توقيت القاهرة المحلي 08:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العربي يأمل في اتخاذ الدوحة إجراءات أخرى للمصالحة

الجامعة العربية تعلن عن بدء التحضيرات الخاصة بالقمة العربية المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعة العربية تعلن عن بدء التحضيرات الخاصة بالقمة العربية المقبلة

الجامعة العربية
القاهرة – أكرم علي

أعلن الأمين العام للجامعة العربية أن الجامعة بدأت التحضيرات الخاصة بالقمة العربية المقبلة في دورتها السادسة والعشرين التي ستعقد في مصر مارس المقبل .

وأكد العربي خلال مؤتمر صحافي لعرض الحصاد السنوي للجامعة، الأحد، على أهمية القمة التي تأتي في توقيت هام ومتغيرات كبيرة تشهدها العديد من دول المنطقة ، موضحا أهمية تنقية الاجواء العربية والمصالحة المصرية القطرية التي جاءت  مؤخرا بجهود مقدرة من قبل خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "رئيس القمة الخليجية ".

وقال العربي ان الجامعة العربية تابعت بارتياح جهود تحقيق المصالحة المصرية- القطرية والخطوات التي تتخذها دولة قطر في هذاا الشأن ومن بينها اغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر ، معربا عن امله في اتخاذ الدوحة اجراءات اخرى ، موضحا انه لمس خلال مشاركته في القمة الخليجية الاخيرة بالدوحة توجها جديدا لتنقية الاجواء وسوف تثبت الأيام المقبلة ذلك

وقال العربي "إن القمة العربية المقبلة ستناقش العديد من الملفات العربية المهمة وفي صدارتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والاوضاع في اليمن وليبيا بالاضافة الى ملف تطوير الجامعة العربية".

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية إنه في اطار التحضير لقمة مصر خصت الجامعة العربية لجنة خاصة لهذا الغرض برئاسة نائب الأمين العام أحمد بن حلي لاعداد الملفات الخاصة بالقمة واجراء الاتصالات والمشاورات اللازمة مع المسؤولين في الحكومة المصرية .

وحذر الأمين العام للجامعة العربية مجددا، من تنامي ارهاب تنظيم داعش ، موضحا أهمية القرار التاريخي الصادر عن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في 7 سبتمبر الماضي بشأن حماية وصيانة الأمن القومي العربي ومافحة الارهاب والتنظيمات الارهابية المتطرفة التي تتخذ الدين الاسلامي ذريعة لاحتلال الاراضي العربية وتقسيمها وفق نهج غير معهود .

وأشار العربي الى أن هناك اجتماعات للخبراء العرب في 8 يناير المقبل لمناقشة الدراسة الخاصة التي طلبها وزراء الخارجية العرب لصيانة الامن القومي العربي وكيفية مواجهة التنظيمات الارهابية فكريا وثقافيا واجتماعيا ،في اطار المواجهة العربية الشاملة التي اقرها الوزاري العربي ورفع هذه الدراسة الى الاجتماع الطاريء لوزراء الخارجية العرب المقرر منتصف يناير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعلن عن بدء التحضيرات الخاصة بالقمة العربية المقبلة الجامعة العربية تعلن عن بدء التحضيرات الخاصة بالقمة العربية المقبلة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon