توقيت القاهرة المحلي 16:11:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الطيران الحكومي يغير على إدلب وتجدّد الاشتباكات في حلب القديمة

التحالف الدولي ـ العربي يستهدف مدرسة قرب مدينة تل أبيض السوريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التحالف الدولي ـ العربي يستهدف مدرسة قرب مدينة تل أبيض السوريّة

العربي يستهدف مدرسة قرب مدينة تل أبيض
دمشق ـ نور خوّام

انفجرت عبوتان ناسفتان في سيارة قائد جيش الأمة في مدينة دوما، التابعة لريف دمشق، مما أدى لإصابة مرافقه بجراح خطرة، كما  تستمر الاشتباكات العنيفة بين الكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في مزارع تل كردي، ومزرعة القطري، على أطراف مدينة دوما، ما أدى لإعطاب آلية للقوات الحكوميّة، ومقتل ما لا يقل عن عنصرين من الأخيرة، وسقوط عدد من الجرحى، وسط قصف لقوات الحكوميّة على مناطق الاشتباكات، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الكتائب الإسلامية.

وقصفت طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وتنظيمات إسلامية أخرى، تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، صباح الإثنين، مدرسة عين العروس، قرب مدينة تل أبيض، التابعة لمحافة الرقة (شمال شرقي سورية)، حيث يتخذ التنظيم المدرسة كمقر له، ومبنى آخر في المنطقة، فيما قتل 114 شخصًا، الأحد، بينهم 37 من القوّات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها، و55 من الكتائب المدنيّة والإسلاميّة المعارضة.

ونفّذ الطيران الحربي، في محافظة إدلب (شمال سورية)، صباح الإثنين، غارة على مناطق في أطراف مدينة خان شيخون، و10 غارات على مناطق في مدينة معرة النعمان، وبلدات التمانعة وتفتناز ومعرتمصرين والهبيط وجرجناز وتلمنس، وأطراف قرية الشيخ مصطفى، ما أدى لاستشهاد طفل في بلدة تفتناز، ومواطن في بلدة معرتمصرين، ومعلومات أولية عن استشهاد 5 مواطنين من عائلة واحدة بينهم طفل ومواطنة على الأقل، في بلدة تلمنس، إضافة لسقوط جرحى.

واستشهد 3 مواطنين، هم رجل استشهد إثر غارة من الطيران الحربي على مناطق في بلدة التمانعة، ومواطنان اثنان من قرية حيش، أحدهما طفل، استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق، والآخر استشهد جراء انفجار قنبلة به.

وتبيّن أنَّ الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، في محافظة حلب، استهدف مبنى المطاحن، وصوامع منبج، ومقر الحسبة التابع للتنظيم في مبنى الحراج على الطريق الواصل بين مدينتي منبج وجرابلس.

وسقطت اسطوانتان متفجرتان قرب الدوار الأول في حي الأشرفية، أطلقهما لواء "شهداء بدر"، بقيادة المدعو خالد حياني.

وسقطت قذيفة أطلقها تنظيم "داعش" على منطقة في مدينة عين العرب "كوباني"، ومعلومات أولية عن استشهاد وجرح 5 مواطنين، في حين تجددت الاشتباكات بين مقاتلي التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردي، في محاور عدة من ريف عين العرب، ومعلومات عن مقتل وجرح عدد من مقاتلي التنظيم ووحدات الحماية.

ونفذ الطيران الحربي غارات على أماكن في منطقة منبج، فيما تدور اشتباكات عنيفة منذ صباح الإثنين، بين الكتائب المدنية والإسلامية و"جبهة النصرة" و"جبهة أنصار الدين" من طرف، والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف أخر، في محيط تلة خانطومان، قرب الأكاديمية العسكرية، جنوب غربي حلب، وأنباء عن تقدم للكتائب وجبهة النصرة وجبهة أنصار الدين في المنطقة.

ودارت اشتباكات متقطعة بين الكتائب والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، على أطراف حي بستان الباشا شرق حلب، في حين نفذ الطيران الحربي غارة، بعد منتصف ليل الأحد - الإثنين  على مدرسة الشرطة غرب حلب.

وجدّد الطيران الحربي قصفه للمدرسة صباح الإثنين، ونفذ غارة على منطقة جمعية الكهرباء، قرب بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي.

ودارت اشتباكات، بعد منتصف ليل الأحد - الإثنين  بين الكتائب المدنيّة والإسلامية وجبهة "أنصار الدين" التي تضم (جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام والكتيبة الخضراء) من طرف، والقوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف آخر، على أطراف قرية عزيزة جنوب حلب.

واشتبكت الكتائب المعارضة وجبهة أنصار الدين مع قوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف آخر، في محيط مبنى المخابرات الجوية، في حي جمعية الزهراء، غرب حلب، في حين تجدّدت الاشتباكات في محيط قلعة حلب، ومحيط المسجد الأموي، وفي حي السبع بحرات في حلب القديمة.

واستشهد 8 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب، أثناء قصف واشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، ورجلان استشهدا جراء إصابتهما برصاص قناصة في مدينة حلب، ورجل استشهد إثر سقوط قذيفة على منطقة في حي البياضة، في حلب القديمة.

وقصفت القوات الحكوميّة، في محافظة اللاذقية (شمال غربي سورية)، بعد منتصف ليل الأحد ـ الإثنين، مناطق في قرية الكوم ووادي برمسة ومناطق في جبل التركمان، مما أدى إلى سقوط جرحى، كما استهدفت الكتائب الإسلامية بالصواريخ تمركزات القوات الحكوميّة في جبل دورين وستربة.

واستشهد في محافظة حماة (غرب سورية) رجل متأثرًا بجراح أصيب بها في سقوط قذائف أطلقها مقاتلون في وقت سابق على مناطق في مدينة محردة، ومواطنين اثنين، هم رجل جراء إصابته في قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا، ورجل من حي الأربعين في مدينة حماة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السوريّة.

وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدتي مورك وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، ترافق مع قصف من الطيران المروحي ببراميل متفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا.

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل من الكتائب الإسلاميّة، متأثرًا بجراح أصيب بها أثناء اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف حمص.

واستمرت في محافظة ريف دمشق (جنوب سورية)، الاشتباكات العنيفة لما بعد منتصف ليل الأحد - الإثنين بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في أطراف منطقة الدخانية من جهة وادي عين ترما، بينما قصف الطيران المروحي مناطق في مدينة داريا والجبل الغربي للزبداني، بالبراميل المتفجرة.

وتدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، على أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

واستشهد 16 مواطنًا، بينهم 9 مقاتلين من الكتائب المعارضة، أحدهم قائد كتيبة، أثناء قصف واشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في الدخانية والغوطة الشرقية والقلمون، ورجلان اثنان استشهدا جراء قصف القوات الحكوميّة لمناطق في مدينة دوما، و3 رجال استشهدوا إثر قصفٍ للقوات الحكوميّة على مناطق في مدينة عربين، ورجل من بلدة زملكا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها إثر سقوط قذيفة أطلقها مقاتلون على منطقة الكشكول.

وقتل عنصر من "حزب الله" اللبناني في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، فيما قصفت القوات الحكوميّة مناطق على طريق زاكية - خان الشيح في ريف دمشق الغربي.

واشتبكت القوات الحكوميّة، في محافظة دمشق، مدعمة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني، مع مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" على أطراف حي جوبر، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة مناطق الاشتباكات.

واستشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في الحي.

وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية، متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

وقصفت القوات الحكوميّة، صباح الإثنين، مناطق في بلدة دير العدس، التابعة لمحافظة درعا، فيما استهدف الطيران المروحي البلدة ذاتها ببرميلين متفجرين، واستشهد 6 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية، استشهد أحدهما في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف درعا، والآخر استشهد في ظروف مجهولة، ورجلان أحدهما من إبطع والآخر من بلدة السهوة، استشهدا تحت  التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطنة استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في مدينة درعا، وسيدة استشهدت متأثرة بإصابتها في قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في مدينة درعا.

واستهدفت القوات الحكوميّة مناطق على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة تسيل، ومناطق أخرى في بلدة الحراك، ومعلومات أولية عن سقوط جرحى، كما استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع القوات الحكوميّة على أطراف بلدة الشيخ مسكين.

وقصفت القوات الحكوميّة، في محافظة دير الزور (شرق سورية)، بعد منتصف ليل الأحد ـ الإثنين مناطق في مدينة دير الزور.

وقتل عنصر من تنظيم "داعش" في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في حي الصناعة في مدينة  دير الزور.

إلى ذلك، استشهد مواطن متأثرًا بإصابته في سقوط قذائف أطلقها تنظيم "داعش" على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، كما أعدم التنظيم "شرعيًا" من أتباعه في ريف دير الزور الغربي "ولاية  الخير"، المدعو أبو عبدالله الكويتي، بتهمة العمالة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الـ "سي آي إيه".

واستشهد مواطن مدني جراء قصف لطائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وتنظيمات إسلامية أخرى تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، على معمل بلاستيك في أطراف مدينة الرقة.

وقتل ما لا يقل عن 9 مقاتلين من تنظيم "داعش" جراء قصف لطائرات تابعة للتحالف العربي – الدولي، في محافظتي الرقة والحسكة.

وقتل 13 مقاتلاً من الكتائب المعارضة مجهولي  الهوية، إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة، وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

وقتل 17 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للحكومة من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في مدن وبلدات وقرى سورية عدة.

وخسرت القوات الحكوميّة ما لا يقل عن 19 من عناصرها، إثر اشتباكات مع "داعش"، والكتائب المدنيّة والإسلامية و"جبهة النصرة" وجيش "المهاجرين والأنصار"، واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية، في محافظات عدة، بينهم دمشق وريفها 8، حلب 7، حمص 2، حماة 2.

في المقابل قتل ما لا يقل عن 10 مقاتلين من "داعش"، و"جبهة أنصار الدين" و"جبهة النصرة"، من جنسيات غير سورية، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع القوات الحكوميّة والقوات الموالية لها، في محافظات حلب والرقة والبادية السورية.

وقتل عنصر من "حزب الله" اللبناني جراء اشتباكات مع "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية، في ريف دمشق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي ـ العربي يستهدف مدرسة قرب مدينة تل أبيض السوريّة التحالف الدولي ـ العربي يستهدف مدرسة قرب مدينة تل أبيض السوريّة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon