "30 يونيو".

وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ووليّ العهد، موجهًا التهنئة بنجاح جهود الوساطة التي بذلها الأمير لتهدئة الأجواء الخليجية – الخليجية، وكذا مساعيه الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين كلٍ من مصر وقطر، بما يعزز التضامن بين الدول العربية الشقيقة، ونبذ الانقسام بينها، في إطار من الاحترام الكامل لإرادة الشعوب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وبحث الطرفان عددًا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث رحب  الرئيس بزيادة أعداد المواطنين الكويتيين الذين يقومون بزيارة بلدهم الثاني مصر، مؤكّدًا "حرص مصر على مشاركة الكويت، بصورة فعالة، في أعمال المؤتمر الاقتصادي الدولي، المقرر عقده في آذار/مارس 2015، في شرم الشيخ"، حيث أكّد الغانم "دعم وتأييد بلاده للمؤتمر الاقتصادي"، مشيرًا إلى أنَّ "المشاركة الفعالة في أعمال المؤتمر تعد واجبًا قوميًا على الأشقاء العرب كافة".

وفي ختام اللقاء، رحب الرئيس بمشاركة الاتحاد البرلماني العربي، والذي يتولى مرزوق الغانم رئاسته، في متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، مشيرًا إلى "ضرورة قيام الاتحاد البرلماني العربي بوضع آليات لمراقبة الانتخابات في الدول العربية، بحيث لا يقل الاتحاد عن المؤسسات الغربية العاملة في هذا المجال".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يدعو الكويت إلى زيادة استثماراتها في مصر الرئيس السيسي يدعو الكويت إلى زيادة استثماراتها في مصر



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon