توقيت القاهرة المحلي 05:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الجبهة المصريَّة" يبحث التحالف مع الأحزاب المنسحبة

الأحزاب السياسيَّة والائتلافات تحسم اختيار مرشحي المقاعد الفرديَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأحزاب السياسيَّة والائتلافات تحسم اختيار مرشحي المقاعد الفرديَّة

تحالف الوفد المصري
القاهرة – سعيد فرماوي

تستعدُّ الأحزاب السياسية في مصر، لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، فيما واجهت مشكلة القوائم غالبية القوى وباتت تشكل معضلة أمامها، وبينت مصادر أن أحزاب تحالف "الوفد المصري" لم تحسم حتى الآن أسماء مرشحيها لخوض الانتخابات البرلمانية.
وأكدت مصادر داخل التحالف أن لجنة الانتخابات في التحالف لم تتلق القوائم النهائية لمرشحي أحزاب التحالف حتى الآن، وأرجعت ذلك إلى حالة الارتباك الكبيرة التي تشهدها الساحة السياسية وعدم حسم التحالفات.
ويسعى تحالف الوفد المصري إلى تشكيل قائمة وطنية تضم مختلف الأحزاب والتيارات والقوى الوطنية والشخصيات العامة المؤمنة بثورتي 25 كانون الثاني/يناير، و30 حزيران/ يونيو فإنه حتى الآن لم تتضح هذه القائمة ولم يتبلور تشكيلها.
وأكدت مصادر في حزب المؤتمر، الانتهاء من حسم نسبة70% من أسماء مرشحيه على المقاعد الفردية بينما لم يحسم مرشحه على القوائم حتى الآن .
واضطر ائتلاف "الجبهة المصرية" لبحث مسألة التنسيق مع أحزاب "التجمع" و"الغد" و"المؤتمر" بالإضافة إلى تحالف "الوفد المصري"، لكن التنسيق مع الأطراف الأربعة هذه المرة على المقاعد الفردية، وليست القائمة.
ولفت المتحدث الرسمي باسم "الجبهة المصرية" مصطفى بكري، أن الائتلاف متمسك بالمشاركة في قائمة الدكتور كمال الجنزوري، لأنها قائمة وطنية، وأن الائتلاف يقدر الدور الذي يؤديه هذا الرجل المخلص، لكن المجلس الرئاسي للائتلاف بحث في اجتماعه الأحد، إمكان التنسيق على المقاعد الفردية مع  "التجمع" و"الغد" و"المؤتمر" و"الوفد المصري".
ويستعد حزب "المصريين الأحرار" لإنهاء قائمة مرشحيه التي سيعلن عنها بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات خطواتها النهائية لإطلاق صافرة بداية المنافسة الانتخابية والجدول الزمني للعملية الانتخابية المتضمن مواعيد فتح باب الترشح أمام مرشحي مجلس النواب ومواعيد انعقاد الانتخابات.
وأبرز رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، ناجي الشهابي، أن حزبه سيخوض الانتخابات ضمن ائتلاف الجبهة المصرية التي ستخوض الانتخابات على المقاعد الفردية كلها، ويخوض انتخابات القوائم ضمن قائمة الوفاق الوطني التي يعدها الجنزوري .
وأكد الشهابي أن المجلس الرئاسي للجبهة المصرية عقد اجتماعه الأسبوعي في حزب "مصر الحديثة"، لمناقشة ترشيحات الجبهة على المقاعد الفردية ومن المنتظر أن تخوض الجبهة الانتخابات البرلمانية على كالمقاعد الفردية وسيناقش المجلس الرئاسي خطة الجبهة الإعلامية في الانتخابات المقبلة ومن المتوقع أن تلتزم الجبهة بالسقف المالي الذي ستقرره اللجنة العليا للانتخابات وبالمواعيد التي تحددها للدعاية الانتخابية.
وأعلن رئيس حزب الكرامة المهندس محمد سامي، أن التيار الديمقراطي والمكون من 6أحزاب هي الكرامة والدستور والعدل ومصر الحرية والتيار الشعبي والتحالف الشعبي الاشتراكي سيعقد الاثنين، جلسته الدورية لمراجعة آخر ما استقر عليه من مرشحي الحزب على مستويي الفردي والقوائم، وقامت بإعدادها لجنة الانتخابات بالتيار من أجل التوافق على التشكيل النهائي لها وإقراره.
وأضاف أن التحالف بات أكثر استعدادًا من ذي قبل، للانتخابات فلديه 254 مرشحًا على مقاعد الفردي، منهم 134 من حزب الكرامة، بعد التنسيق والتفاهم بين الأحزاب.
وأضاف سامي أنه بمجرد فتح باب الترشيح سيعلن الائتلاف خطته الدعائية في المرحلة المقبلة، وكيفية تحركات الأعضاء على مستوى الدوائر الانتخابية.
وأشار ائتلاف "نداء مصر" أنه أشرف على الانتهاء من تسمية 200 مرشح على المستوى الفردي، الأغلبية فيهم تشمل المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما أكدت عضو الائتلاف وفاء عكة "ننتظر فتح باب الترشح للتقدم بمرشحينا على مستويي القائمة والفردي، من أجل الدفع بشخصيات وطنية لها ثقلها السياسي وتؤمن بأهداف الثورتين "25 يناير"، و"30 يونيو".
ولفتت عكة أن الاستعدادات للانتخابات داخل الائتلاف، تمر عبر اجتماع قيادات الأحزاب والحركات المشاركة بالتأسيس وهي الصرح، والمستقلين الجدد، وحقوق الإنسان والمواطنة، وحراس الثورة، والعمل، والثورة المصرية بالإضافة إلى حركات أنا المصري، ونائبات قادمات، وإحنا الشعب، وابني بلدك، للتنسيق فيما بينها، لوضع خطة عمل خلال المرحلة المقبلة عقب إعلان التوقيتات الانتخابية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحزاب السياسيَّة والائتلافات تحسم اختيار مرشحي المقاعد الفرديَّة الأحزاب السياسيَّة والائتلافات تحسم اختيار مرشحي المقاعد الفرديَّة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon