توقيت القاهرة المحلي 05:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"داعش" لم يتوقع حجم المقاومة الكرديّة ويسعى للحشد

التحالف الدولي يشنّ 3 غارات على عين العرب و"حماية الأكراد" تتقدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التحالف الدولي يشنّ 3 غارات على عين العرب وحماية الأكراد تتقدم

التحالف الدولي يشنّ 3 غارات على عين العرب
دمشق ـ نور خوّام

نفذ الطيران الحربي السوري غارتين على مناطق في حي جوبر الدمشقي، فيما اشتبكت قوّات حماية الشعب الكردي مع تنظيم "داعش"، حتى صباح الثلاثاء، في الجبهة الجنوبية من مدينة عين العرب "كوباني"، حيث تمكنت وحدات الحماية من التقدم والسيطرة على نقاط جديدة عدة.

وشنّت طائرات التحالف العربي – الدولي، ليل الإثنين، 3 ضربات، استهدفت تجمعات وتمركزات لتنظيم "داعش"، جنوب شرقي عين العرب، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم.

ودارت اشتباكات بين الطرفين في محاور مسجد الحاج رشاد والبلدية، فيما قصفت وحدات الحماية والقوات الكردية العراقية "البيشمركة" تمركزات لتنظيم "داعش" في الجبهة الجنوبية.

وتجدّد القصف، صباح الثلاثاء، من طرف تنظيم "داعش"، على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني".

وكشفت مصادر موثوقة في مدينة الرقة، أنّ قيادة تنظيم "داعش" تعمل على حشد مقاتليها في ريفي حمص وحماه، بغية تحقيق انتصارات في هاتين المنطقتين، على حساب القوّات الحكوميّة السوريّة، لرفع معنويات مؤيديهم، التي بدأت تنهار بعد فشلهم في السيطرة على مدينة عين العرب "كوباني"، وتكوين قاعدة شعبية كبيرة لهم، في الشارع السوري المعارض، كونهم يقاتلون "الحكوميّة النصيري"، ولأنّ غارات التحالف العربي - الدولي قد لا تطالهم في كل من حمص وحماه.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ قياديًا عسكريًا كبيرًا في التنظيم، أكّد أنَّ "مقاتلي داعش فوجئوا بالمقاومة الشرسة التي أبدتها وحدات حماية الشعب الكردي في المدينة، على الرغم من تفجيرهم أكثر من 20 عربة مفخخة"، لافتًا إلى أنهم "كانوا يعتقدون أنَّ الأمر سوف ينتهي في أيام أو أسبوع من اقتحامهم للمدينة، مثلما حصل في مناطق أخرى"، ومبرزًا أنَّ "معركة كوباني استنزفت المئات من مقاتليهم".

ومن الشرق السوري، في محافظة دير الزور، تتعرض مناطق في حي الموظفين في مدينة دير الزور لقصف من القوّات الحكوميّة، فيما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ووردت معلومات أولية عن سقوط عدد من الشهداء جراء قصف لطائرات يعتقد أنها تابعة  للتحالف العربي – الدولي، الإثنين، على منطقة قرب سوق النفط في منطقة كبيبة، في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة.

ودارت في محافظة حلب، بعد منتصف ليل الإثنين، اشتباكات متقطعة بين "الجيش الحر" من طرف والقوات الحكوميّة مدعمة بكتائب "البعث" من طرف آخر، في محيط قلعة حلب، وحي السبع بحرات في حلب القديمة، بينما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في محيط قرية عزيزة، في ريف حلب الجنوبي.

وتم توثيق استشهاد رجل جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على أطراف مدينة منبج، في ريف حلب الشمال شرقي.

وفي سياق متصل، أعلنت فصائل وألوية إسلامية ومدنية في محافظة حماه (غرب سورية)، عن تشكيل غرفة عمليات "لتحرير بلدة مورك والدفاع عن مدينة خان شيخون".

وأضاف الإعلان، أنّ "الفصائل والألوية المشاركة في الغرفة ترحب بالفصائل التي ترغب بالإنضمام إلى الغرفة، للمرابطة والإعداد لعمل لاحق".

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، صباح الثلاثاء، مناطق في قرية الزكاة في ريف حماه الشمالي، ترافق مع قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في القرية، في حين نفذ الطيران الحربي غارتين، صباح الثلاثاء، على مناطق في قرية القسطل، في ناحية عقيربات، التابعة لريف حماه الشرقي.

واستهدف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة، في ريف حماه الشمالي، كما دارت بعد منتصف ليل الإثنين اشتباكات بين مقاتلين من طرف والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، في منطقة طراد اللحونة، شمال مدينة سلمية، في ريف حماه الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقتل عنصر من تنظيم "داعش" من مدينة حماه، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في محيط حقل شاعر، في ريف حمص الشمال شرقي.

وفي محافظة حمص، قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في محيط جبل شاعر، ومناطق أخرى في جباب حمد، والكدير، والعامرية، في ريف حمص الشمال شرقي، بينما سقطت قذائف عدة، الإثنين، على مناطق في قرية المخرم التحتاني، في الريف الشرقي لحمص، ومعلومات عن استشهاد سيدة وطفلها وسقوط جرحى.

إلى ذلك، تدور في محافظة ريف دمشق (جنوب سورية) اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "الجيش الحر" من جهة أخرى، قرب مخيم الوافدين المتاخم لمدينة دوما في الغوطة الشرقية، في حين قصف الطيران الحربي منطقة في مدينة دوما، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

واستشهد رجل من بلدة سقبا، تحت التعذيب داخل سجون القوّات الحكوميّة، في حين ألقى الطيران المروحي، عند منتصف ليل الإثنين، برميلاً متفجرًا على منطقة في أطراف قرية بيت تيما، في ريف دمشق الغربي، كما قصف ببرميلين متفجرين مناطق في شرق مدينة داريا في الغوطة الغربية.

وشهدت محافظة درعا اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة من طرف ومقاتلي "الحر" و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في بلدة الشيخ مسكين، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في البلدة، في حين قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة الحراك، ما أدى لاستشهاد رجل، ومعلومات أولية عن سقوط جرحى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يشنّ 3 غارات على عين العرب وحماية الأكراد تتقدم التحالف الدولي يشنّ 3 غارات على عين العرب وحماية الأكراد تتقدم



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon