توقيت القاهرة المحلي 12:17:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رغم توصية رئيسه بعدم إرسال وفد بحجة ترشح السيسي

الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة

لجنة الانتخابات الرئاسية
القاهرة ـ أكرم علي

أبلغ الاتحاد الأفريقي اللجنة العليا للانتخابات في مصر، عن موافقته على إرسال بعثه لمتابعة الانتخابات الرئاسيّة، والتي ستجري يومي ٢٥ و٢٦ أيار/مايو الحالي، وذلك خلال اللقاء الذي تم الثلاثاء، بين رئيس لجنة الانتخابات الرئاسيّة المستشار أنور رشاد العاصي، مع رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي في مصر.
وجاء ذلك رغم توصية رئيس مجلس الأمن والسلم الأفريقي بول لولو بولس، الشهر الماضي، بعدم إرسال بعثة من الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسيّة المقبلة في مصر، حيث أرجع بولس، "دبلوماسي نيجيري" ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس، توصيته إلى أنّ ترشح المشير عبد الفتاح السيسى، لرئاسة مصر، "مخالفاً لميثاق الاتحاد الأفريقي".
وخرج القرار بعد لقاء وزير الخارجيّة نبيل فهمي، مفوض السلم والأمن في الإتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي، حيث تم تناول سبل تعزيز التعاون بين مصر والإتحاد.
ويأتي هذا التطور في موقف الإتحاد الأفريقي، ليمثل اعترافاً واضحاً بخريطة الطريق التي التزمت الحكومة المصرية بتنفيذها وبالانتخابات الرئاسية المقبلة، ويعكس الجهود المكثفة التي قام بها جهاز الدبلوماسيّة المصريّة ونشاط وزير الخارجية نبيل فهمي غير المسبوق في أفريقيا، حيث قام بأكثر من 6 جولات أفريقيّة زار خلالها أكثر من 13 دولة أفريقية مؤثرة، والتقي خلالها بقادة وزعماء هذه الدول، نقل خلالها حقائق ما تشهده البلاد من عملية تحول ديمقراطية حقيقية، وحرص مصر علي بناء مؤسسات حقيقية في إطار تنفيذ خريطة المستقبل.
وعلق مجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الأفريقي نشاط مصر بسبب أحداث 3 تموز/يوليو، والتي اعتبرها انقلابًا عسكريًا حتى اتضحت الرؤية وزار وفد من لجنة حكماء أفريقيا مصر لتقييم الأوضاع 3 مرات وخرج بوجهة نظر إيجابيّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ مصر اليوم

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon