توقيت القاهرة المحلي 11:40:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ناقش نتنياهو خطاب الرئيس الفلسطيني مع وزير الخارجيّة الأميركيّ

إسرائيل تستنكر اتّهامات عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتّحدة وتتوعدّ بالردّ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إسرائيل تستنكر اتّهامات عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتّحدة وتتوعدّ بالردّ

خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
القدس المحتلة ـ وليد أبوسرحان

لوّح مسؤولون إسرائيليون، الإثنين، بخطاب "السكين"، ردًا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي ألقاه الجمعة الماضي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة واتّهم فيه إسرائيل بارتكاب إبادة وجرائم حرب ضد الفلسطينيين، مطالبًا بضرورة تبني مجلس الأمن الدولي قرارًا يحدّد موعدًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

وكان خطاب عباس مثار نقاش ما بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في لقاء عقد بينهما، في ساعة متأخرة الأحد، أثناء مأدبة عشاء.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنَّ "نتنياهو وكيري تباحثا في الخطاب الذي ألقاه عباس، واتهم فيه إسرائيل بتنفيذ عملية إبادة للشعب في العدوان الأخير على قطاع غزة، وأعلن أنَّ الفلسطينيين سيعملون بغية محاكمة الإسرائيليين المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب".

وأبرزت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ،الإثنين، أنَّ "نتنياهو احتج بشدة أمام كيري على خطاب عباس"، كما نقلت الصحيفة عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى قوله إنّ "خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة، مساء الإثنين، سيشمل ردًا على خطاب عباس، وأن هذا الرد سيكون (حادًا كالسكين)".

وأصدر نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، تعليمات للسفراء الإسرائيليين في أنحاء العالم، بإجراء اتصالات مع وزارات الخارجية ومكاتب الرؤساء ورؤساء الحكومات في الدول التي يعملون فيها، وحثهم على إصدار بيانات تندّد بخطاب الرئيس الفلسطيني.

والتقى نتنياهو مع نظيره الهندي نرندرا مودي، وكشف مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، فجر الإثنين، أنَّ "نتنياهو عرض على مودي إقامة تعاون تكنولوجي مع التشديد على التطوير في مجال الزراعة والمياه، وعلى العلاقات في موضوع الحرب في الفضاء الإلكتروني (سايبر)".

واعتبر نتنياهو أنّ "هذه فرصة لإسرائيل والهند لمواصلة توسيع العلاقات بينهما"، داعيًا نظيره الهندي إلى زيارة إسرائيل، ومضيفًا "نحن شعبان قديمان لكننا نظامين ديمقراطيين أيضًا".

ويلقي نتنياهو، الإثنين، خطابًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما سيلتقي، في الزيارة التي تستمر خمسة أيام، الرئيس الأميركي باراك أوباما، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكان نتنياهو، قبل إقلاعه إلى واشنطن، قد شنّ هجومًا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب خطاب الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحًا أنّه "بعد خطاب التضليل الذي ألقاه رئيس إيران وخطاب التحريض الذي ألقاه أبو مازن، فإني سأقول حقيقة مواطني إسرائيل أمام العالم كله".

وأضاف نتنياهو أنه "في خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي جميع لقاءاتي سأمثل مواطني إسرائيل، وسأصد باسمهم التشهير والأكاذيب الموجهة تجاه إسرائيل".

وأكّد موقع "واللا" العبري أنَّ "خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ولقاءاته مع زعماء دول العالم ستتمحور على الحرب على الإرهاب وسيسعى مجددًا إلى الربط بين حركة (حماس) في غزة وتنظيم (داعش)، في محاولة لاستغلال فرصة تجنّد العالم الغربي ضد التنظيم الإسلامي المتطرف".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تستنكر اتّهامات عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتّحدة وتتوعدّ بالردّ إسرائيل تستنكر اتّهامات عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتّحدة وتتوعدّ بالردّ



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
  مصر اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 01:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه طنطا وديًا على بترو سبورت

GMT 00:59 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحمد حسن يؤكد أنه جاهز لتولي أي منصب في المنتخب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon