توقيت القاهرة المحلي 07:58:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أولى الجلسات القضائية لخلايا داعش فى مصر بمحاكم بلبيس

إرهاب الشرقية تنظر الخلايا العنقودية لداعش بعد ضبط 85 مسلحًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إرهاب الشرقية تنظر الخلايا العنقودية لداعش بعد ضبط  85 مسلحًا

نظر محاكمة عناصر "جماعة الإخوان"
القاهرة – إيمان إبراهيم

تنظر دائرة الإرهاب بالشرقية المخصصة لمحاكمة جماعة الإخوان المسلمين، والمنعقدة بمجمع محاكم بلبيس لدواعٍ أمنية، أولى جلسات محاكمة 12 من تنظيم "داعش" فى 12 يناير/ كانون الثاني المقبل، برئاسة المستشار صلاح حريز وعضوية المستشاريين هشام بركات وأحمد مصطفى وسكرتارية أحمد رزق. كما سيتم محاكمة 85 من العناصر المسلحة شكلوا  3 تنظيمات إرهابية في 10 و11 كانون الثاني/ يناير/ كانون الثاني الجارى.
كانت النيابة العامة نيابة الزقازيق الكلية بالشرقية، بإشراف المستشار  العام لنيابات جنوب الشرقية أحمد دعبس المحامى، قد أحالت المتهمين لدائرة الإرهاب بتهمة الالتحاق بجماعة متطرفة  مقرها خارج البلاد "تنظيم داعش"، وتأسيس عصابة مسلحة وخلية عنقودية لتعطيل أحكام الدستور، ونشر الفوضى بالبلاد.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن أجهزة الأمن الوطنى بالقاهرة، قد ألقت القبض على زعيم الخلية ويدعى "محمود.م " 27 عامًا، استرجى ومقيم بمدينة الزقازيق، بمطار القاهرة قبل سفره إلى تركيا، ومنها إلى سورية. كما تم ضبط العضو الثانى بالخلية ويدعى "شريف.ر.ع" 36 عامًا، ومقيم بمدينة الزقازيق، أثناء سفره عبر مطار برج العرب.  واتضح من التحقيقات قيام أجهزة الأمن الوطنى بالقاهرة، بالتنسيق مع الأمن الوطنى بالشرقية، بتحديد 11 عضوًا جديدًا بالخلية، معظمهم حديثو السن من مدينتي الزقازيق ومنيا القمح.
 
كما أفادت التحقيقات، بأن زعيم الخلية، من مدينة الزقازيق ومن معتنقى الأفكار الجهادية التكفيرية، المتمثلة فى تكفير الحاكم المبدل لشرع الله ووجوب الخروج عليه، وتكفير القوات المسلحة وجواز استهدافهم فى عمليات عدائية هم ورجال الشرطة واستحلال دماء الطائفة المسيحية ودور العبادة وممتلكاتهم، وفرضية المشاركة فى حقول الجهاد بالخارج مثل أفغانستان والعراق وسورية، وأن زعيم الخلية، كوّن خلية عنقودية الهدف منها القيام بأعمال عدائية لترويع المواطنين وزعزعة البلاد، وتم القبض عليه بمطار القاهرة قبل سفره لتركيا ومنها إلى سورية لكى يلتحق بتنظيم داعش وبحوزته مبلغ 1008 دولارات، تلقاها تمويل من أحد العناصر المصرية بسورية من الخارج من تنظيم "داعش".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرهاب الشرقية تنظر الخلايا العنقودية لداعش بعد ضبط  85 مسلحًا إرهاب الشرقية تنظر الخلايا العنقودية لداعش بعد ضبط  85 مسلحًا



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon