توقيت القاهرة المحلي 11:48:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من بينها جمهورية المكسيك وعدد من الدول الآسيوية والإفريقية الكبيرة

"الخارجية" تؤكد أنَّ دولًا مؤثرة أبدت دعمها لمصر في عضوية مجلس الأمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجية تؤكد أنَّ دولًا مؤثرة أبدت دعمها لمصر في عضوية مجلس الأمن

مجلس الأمن الدولي
القاهرة ـ أكرم علي

أكدت وزارة الخارجية المصرية أنَّ عددًا من الدول المهمة والمؤثرة، أبدت بالفعل دعمها الكامل لترشح مصر للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن في الدورة الخاصة بعامي 2016-2017، في ضوء ثقل مصر الإقليمي والدولي

وأوضح المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان له الثلاثاء، أنَّ السفارات المصرية في الخارج ستواصل تحركاتها المكثفة والنشيطة مع مختلف دول العالم، لحشد الدعم والتأييد لترشح مصر للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن خلال عامي 2016 – 2017.

وأوضحت الخارجية أنَّ الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مصر، لتأكيد جدارة الترشح المصري لهذا المقعد غير الدائم، ودورها الفعال والمستمر في تحقيق مقاصد الأمم المتحدة، خصوصًا فيما يتعلق بتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وعقد مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف السفير هشام بدر، اجتماعات متفرقة مع سفراء أميركا اللاتينية وآسيا وإفريقيا للترويج لترشح مصر لهذا المنصب والتي انتُخبت فيه لأربع دورات وهي 1949-1950، 1961-1962، 1984-1985 و1996-1997.

والتقى السفير المصري لدى المكسيك ياسر شعبـان بنائب وزير الخارجية المكسيكي للشؤون متعددة الأطـراف السفير خوان رويليدو- في إطار جهود وزارة الخارجية والسفارات لحشد الدعم الدولي لترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2016 - 2017.

وخلال اللقاء قدَّم السفير شرحًا لما تتمتع بها مصر لشغل هذا الموقع، مبرزًا دورها الريادي منذ تأسيس الأمم المتحدة في دعم جهود المنظمة لإحلال السلم والأمن وتحقيق أهداف ومقاصد الميثاق، وكذا مساعيها الدؤوبة ارتباطًا بقضايا نزع السلاح ومنع الانتشار، والدور الكبير الذي تضطلع به في عمليات حفظ السلام.

وأكد السفير شعبان خلال اللقاء أنَّ مصر شغلت مقعدًا غير دائم بمجلس الأمن خلال أربع دورات سابقة وهو ما يعكس الحرص على الإسهام بإيجابية في كل جهود الأمم المتحدة منذ تأسيسها.

كما سلّم المسؤول المكسيكي نسخًا من الكتيب الخاص بالحملة، معربًا عن تطلع مصر إلى دعم ومساندة المكسيك لهذا الترشح في ضوء علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والتنسيق الثنائي البناء في المحافل الدولية.

ومن جانبه، أعرب نائب وزير الخارجية المكسيكي عن ترحيب بلاده بالترشح المصري للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن، مشيرًا إلى أنَّ المكسيك ستدعم هذا الترشح من منطلق العلاقات المتميزة بين البلدين، مضيفًا أنَّ مصر تعد دولة محورية وفاعلًا رئيسيًا في قضايا السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي وأنها تمتلك من المزايا ما يؤهلها لشغل المنصب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تؤكد أنَّ دولًا مؤثرة أبدت دعمها لمصر في عضوية مجلس الأمن الخارجية تؤكد أنَّ دولًا مؤثرة أبدت دعمها لمصر في عضوية مجلس الأمن



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
  مصر اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 01:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه طنطا وديًا على بترو سبورت

GMT 00:59 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحمد حسن يؤكد أنه جاهز لتولي أي منصب في المنتخب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon