توقيت القاهرة المحلي 12:09:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سقط صاروخ "أرض – أرض" بالقرب من مناطق المواجهات

اشتباكات بين "النصرة" والقوات الحكومية في حي "جوبر" وسط دمشق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اشتباكات بين النصرة والقوات الحكومية في حي جوبر وسط دمشق

اشتباكات بين "النصرة" والقوات الحكومية
دمشق - نور خوام

ارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي وللقوات الحكومية على مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، إلى 16 بينهم 4 أطفال على الأقل ومواطنة، وعدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة.

ولقي ثلاثة مقاتلين من الكتائب المتشددة مصيرهم جراء إصابتهم خلال الاشتباكات المستمرة مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة إدلب، كما عُثر على جثمان سيدة وطفلين اثنين بالقرب من أحد الحواجز المحيطة بمدينة إدلب والتي سيطرت عليها "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام).

وقصف الطيران الحربي مناطق بالقرب من السوق الرئيسي في بلدة سرمين ما أدى لقتل ثلاثة رجال بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى، بعضهم في حالات خطرة ووجود معلومات عن مفقودين تحت الأنقاض.

وتم توثيق قتل رجل من منطقة "أريحا" داخل السجون الأمنية السورية، كما نفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في بلدتي سراقب وسلقين، ومناطق أخرى في الأراضي الزراعية المحيطة بمنطقة بروما غرب مدينة إدلب، في حين قتل رجل جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في بلدة معرة مصرين.

واستهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف عدة تمركزات للقوات الحكومية في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني في ريف دمشق، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الجبل الشرقي، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى بالقرب من الجبل الغربي لمدينة الزبداني، ما أدى لخسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما تم توثيق قتل رجل من بلدة مسرابا وآخر من منطقة الضمير تحت التعذيب داخل السجون الأمنية السورية.

وفي محافظة دمشق؛ سقطت قذيفة هاون أطلقها مقاتلون على منطقة في شارع بغداد ما أدى لأضرار في ممتلكات مواطنين، كما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" و"حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب المتشددة و"جبهة النصرة" من جهة أخرى في حي جوبر، وسط فتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق الاشتباك، بالتزامن مع سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض على مناطق في حي جوبر، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقضى عنصر على الأقل من قوات "الأمن الداخلي" الكردية (الأسايش)، جراء انفجار سيارة مفخخة في المنطقة الواقعة قرب دوار الناصرة باتجاه المحلج في مدينة الحسكة، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماه الشمالي، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية جنى العلباوي بناحية عقيربات، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى المشيرفة وأبو حبيلات وعكش في الريف الشرقي لحماه، ما أدى لقتل رجل في قرية المشيرفة بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى، كذلك أصيب عدد من المواطنين بجراح جراء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في بلدة عقرب في ريف حماه الجنوبي.

ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قريتي جديد عكيدات والمريعية في ريف دير الزور، ليرتفع إلى 14 على الأقل عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي منذ صباح الخميس على مناطق في محيط مدينة دير الزور وريفها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتم توثيق قتل رجل من مدينة البوكمال داخل السجون الأمنية السورية، بينما تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط مطار دير الزور العسكري وجبال الثردة المحاذية للمطار، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية بعدد من القذائف مناطق في محيط تلة خانطومان في ريف حلب الجنوبي، كما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على منطقة البريج عند المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب.

كذلك قصفت الكتائب المتشددة بعدد من القذائف المحلية، تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، في قرية حندرات وفي كتيبة الدفاع الجنوي في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين النصرة والقوات الحكومية في حي جوبر وسط دمشق اشتباكات بين النصرة والقوات الحكومية في حي جوبر وسط دمشق



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon