توقيت القاهرة المحلي 01:41:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكثر 10 حميات غذائية رواجاً في 2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أكثر 10 حميات غذائية رواجاً في 2014

أكثر 10 حميات غذائية رواجاً في 2014
القاهرة – مصر اليوم


أصدر موقع ياهو الشهير تصنيفاته السنوية، لأكثر المواضيع التي بحث عنها مستخدمو الإنترنت على مدى عام كامل في المجالات كافة، ومن بينها الحميات الغذائية التي نالت كالعادة اهتماماً كبيراً من قبل الباحثين عن خسارة الوزن.

وشهد العام الحالي زيادة التركيز على بعض الحميات، التي تعتمد بشكل أساسي على تغيير العادات الغذائية، فيما غابت الحميات الغريبة والمتطرفة عن قائمة الحميات الأكثر شعبية بحسب ما وردت في موقع "غلامور" الإلكتروني.

1- حمية دانكين
اشتق اسم هذه الحمية من اسم الدكتور الفرنسي الشهير بيير دانكين، الذي ابتكر نهجاً جديداً في الحمية عام 1975، يعتمد على نظام غذائي غني بالبروتينات وفقير بالدهون من دون حساب السعرات الحرارية، ويمنع المرضى من استعادة الوزن بعد الحمية التي تمر في 4 مراحل.

2- حمية رجل الكهوف
تعتمد بشكل أساسي على تقليد أسلوب تناول الطعام في العصور الحجرية، عن طريق تناول الفواكه والخضروات واللحوم، وتجنب الحبوب والبقول ومنتجات الالبان و الأطعمة المصنوعة من السكريات والطحين.

3- - حمية البحر الأبيض المتوسط
أثبتت حمية البحر الأبيض المتوسط فعاليتها في الحفاظ على صحة القلب، من خلال تناول الدهون غير المشبعة والمكسرات والبقول والبذور، وترتكز بشكل أساسي على عادات الطعام التقليدية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط مثل إيطاليا وإسبانيا واليونان.

4- حمية أتكينز
في بداية الحمية، يخفض المريض كمية الكربوهيدرات التي يتناولها من الخبز والبطاطا والرز والحلويات إلى 20 غراماً في اليوم، وفي نفس الوقت يزيد استهلاكه من البروتينات من خلال تناول السمك والبيض واللحوم الحمراء والزبدة والدواجن والزيوت النباتية، وبعد ذلك يضيف تدريجياً بعض الفواكه والبذور وغيرها من المأكولات منخفضة الكربوهيدرات.

5- الحمية الخالية من الغلوتين
الغلوتين هو مركب بروتيني يشكل 80% من البروتينات الموجودة في القمح، ويمكن اعتبار الحمية الخالية من هذه المادة ضرورة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هضمية ناتجة عن الغلوتين، ويتحول المريض في هذه الحمية إلى تناول الفاصولياء والبذور والبيض واللحوم والفواكه والخضار ومنتجات الألبان، والتوقف عن تناول الخبز المصنوع من القمح أو الشعير.

6- حمية "داش"
يلجأ إلى هذه الحمية المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وذلك من خلال التخفيف من الأطعمة التي تحتوي على عنصر الصوديوم، وتعتمد على نسبة محددة من الأطعمة، مثل 6 إلى 8 حصص من الحبوب، و4 إلى 5 حصص من الفواكه والخضار، وحصتين إلى 3 من منتجات الألبان و6 حصص أو أقل من اللحوم الخالية من الدهون، مع الحد من المكسرات والبقول والحلويات والزيوت.

7- حمية ساوث بيتش
لا تتقيد هذه الحمية بقواعد صارمة لعدد السعرات الحرارية، بل تعتمد على حصول الجسم على النسب الصحيحة من الكربوهيدرات والبروتينات، وتشجع على تناول اللحوم والخضروات والزيوت الصحية للقلب.

8- الحمية القلوية
تركز هذه الحمية على ضبط قلوية الجسم، مع الحفاظ على مستوى ثابت لدرجة الحموضة، بهدف الوقاية من الأمراض وخسارة الوزن، وذلك من خلال تجنب الكحول والسكريات والبروتينات الحيوانية والأطعمة المصنعة، واستبدالها بكميات كبيرة من الفواكه والخضروات وتناول كميات كبيرة من المياه.

9- الحمية الانتقائية للأطعمة
يمكن أن يكون لدى المريض حساسية تجاه بعض الأطعمة، أو لا تناسبه أنواعاً معينة من المأكولات، وهذا هو المبدأ الذي تقوم عليه هذه الحمية، من خلال التخلص من جميع هذه الأطعمة.

10- حمية "هرقل"
تمتد هذه الحمية على فترة 22 أسبوعاً، وتهدف إلى حرق الدهون وبناء العضلات، من خلال تناول 7 وجبات طعام في اليوم، منها وجبة تحتوي على بياض 4 بيضات وكمية من دقيق الشوفان وكريم القمح، وفي وجبة أخرى كوبين من الرز الأبيض وكوب من البروكلي و 8 أونصات من الدجاج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر 10 حميات غذائية رواجاً في 2014 أكثر 10 حميات غذائية رواجاً في 2014



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon