توقيت القاهرة المحلي 19:35:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خطباء الجمعة يتناولون المأساة الدائرة في غزّة وما يحدث من "داعش"

أنصار "الإخوان" يتظاهرون بصورة محدودة في القاهرة والقبض على 5 منهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنصار الإخوان يتظاهرون بصورة محدودة في القاهرة والقبض على 5 منهم

أنصارالإخوان يتظاهرون
القاهرة – أكرم علي

انطلق أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في مسيرات محدودة في أرجاء القاهرة والجيزة ومختلف محافظات مصر، فور أداء صلاة الجمعة، بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، للمطالبة بسقوط النظام.
وخرجت المسيرات في أماكن متفرقة في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تجمع عناصر "الإخوان" أمام مسجد نور الإسلام في عين شمس (شرق القاهرة)، مرددين هتافات مناهضة لقوات الجيش والداخلية، ورفعوا اللافتات المناهضة للجيش والشرطة أوطلقوا الألعاب النارية والشماريخ.
ووقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر جماعة "الإخوان"، المشاركين في المسيرة المنطلقة من أمام مسجد حمزة بن عبد المطلب في عين شمس، حيث حاول الأمن فض المسيرة في شارع زهراء عين شمس.
وأكّد شهود عيان، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنّ "عناصر جماعة "الإخوان المسلمين" اعتدوا على سائق حافلة نقل عام، أمام مسجد الرحمن، في عين شمس، بعد رفضه كتاباتهم المسيئة لثورة "30 يونيو"، وتدخل عدد من الأهالي لإنقاذ السائق من أيديهم.
وتمكنت أجهزة الأمن في القاهرة، تحت إشراف مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء محمد قاسم، من توقيف ثلاثة عمال وموظف وتاجر ينتمون لجماعة الإخوان في مدينة نصر، أثناء قيامهم بتصوير الخدمات الأمنية في ميدان رابعة العدوية باستخدام كاميرات تليفوناتهم المحمول.
وفي الجيزة، نظم أنصار تنظيم جماعة "الإخوان" مسيرة في شارع فيصل الرئيسي، الجمعة، رافعين شعارات "رابعة"، ومرددين هتافات مناهضة لوزارة الداخلية.
وخرجت مسيرات في شارع الهرم، وقامت قوات الأمن بفضها سريعًا، بعد محاولات الشغب.
في السياق ذاته ارتكزت خطبة الجمعة في عدد من مساجد القاهرة والجيزة على ما يحدث في قطاع غزة، والعراق وما يرتكبه تنظيم "داعش"، حيث وجّه  خطيب الأزهر أحمد عمر هاشم، نداءً من على منبر الأزهر الشريف لحكماء العرب وشعوب العالم قائلاً "يا أمتنا الإسلامية وحكام العرب أن بلادكم تؤكل من عدوكم، واليهود يدكون إخوانكم في فلسطين، وستُسألون عنها إن لم تنهضوا وتجمعوا كلمتكم"، مضيفا "يا أيتها الأنظمة العالمية التي تزينت بالديمقراطية وهي بريئة منها، إسرائيل تدير ظهرها وتواصل عدوانها".
يأتي هذا فيما أكّد خطيب مسجد عمر مكرم مظهر شاهين أنّ "الدين في حاجة لمن يظهر شكله الصحيح، وإلا تركناه لمن يقتلون ويسحلون ويهتكون الأعراض باسم الدين، علينا أن نتكلم بسلوكنا وأخلاقنا، ليرى العالم ديننا الحقيقي، ويعرف أن من يدعون الإسلام (في اشارة إلى داعش)، ويطالبون بتسليم الفتيات لجهاد النكاح، هم دخلاء على الإسلام ولا يعرفون الدين الصحيح".
وأوضح خطيب عمر مكرم أنّ "الخطة التي فشلت في تدمير مصر وإسقاطها، وتدمير الجيش، سيسعى من دبرها لعمل خطط جديدة، بغية إحداث الفوضى، واستكمال مخططهم، فما يحدث في محيطنا الهدف منه مصر، والحفاظ على الدولة من أهم مسؤولياتنا الشرعية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار الإخوان يتظاهرون بصورة محدودة في القاهرة والقبض على 5 منهم أنصار الإخوان يتظاهرون بصورة محدودة في القاهرة والقبض على 5 منهم



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال أبرزهن

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 09:18 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

قفاطين محدودة الإصدار لشهر رمضان المبارك

GMT 09:20 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

الفنان إياد نصار يبدأ تحضيراته لمسلسل الجديد

GMT 18:32 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

نصائح وخلطات طبيعية للعناية بالشعر الكيرلي

GMT 09:12 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

"التفاح" أهم الفواكه التي تساعد في انقاص الوزن

GMT 23:00 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تسجيل 447 إصابة جديدة بكورونا في سنغافورة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon