توقيت القاهرة المحلي 05:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تبدأ قريبًا تدريب الموظفين لإيفادهم إلى اللجان الخاصة بدول الخليج العربي

"الخارجية" تعتمد خطة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية قبل بدء الانتخابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجية تعتمد خطة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية قبل بدء الانتخابات

وزارة الخارجية
القاهرة – أكرم علي

عقدت وزارة الخارجية، عددًا من الاجتماعات الداخلية للنظر في حاجات السفارات وتوفير كل الإمكانات البشرية واللوجستية لإتمام العملية الانتخابية وتمكين المصريين المقيمين في الخارج من المشاركة في الاستحقاق الانتخابي سواء بالترشح أو بالتصويت.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها وافت اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل لجان الانتخاب المشرفة على تصويت المصريين بالخارج في 140 بعثة دبلوماسية حول العالم.

وأوضحت أنَّ الوزير شكري اعتمد خطة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية في كل مرحلة من مرحلتي الاقتراع على أن يبدأ تدريبهم في مقر ديوان الوزارة خلال الأسابيع المقبلة تمهيدًا لإيفادهم إلى البعثات الخاصة في دول الخليج العربي التي شهدت إقبالا غير مسبوق خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وشاركت وزارة الخارجية خلال الفترة الماضية في مجموعة من الاجتماعات التنسيقية مع اللجنة العليا للانتخابات وأجهزة الدولة المعنية بالعملية الانتخابية، كما تم الاتفاق مع وزارتي الاتصالات والتخطيط والإصلاح الإداري على إرسال 193 من أجهزة القارئ الالكتروني إلى 34 بعثة من البعثات ذات الكثافة التصويتية، إلى جانب ربط كل اللجان الفرعية بالبعثات بشبكة الكترونية مؤمنة لضمان نزاهة العملية الانتخابية ومنع أي محاولات لتكرار التصويت.

كما وضعت الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات، الضوابط المنظمة لعملية التصويت في البعثات بما يضمن أكبر مشاركة ممكنة، كما تم إلغاء عملية التسجيل المسبق للمصريين في الخارج وإتاحة التصويت لأي من المواطنين المقيمين في الخارج بالتواجد الفعلي داخل السفارة بمجرد تقديمه بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن إلى لجنة الانتخاب في البعثة التي يتواجد في محيطها.

وأشار بيان "الخارجية"، إلى أنَّ السفارات أشرفت على توعية المواطنين المقيمين في الخارج بالنظام الانتخابي من خلال تنظيم عدد من الندوات واللقاءات مع أبناء الجاليات للتأكيد على أهمية مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية ترشحًا وانتخابًا.

في هذا الإطار، نقلت وزارة الخارجية إلى اللجنة العليا للانتخابات طلبات بعض المصريين من راغبي الترشح على مقاعد المصريين في الخارج لإجراء الكشف الطبي اللازم في الدول التي يقيمون بها دون الحاجة إلى السفر لاج راءه في المستشفيات التي حددتها وزارة الصحة في مصر.

واستجابة لتلك الطلبات أصدرت وزارة الصحة قرارًا بتفويض سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية في دول العالم المختلفة بتلقي طلبات الكشف الطبي من راغبي الترشح، على أن تحدد السفارة أو القنصلية المستشفى المعتمد لديها ليقوم بإيقاع الكشف الطبي وعمل الفحوصات والتحاليل المطلوبة.

وتجرى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في الخارج يومي 21 و22 آذار/ مارس 2015 في محافظات الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة و مرسى مطروح. على أن تجرى جولة الإعادة في تلك المرحلة يومي 31 آذار/ مارس والأول من نيسان/ أبريل 2015.

كما تجرى المرحلة الثانية في الخارج يومي 25 و 26 نيسان/ أبريل في محافظات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال وجنوب سيناء على أن تجرى جولة الإعادة يومي 5 و6 أيار/ مايو 2015.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تعتمد خطة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية قبل بدء الانتخابات الخارجية تعتمد خطة لتعزيز البعثات ذات الكثافة التصويتية قبل بدء الانتخابات



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon