توقيت القاهرة المحلي 13:36:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتبرها 5 % لا تؤثر و32 % لم يسمعوا عنها

استطلاع للرأي يؤكد أن85% من متابعي "زيارة السيسي" لنيويورك يرونها جيدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استطلاع للرأي يؤكد أن85%  من متابعي زيارة السيسي لنيويورك يرونها  جيدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

أكد 85 % من المصريين أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسّنت صورة مصر أمام العالم، فيما اعتبر 5 % أنها لا تؤثر، و10 % لا يهتمون بالأمر.

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي قام به مركز بصيرة حول زيارة السيسي للولايات المتحدة الأميركية، أن 68 % من المصريين يعرفون زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأميركية، بينما 32% لم يسمعوا عن هذه الزيارة.

 وبسؤال المستجيبين عما إذا كانوا عرفوا أو سمعوا عن زيارة الرئيس السيسي لأميركا، أجاب 68%  بأنهم سمعوا أو على علم بهذه الزيارة، بينما 32% لم يسمعوا عن هذه الزيارة، وتختلف نسبة من أجابوا بأنهم على معرفة بالزيارة بين المناطق المختلفة حيث ترتفع من 59% في الوجه القبلي إلى 71% في الوجه البحري و78% في المحافظات الحضرية. كما تتفاوت نسبة من يعرفون بالزيارة حسب مستويات التعليم المختلفة لتصل إلى 89% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى مقارنةً بحوالي 59% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط.

  ولقياس مدى معرفة المستجيبين بنشاطات الرئيس أثناء الزيارة تم سؤال المستجيبين عما قام به الرئيس في الزيارة وهو سؤال سمح فيه باختيار أكثر من إجابة. وقد أجاب 13% منهم أن الرئيس قام بعمل مقابلات مع شخصيات هامة (رؤساء دول/ وزراء/ رجال أعمال....)، و11% أجابوا أن الرئيس حضر الجمعية العامة للأمم المتحدة وألقى الخطاب، بينما 10% ذكروا مقابلة الرئيس السيسي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، و12% ذكروا أسباب أخرى في حين أجاب 63% بأنهم لا يعرفون أحداث هذه الزيارة. وترتفع نسبة من أجابوا بأنهم لا يعرفون من 56% بين الذين بلغوا 50 سنة فأكثر إلى 72% بين الشباب في العمر من 18-29 سنة.

 وبسؤال المستجيبين عما إذا كانوا  سمعوا أو قرأوا الخطابين اللذين ألقاهما الرئيس، أجاب 17% بأنهم قرأوا أو سمعوا الخطابين، في حين 13% قرأوا أو سمعوا خطاب واحد فقط منهم، وأجاب 70% أنهم لم يسمعوا أو يقرأوا أي من الخطابين.

 وترتفع نسبة من استمعوا أو قرأوا خطابًا واحدًا على الأقل من 14% بين الشباب في الفئة العمرية من 18-29 سنة إلى 42% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر، كما تنخفض نسبة من استمعوا أو قرأوا خطاب واحد على الأقل من 43% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى لتصل إلى 28% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط.

 وردًا على سؤال من هم على علم بهذه الزيارة عن رأيهم فيما إذا كانت هذه الزيارة  حسّنت صورة مصر أمام العالم، أجاب 85% بنعم في حين رأى 5% أنها لم تحسن صورة مصر، وأجاب 10% أنهم لا يعرفون. وترتفع نسبة من يرون أن الزيارة قد حسنت صورة مصر أمام العالم من 80% بين الشباب في العمر من 18-29 سنة إلى 91% بين من بلغوا 50 سنة فأكثر.

 يذكر أن نسبة الموافقة على أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي زادت بعد هذه الزيارة لتصل إلى 85% مقارنةً بحوالي 82% في الاستطلاع الذي أجراه المركز قبل الزيارة مباشرةً بعد مرور 100 يوم على حكم السيسي للحكم . ويظهر الارتفاع في نسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس حيث زادت من 58% قبل الزيارة مباشرةً إلى 61% بعد الزيارة.

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع للرأي يؤكد أن85  من متابعي زيارة السيسي لنيويورك يرونها  جيدة استطلاع للرأي يؤكد أن85  من متابعي زيارة السيسي لنيويورك يرونها  جيدة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon