توقيت القاهرة المحلي 07:41:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّدت مصادر إعلاميّة مصريّة إخراج الحديث عن سياقه وتحريفه

الجزائريون يعتبرون تصريحات السيسي تعدّيًا على السيادة الوطنيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجزائريون يعتبرون تصريحات السيسي تعدّيًا على السيادة الوطنيّة

المرشح المحتمل للرئاسة في مصر عبد الفتاح السيسي
الجزائر ـ سميرة عوام

أبرزت مصادر إعلاميّة جزائريّة ومصريّة تصريحًا ناريًا للمرشح المحتمل للرئاسة في مصر عبد الفتاح السيسي، بشأن إمكان اجتياح الجزائر في ثلاثة أيام، وهو الملف الذي اعتبرته الأحزاب السياسيّة، والحكومة، الجزائرية، بمثابة تحدٍ من طرف السيسي، بسبب مرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ما أدى إلى زيادة التوتر، وترقب الوضع الأمني بين البلدين، لاسيما أنَّ نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد زادوا من حدة التأويلات، التي أخذت منحنى آخر.
وحذّرت جمعيات تنشط في حقوق الإنسان في المغرب العربي من انسياق البلدين وراء ما ينشره الإعلاميون والكتّاب وصُنّاع الرأي العام، تفاديًا لأي انفلات أمني، أو تزايد في الصراعات بين الجزائر ومصر، معتبرة أنَّ "هذا لا يخدم الملف العربي في الوقت الراهن، لاسيما أنَّ غالبية الشعوب العربية تعيش في ضوء الفوضى والثورات والصراعات الطائفية".
واعتبر المحلّلون السياسيّون في الجزائر أنَّ "هناك جهات تريد إقحام ورقة الفتنة بين البلدين، وإثارة حرب وهمية، بالتزامن مع ارتفاع حدّة العصبية الفارغة، والحميّة الوهميّة، التي لا تبني شيئًا".
من جهته، أوضح موقع "صدى البلد" المصري أنَّ "كلام السيسي تمَّ تحريفه عن سياقه"، مبيّنًا أنَّ "السيسي أكّد في تصريحه أنَّ الجيش المصري قادر على مساعدة أي جيش في المنطقة، سواء الجزائر، أو ليبيا، أو المغرب".
وطالب مثقفوا الجزائر، أمام هذه الشكوك والريبة في تصريحات السيسي، لاسيما إذا كان السيسي قد استغل مرض الرئيس بوتفليقة، لضربه في عقره داره، المرشح لرئاسة مصر أن يقدم اعتذارًا للشعب الجزائري.
يذكر أنَّ ملحمة أم درمان في السودان كانت قد خلّفت، في وقت مضى، توترًا سياسيًا بين البلدي، تحوّل إلى حرب إعلامية وكلامية، كادت أن تنحرف عن مسارها، بسبب كرة القدم، بعد تأهل الفريق الجزائري إلى كأس العالم، عقب الفوز على نظيره المصري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائريون يعتبرون تصريحات السيسي تعدّيًا على السيادة الوطنيّة الجزائريون يعتبرون تصريحات السيسي تعدّيًا على السيادة الوطنيّة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 15:59 2019 الجمعة ,09 آب / أغسطس

أغلى 5 صفقات في صيف انتقالات البريميرليغ

GMT 07:01 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعرفي على "إتيكيت" تناول الأكل في المطاعم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon