توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

افتتاح مؤتمر "فن النحت والخزف والهوية العربية" في جامعة المنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح مؤتمر فن النحت والخزف والهوية العربية في جامعة المنيا

الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد
المنيا - جمال علم الدين

افتتح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد، يرافقه الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مؤتمر قسم النحت في كلية الفنون الجميلة، والمقام خلال الفترة من 20 إلى 21 من مارس/آذار الجاري، تحت عنوان  "فن النحت والخزف والهوية العربية"، لعرض ومناقشة نتائج الأبحاث العلمية والأفكار الجديدة في مجال فن النحت، ومناقشة دور البحث العلمي في دعم القضايا التنموية إقليميًا.

وجاء المؤتمر برعاية رئيس الجامعة، والدكتور أبو بكر محي الدين، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف وحضور الدكتور محمد إبراهيم هاشم، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور رأفت منصور، رئيس قسم النحت، ورئيس المؤتمر، والدكتور محمد إسماعيل جاهين، مقرر المؤتمر، إلى  جانب حضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وباحثين من جامعات مصرية، والعراق والسعودية وتونس وأميركا.

وقدم الدكتور أبو المجد، في بداية كلمته، الشكر لضيوف الجامعة وجميع من يشارك في فعاليات المؤتمر بأبحاثهم العلمية التي تسهم في الخروج بتوصيات يمكن تطبيقها والاستفادة منها في مجال الفنون، معبرًا عن سعادته لإقامة الكلية لهذا المؤتمر الذي يهدف إلى تعزيز التواصل العلمي وانتقال الخبرات بين الباحثين من مختلف المؤسسات العلمية دوليًا، وإلقاء الضوء على المجالات المختلفة في الفنون المعاصرة، وعرض نتائج الاتجاهات التعليمية والبحثية الجديدة في الفنون الجميلة.

وأردف الدكتور أبو المجد، "أن إدارة الجامعة على قناعة راسخة بدور الفن والفنانين، والذي من خلاله يستطيع المجتمع مواجهة المشاكل التي تواجهه ومحاربتها"، مشيدًا بأساتذة كلية الفنون الجميلة وقسم النحت لما يقوم به من تنظيم مؤتمرات وورش عمل تثري الحركة الفنية داخل الجامعة، وتسهم في الارتقاء بالمجتمعات.  

ومن جانبه، قدم الدكتور  محمد جلال، شكره لرئيس الجامعة على دعمه غير المسبوق لكل ما يتم داخل الجامعة من أنشطة وفعاليات ومؤتمرات دولية، مشيدًا بمشاركة الباحثين في مجال الفنون وجميع الفنانين المشاركين على مدار أيام ملتقى النحت الدولي التي سبقت إقامة المؤتمر واستمرت لمدة عشرة أيام، متنميًا أن يخرج المؤتمرات بتوصيات قابلة للتطبيق.

واستطرد الدكتور رأفت منصور، بأن محاور المؤتمر تدور حول الهوية العربية وملامح الاغتراب في فن النحت، ودور كليات التربية الفنية والنوعية في توثيق العلاقة بين نحاتي الوطن العربي، وترميم الأعمال النحتية في الوطن العربي باختلاف خامتها، بالإضافة إلى الهوية العربية لفن النحت بين الماضي والحاضر والمستقبل، والتقنيات ومستقبل الفنون التشكيلية، والنحت في الوطن العربي بين التشكيل والتطبيق، وفن الخزف والنحت والعمارة  والتقنيات المعاصرة، واخيرًا محورين عن فن التصوير بين التراث والمعاصرة، وفنون الديكور والقضايا المعاصرة. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مؤتمر فن النحت والخزف والهوية العربية في جامعة المنيا افتتاح مؤتمر فن النحت والخزف والهوية العربية في جامعة المنيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon