توقيت القاهرة المحلي 02:14:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجدد المعارك بين مقاتلي "داعش" والمجموعات المسلحة في حلب

اشتباكات عنيفة في درعا وغوطة دمشق الغربية والعاصمة تغرق في الظلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اشتباكات عنيفة في درعا وغوطة دمشق الغربية والعاصمة تغرق في الظلام

اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" ودرعا وغوطة دمشق الغربية
دمشق ـ نور خوام

شهدت العاصمة دمشق وريفها، السبت، انقطاع التيار الكهربائي إثر قيام مسلحين بقطع إمدادات الغاز عن محطتي تشرين والناصرية لتوليد التيار، كذلك ارتفع إلى ما لا يقل عن 10 عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على عدة مناطق في مخيم اليرموك، الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" من جهة ومجموعات مسلحة من جهة أخرى، ولم ترد حتى الآن معلومات عن حجم الخسائر البشرية، جراء القصف الجوي على المخيم، وقُتل قيادي في "أكناف بيت المقدس" خلال الاشتباكات الدائرة.

وقصفت القوات الحكومية منطقة في الغوطة الشرقية بصاروخ يعتقد أنه من نوع "أرض-أرض" كما تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة والمجموعات المسلحة من جهة أخرى في أطراف مدينة داريا، وسط قصف متبادل بين الطرفين، كما تعرضت مناطق في مدينة الزبداني لقصف من طرف القوات الحكومية، بالتزامن مع إطلاق نار ورشاشات ثقيلة على أماكن في المدينة، دون أنباء عن إصابات.

وتدور اشتباكات بين المجموعات المسلحة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في منطقة المداجن قرب بلدة دابق في ريف حلب الشمالي الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي الحيدرية عند المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب، بينما قصف الطيران الحربي مناطق واقعة على طريق "الكاستيلو" شمال حلب، كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع "أرض-أرض" على منطقة في حي صلاح الدين غرب حلب.

وقُتل 3 أشخاص جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة جاسم في ريف درعا، بينما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين أماكن في منطقة تل عنتر شمالي بلدة كفر شمس، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى، على أطراف حي المنشية في درعا البلد، في حين قصفت القوات الحكومية أماكن في حي طريق السد في درعا المحطة في مدينة درعا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على أماكن في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماه، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، إذ تشهد البلدة قصفاً جوياً من القوات الحكومية منذ عدة أشهر سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في قريتي قسطون والمنارة وأماكن أخرى في ريف حماه الغربي، كذلك تعرضت مناطق في قرية الدمينة في ريف حماه الشرقي لقصف من قبل القوات الحكومية، ونفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرية جنى العلباوي في الريف الشرقي لحماة.

وهاجم الطيران المروحي ببراميل متفجرة مناطق في قرى الشغور وعين الباردة وعين السودة في ريف جسر الشغور، وتعرضت أماكن في قرية القنية لقصف من القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل متفجرة على مناطق في قريتي قميناس وفيلون، وجدد قصفه على أماكن في ناحية التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، كما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري والذي تحاصره "جبهة النصرة" منذ أكثر من عامين، كما قُتل مسلح في اشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، ومجموعات مسلحة من جهة أخرى، في مخيم اليرموك في مدينة دمشق.

وتعرضت مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف مدينة الحسكة لقصف من القوات الحكومية، دون معلومات عن الخسائر البشرية، وقصفت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي-الدولي مناطق قرب بلدة الهول في ريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل عنصرين على الأقل من تنظيم "داعش" إثر استهداف جرافة كانت تقوم بحفر خندق قرب البلدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة في درعا وغوطة دمشق الغربية والعاصمة تغرق في الظلام اشتباكات عنيفة في درعا وغوطة دمشق الغربية والعاصمة تغرق في الظلام



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon