توقيت القاهرة المحلي 21:12:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعترفوا باستهداف المواطنين وإضرام النيران في الممتلكات العامة

"الداخلية" ترصد 11 خلية تابعة لـ"الإخوان" وتوقف 43 من عناصرها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية ترصد 11 خلية تابعة لـالإخوان وتوقف 43 من عناصرها

المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف
القاهرة – أكرم علي

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، أنَّ الأجهزة الأمنية تمكنت من خلال معلوماتٍ دقيقة من كشف مرتكبي عدد من الوقائع المتطرفة والأعمال التخريبية التي استهدفت التأثير سلبًا على مقومات الاقتصاد المصري بتفجير بعض أبراج الضغط العالي ومحطات الكهرباء، ومياه الشرب، وإضرام النيران بسيارات الخدمة العامة وسيارات رجال الشرطة والقضاة وذلك بنطاق محافظات (الغربية، المنيا، الفيوم)، وقتل المواطنين.

وأشار هاني عبد اللطيف في بيان له الاثنين، إلى أنَّه تم رصد 11 خلية من خلايا العمليات النوعية الإخوانية وتوقيف ثلاثة وأربعين من عناصرِها، من الشباب المغرر بهم، ويسعى التنظيم المتطرف إلى استغلالهم وتلقينهم بالأفكار المغلوطة لتهيئتهم لتنفيذ أعمال القتل ضدَ أبناءِ وطنِهم وتدمير مرافقِه ليتحملوا وحدهم تبِعات تلك المخططات المتطرفة.

وشدد عبد اللطيف أنَّه في محافظة الغربية تم رصد 7 خلايا متطرفة اتخذت مدن (كفر الزيات، بسيون، المحلة الكبرى، سمنود، زفتى، السنطة) مراكز لعملياتها المتطرفة وتوقيف 32 من عناصرِها ارتكبوا العديد من العمليات المتطرفة خلال الفترة السابقة تمثلت في زرع العبوات الناسفة في مناطق عدة وإضرام النيران في الممتلكات العامة والخاصة ومرافق الدولة ومنشآتها.

واعترف المتهمون بتفجير إحدى عربات قطار في محافظة الشرقية، نتج عنها وفاة 4 أشخاص بينهم اثنان من رجال الشرطة وإصابة 9 آخرين بإصابات بالغة وزرع عبوة ناسفة على شريط السكك الحديدية في مركز السنطة، وإضرام النيران في عدد 4 آلاف قنطار قطن بمركز كفر الزيات، وأتوبيسين نقل عام في مدينة بسيون وعربتين في أحد القطارات في كفر الزيات، ومحول كهرباء في مركز كفر الزيات، وبرج لشركة محمول في مركز المحلة.

وتم زرع العديد من العبوات الهيكلية بمحيط المحاكم والمنشآت العامة والمستشفيات، كما رصدوا العديد من الأهداف (الأمنية – ضباط وأفراد الشرطة – المؤسسات والمنشآت الحيوية) تمهيدًا لاستهدافها مستقبلًا، كما اعترف عناصر تلك الخلايا أن تنظيم "الإخوان" المتطرف درب عددٍ من عناصرِه على استخدام الأسلحة النارية مع تلقيهم برنامجا فكريا جهاديا لتهيئتهم لتنفيذ أعمال القتل تحت مسمى (فرق العمليات الخاصة).

وأشار المتحدث باسم الداخلية إلى أن الأجهزةُ الأمنية تمكنت من تحديد عناصر خلية إخوانية اضطلعت بمسؤولية اللجنة الإعلامية للتنظيم والتي من بين مهامِها تهديد أعضاء الهيئة القضائية، إذ تم توقيف أربعة من قيادات تلك الخلية وبحوزتهم (عدد كبير من الهواتف المحمولة – ومجموعة من الأوراق التنظيمية الإخوانية).

وفى محافظة المنيا؛ تم توقيف ثلاثة من عناصر إحدى خلايا العمليات النوعية الإخوانية، وأرشدوا عن مخزن خاص بالخلية بمزرعة أحد قيادتها بقرية الناصرية – مركز بني مزار، يستغلونه في تخزين أسلحة وعبوات محلية الصنع، وعُثر به على بندقيتين آليتين، و(168) طلقة، وبندقية إسرائيلية مُثبت عليها منظار، و(14) طلقة، وعبوات بلاستيكية بها كمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات والأسلاك والدوائر الكهربائية (التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة) و(10) مُفجرات و(11) هاتف محمول و( 4 ) أوراق مدون بها بخط اليد كيفية صناعة المتفجرات.

واعترف أحدهم أمام النيابة بانضمامه تنظيميًا وباقي أعضاء الخلية لتنظيم "الإخوان"، وحيازتهم لتلك المضبوطات بقصد استخدامها في تنفيذ عمليات عدائية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية ترصد 11 خلية تابعة لـالإخوان وتوقف 43 من عناصرها الداخلية ترصد 11 خلية تابعة لـالإخوان وتوقف 43 من عناصرها



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon