توقيت القاهرة المحلي 10:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشارت إلى أن نتائج تصويت المصريين في الخارج تنضم للمشاركين في الداخل

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – أكرم علي

أكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، عبد العزيز سالمان، أن الانتخابات ستجرى في دولة قطر التي "على خلاف مع مصر" مثلما ستجرى في أي دول أخرى، وأن المصريين الموجودين في قطر مثل أي مصرى لهم حق التصويت، وأن الأمور السياسية ليس لها علاقة بانتخابات المصريين في الخارج.
وأعلن سالمان في مؤتمر صحافي الأربعاء، أن اللجنة أرسلت للسفارات المصرية في الخارج مجموعة دعم فني من مهندسين متخصصين لمعاونة السفارات في العملية الانتخابية ويقيمون في الخارج على نفقة اللجنة، كما أن هناك مجموعة دعم فنى في اللجنة الرئاسية داخل مصر لمعاونة اللجنة، وأن اللجنة خصصت 20 خطًا ساخنًا لتلافي أي شكاوى او صعوبات في الخارج أو الداخل.
وأشار سالمان إلى أن اللجنة العليا للانتخابات شكلت لجنة عامة للإشراف على انتخابات المصريين في الخارج، لمتابعة العملية الانتخابية والتواصل مع السفارات في الخارج، وتستطيع بث لقطات حيثة مباشر من داخل السفارات واللجان في الخارج، وأرسلت حوالي 600 رسالة للمصريين في الخارج بشأن نظام التصويت في الخارج ومواعيده ومقار اللجان، للتيسير عليهم، قائلا"كل ما نتمناه أن يلقى ذلك استجابة واسعة من المصريين في الخارج، ومشاركة كبيرة في الانتخابات، وعايزين نسمع عدد المشاركين في التصويت في الخارج بالملايين وليس مئات الآلاف كما كان في الانتخابات السابقة والاستفتاء، لتكون هناك طفرة كبيرة.
وأعلن أمين عام اللجنة أن أي مصري يستطيع التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، طالما أن اسمه مدرجًا في قاعدة بيانات الناخبين"، مشيرا إلى أنه تم توفير أجهزة القارى الآلي للمصريين في الخارج، لاسيما الدول ذات الكثافة التصويتية العليا، مثل المملكة العربية السعودية، وأن اللجنة وفرت 20 خطًا تليفونيًا ساخنًا، لتلقى أي شكاوى من أجل العمل على تلافيها، مؤكدًا أنه تم إيفاد فنيين لمواجهة أي مشكلة.
ونفي سالمان إعلان النتيجة موزعة بعد انتخابات الخارج، ولكن سيتم الانتظار حتى إعلان النتيجة النهائية بعد تصويت المصريين في الخارج، وأنه في حالة وجود إقبال شديد في الانتخابات، لن يتم مد التصويت ليوم آخر أيا كان العدد، ولكن سيتم غلق اللجان مع آخر عدد من الناخبين موجودين في اللجان الانتخابية.
فيما ناشد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، شؤون المصريين في الخارج، السفير على العشيري، المصريين في الخارج التأكد من قيدهم في الجداول الانتخابية وقاعدة بيانات الناخبين من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات وموقع السفارة.
وطالب "العشيرى" خلال المؤتمر الصحافي للجنة الانتخابات الرئاسية، السفارات وممثلي الجاليات المصرية والروابط والاتحادات والجمعيات أن تتعاون من أجل تقديم التسهيلات اللازمة للمساعدة في إتمام العملية الانتخاببية، مشيرا إلى أن البعثات ستحشد كل إماكاناتها وطاقتها لتسهيل الانتخابات وإتمامها، قائلا "نتطلع إلى كثافة المشاركة في الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل".
وأوضح العشيري أنه بالنسبة لتمثيل المصريين في الخارج في البرلمان، فإن وزارة الخارجية على تواصل مع المصريين في الخارج، وتتلقى أفكارهم ومقترحاتهم بشأن تمثيلهم في البرلمان، وتطرح الكثير من الأفكار التي لم تتبلور حتى الآن بشكل نهائي، وأن الوزارة تتواصل مع لجنة إعداد قانون الانتخابات البرلمانية وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon