توقيت القاهرة المحلي 02:15:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس جامعة العريش يؤكد على تنمية بئر العبد واقامة منطقة استراتيجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس جامعة العريش يؤكد على تنمية بئر العبد واقامة منطقة استراتيجية

الدكتور حبش النادى
العريش- محمد سليم سلام

 أكد مجلس جامعة العريش فى اجتماعه برئاسة الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة على أن الجامعة تركز على تنمية منطقة بئر العبد طبقا لتوجيهات القيادة السياسية .. كما تسعى لاقامة منطقة استراتيجية بعمل مجمع تنموى متكامل فى منطقة المحمديات التى تمثل ملتقى بحيرة البردويل مع البحر المتوسط ، وهو مشروع استراتيجى للثروة السمكية أشبه بمشروع غليون فى كفر الشيخ .. حيث يضم مزارع سمكية وأراضى زراعية ومزارع لتربية المواشى ومشروعات استصلاح أراضى وانتاج زراعى وحيوانى ومراكز تدريب وغيرها من المشروعات التنموية .

وأشار الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة الى أن دعم القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة للجامعة لهو دليل على مساندتها لتحقيق رسالتها ، ولتأكيد دورها فى تنمية سيناء .

وأعلن رئيس الجامعة أثناء انعقاد مجلس الجامعة ( فى مقر الجهاز الوطنى لتنمية سيناء ) برئاسته وبحضور اللواء شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة أنه تمت الموافقة على الخطة المعدلة لمشروعات الجامعة خلال المرحلة القادمة .. علاوة على موافقة وزارة المالية على الهيكل الوظيفى للجامعة بكادريها الخاص والعام والدرجات المالية اللازمة وحافز بدل جذب العمالة الذى سيتم صرفه خلال الأيام القادمة .

كما أشار الى دعم اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء .. مقدما الشكر لهما ولباقى قيادات الدولة على ما يقدمونه الى سيناء عامة ومحافظة شمال سيناء خاصة وجامعة العريش على وجه الخصوص .. مؤكدا أن الجامعة تسير على الطريق الصحيح لصالح خدمة ودعم التنمية فى سيناء ، وأن الفترة القادمة تشهد التركيز على منطقة بئر العبد طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .. حيث تمت الموافقة على اعادة افتتاح معهد الدراسات البيئية فى الخربة بعد توفيق أوضاعه ، وستبدأ الدراسة به اعتبارا من نصف العام الدراسى الثانى وستكون لجميع التخصصات .. كما وصلت الموافقة على كلية الطب البيطرى من المجلس الأعلى للجامعات وفى انتظار القرار الجمهورى ، وجارى الانتهاء من انشاءات كلية الطب البشرى .. حيث وافقت لجنة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بها اعتبارا من العام الجامعى 2018 / 2019 ، والموافقة على استخدام طلاب الكلية لمستشفى العريش العام لحين الانتهاء من اقامة المستشفى الجامعى .. وأنه سيتم انشاء عدد من المراكز الطبية المتخصصة فى مختلف أنحاء المحافظة لخدمة وعلاج المواطنين .

وأعلن أن الفصل الدراسى الأول قد أوشك على الانتهاء ، وجارى الاستعداد للامتحانات لقياس مستوى الطلاب ومدى نجاح العملية التعليمية ، وأنه تم ترشيح نائبين لرئيس الجامعة طبقا للاشتراطات المطلوبة ، وسيتم الاعلام عنهما قريبا .

واستعرض رئيس الجامعة بروتوكول الشراكة والتوأمة مع جامعة المنصورة الذى تضمن التعاون فى جميع المجالات .. وخاصة الطبية والعلاجية ودعم مجالات التعاون بين المستشفيات الجامعية فى الجامعتين ، وأنه بموجبه تم نقل أحد الطلاب المصابين فى حادث مسجد الروضة وجارى علاجه .

ومن جانبه .. أكد اللواء شوقى رشوان رئيس الجهاز الوطنى لتنمية سيناء أن الجامعة هى قاطرة التنمية .. مشيرا الى قرار الرئيس بانشاء جامعة العريش والتأكيد على تنمية سيناء من خلال حزمة المشروعات المقامة أو الجارى اقامتها على أرض سيناء ، وأن الدولة بجميع وزاراتها ومؤسساتها تعمل على تنمية وتعمير سيناء .. موضحا أن أبرز الاستثمارات فى العام الماضى كانت فى مجالات : التعليم والصحة والاسكان والكهرباء والمياه والنقل وغيرها من مشروعات التنمية على أرض سيناء .

وأشار الى أن الدولة المصرية جادة فى تنمية سيناء وتيسير سبل الحياة على أرضها للمقيمين بها ، والعمل على الجذب السكانى لها من مختلف المحافظات .

هذا .. وقد بدأ مجلس الجامعة اجتماعا بالوقوف دقيقة حدادا وقراءى الفاتحة على أرواح شهداء مسجد الروضة .. حيث كان هناك بعض أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة ضمن ضحايا الحادث .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس جامعة العريش يؤكد على تنمية بئر العبد واقامة منطقة استراتيجية مجلس جامعة العريش يؤكد على تنمية بئر العبد واقامة منطقة استراتيجية



GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة

GMT 01:25 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بنات أحمد زاهر تثيران الجدل على السوشيال ميديا

GMT 05:56 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ثقافة القاهرة تتناول "موسوعة المشاهير.. الزعيم أحمد عرابي"

GMT 22:39 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بعد تعرضه لكسر هذه حالة شعبان عبدالرحيم الصحية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon