توقيت القاهرة المحلي 11:01:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مبيعات كتب " السيرة الذاتية" للزعماء الأجانب تتصدر قائمة الكتب الأكثر رواجًا في الصين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبيعات كتب  السيرة الذاتية للزعماء الأجانب تتصدر قائمة الكتب الأكثر رواجًا في الصين

كتاب "الثورة"
القاهرة ـ مصر اليوم

عقد بالمركز الثقافي الكوري ببكين في الآونة الأخيرة مؤتمر صحفي للترويج للنسخة الصينية لكتاب:" مصير: السيرة الذاتية لون تزيين" يروي قصة حياة رئيس كوريا الجنوبية. وفي الشهر نفسه، اخرج كتاب السيرة الذاتية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعنوان " الثورة" في سوق الكتب في الصين. وتتصدر مبيعات كتب تروي السيرة الذاتية لقادة أجانب دائما قائمة الكتب الأكثر رواجا على مواقع التجارية الالكترونية الرئيسية الصينية.

اصدرت النسخة الاصلية للسيرة الذاتية لرئيس كوريا الجنوبية لون تزيين " المصير" في عام 2011، وبلغت المبيعات المحلية للكتاب مليون نسخة، وهي أكبر مبيعات عن غيرها من السير الذاتية لرؤساء كوريا السابقين. وفي مايو 2017، بعد انتخاب ون رئيسا لجمهورية كوريا، عاود كتاب " المصير" ودخل محل اهتمام الراي العام مرة أخرى. ويظهر الكتاب طريق الرئيس الابن الفقير، كما سجل مصير متشابك بين ون ورئيس كوريا السابق روه مو هيون. وتعتبر النسخة الصينية هي الترجمة الاجنبية الاولى لكتاب " المصير". وكتب ون في مقدمة النسخة الصينية:” يسعدني أن تكون اول نسخة مترجمة الى اللغة الأجنبية هي اللغة الصينية، والذي يشعرني بأن نشر هذا الكتاب بعيد المدى ومتع."

سلط الضوء على كتاب إيمانويل ماكرون والذي يحمل عنوان "الثورة" قبل فوز الأخير بانتخابات الرئاسة. ويعتقد أحد التحاليل أن الكتاب لعب دورا هاما في نجاح إيمانويل ماكرون في الانتخابات. لماذا أطلقت النسخة الصينية للسيرة الذاتية لرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته الاخيرة للصين؟ قال وانغ تشى جين نائب مدير مركز نشر الادب الاجتماعي التابع لدار نشر الشعب في سيتشوان، الناشرة لكتاب " الثورة"، أن الكتاب كنز من الطاقة الايجابية سواء من ناحية الدبلوماسية العامة او التبادلات الثقافية أو تجربة الرئيس الفرنسي الشخصية، وهو كتاب جيد. وأن اختيار التوقيت المناسب لإطلاق النسخة الصينية من السيرة الذاتية يمكن أن تفيد التبادل الثقافي الصيني الفرنسي. وكشف وانغ تشى جين ايضا عن أن عملية نشر الكتاب استغرقت 40 يوما، طبعت في 30 ديسمبر 2017، وتحصلت دار النشر على اول نسخة للكتاب يوم 5 يناير 2018، وتم ارسال عينة من النسخة الصينية الى قصر الاليزيه بباريس عشية زيارة ماكرون للصين.

السيرة الذاتية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب طبعت سبع مرات

بالإضافة إلى النسخ الصينية المنشورة مؤخرا للسيرة الذاتية لكل من رئيس كوريا الجنوبية لون تزيين والرئيس الفرنسي ماكرون، حققت النسخة الصينية للسيرة الذاتية لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الامريكي ترامب، والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل، الرئيس الروسي بوتين، مبيعات جيدة جدا. وهناك خمسة اصدارات للسيرة الذاتية للترامب، من بينها " فن المعاملة" اصدرت عام 1987، وقد تم طبع نسختها الصينية " السيرة الذاتية للترامب: من رجل اعمال الى رئيس" سبع مرات في الصين، وحققت المرتبة الاولى على قائمة أكثر الكتب مبيعا على منصة إحدى مواقع التجارة الالكترونية الصينية، وبلغت عدد التعليقات 5000 تعليق.

وفي هذا الصدد، قال وانغ تشى جين أن مبيعات السيرة الذاتية للقادة الاجانب يتناسب مباشرة مع تأثيرات دولهم في الصين، على سبيل المثال، مبيعات السيرة الذاتية للرئيس الفرنسي ماكرون له علاقة عميقة جدا مع التبادلات الثقافية الواسعة بين الصين وفرنسا. كما يتطلع الجميع الى قراءة مثل هذه السير الذاتية لما تتضمن من تجارب ناجحة وقصص عاطفية والطاقة الايجابية.

انطباعات الزعماء الأجانب للصين في كتبهم

كتب ون تزيين رئيس كوريا الجنوبية في مقدمة النسخة الصينية لسيرته الذاتية:" آمل أن يعزز هذا الكتاب الصداقة بين الصين وكوريا الجنوبية، وتعميق الثقة المتبادلة، ويلعب دورا هاما في مسيرة الجانبين جنبا الى جنب لتحقيق أهدافنا المشتركة."

في حين شرح الرئيس الفرنسي ماكرون في النسخة الصينية لسيرته الذاتية موقفه تجاه الصين:" ينبغي تغيير نظرتنا للصين. وإذا تمكنا من التخلي من الصورة النمطية، والتكيف في عملنا، فإن الصين ليست تهديدا لنا فحسب، وإنما فرصة لنا ايضا."

بالإضافة إلى ذلك، اقترح ماكرون في كتابه التعاون الكامل مع الصين. وقال عند حديثه عن الرئيس الفرنسي الاسبق شارل ديغول:" القادة الصينيون لم ينسوا ابدا أن فرنسا كانت اول دولة غربية اعترفت بجمهورية الصين الشعبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبيعات كتب  السيرة الذاتية للزعماء الأجانب تتصدر قائمة الكتب الأكثر رواجًا في الصين مبيعات كتب  السيرة الذاتية للزعماء الأجانب تتصدر قائمة الكتب الأكثر رواجًا في الصين



GMT 04:30 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "يبدو حيا 25" تتصدر قائمة "نيويورك تايمز"

GMT 23:55 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز كتب قائمة "نيويورك تايمز" لعام 2018

GMT 22:25 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 23:20 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

القراء يختارون الكتب الأفضل في إنجلترا في 2018

GMT 22:22 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon