توقيت القاهرة المحلي 13:36:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّدت أنّ معظم التمثيل سيكون على مستوى الرؤساء والملوك والأمراء

"الخارجية المصرية" تُعلِن مشاركة 19 دولة في "القمة العربية" السبت المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخارجية المصرية تُعلِن مشاركة 19 دولة في القمة العربية السبت المقبل

"الخارجية المصرية" تُعلِن مشاركة 19 دولة في "القمة العربية" السبت المقبل
القاهرة ـ سعيد فرماوي

شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، على أن جميع الدول العربية أكدت مشاركتها في القمة العربية المقرر انعقادها فى مدينة شرم الشيخ، السبت المقبل.

وأضاف عبدالعاطي أن 19 دولة عربية ستحضر القمة، وأن معظم التمثيل سيكون على مستوى الرؤساء والملوك والأمراء، وأن دولًا أخرى ستكتفي بأن يكون التمثيل على مستوى وزراء الخارجية.

وتابع عبدالعاطي: "سيتم طرح أفكار ومقترحات متنوعة، منها المقترح الخاص بإنشاء قوة عربية مشتركة، وهي قضية لم تتم مناقشتها على مستوى المندوبين، نظرًا لأهميتها وضرورة تناولها بشكل أوسع من جانب وزراء الخارجية، ثم القمة العربية، وقد تتم مناقشة إنشاء مجلس للسلم والأمن العربب".

وقرر المجلس الوزارى الاقتصادي الاجتماعي العربي، في اجتماعاته، أمس الأربعاء، استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، لإعلان الاتحاد الجمركي العربي.

وكشف مندوب مصر الدائم فى الجامعة، السفير طارق عادل، تلقي القاهرة تأكيدات من 16 قائدًا عربيًا بين ملوك ورؤساء وأمراء بالمشاركة في القمة.

وعلق مندوب مصر على مشاركة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، في القمة، قائلًا: "أبلغنا بأن الأمير سيشارك، واستعداداتنا قائمة لاستقباله واستقبال باقي الزعماء العرب".

ووصل وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، إلى مطار شرم الشيخ الدولي، لتفقد الإجراءات الأمنية بالمدينة، استقبل المطار الوفد الرسمي القطري المشارك في القمة، والذي يضم وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة، سلطان بن راشد الخاطر، و11 شخصية أخرى، للمشاركة في الاجتماع التحضيرى لوزراء الاقتصاد العرب.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تُعلِن مشاركة 19 دولة في القمة العربية السبت المقبل الخارجية المصرية تُعلِن مشاركة 19 دولة في القمة العربية السبت المقبل



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon