توقيت القاهرة المحلي 08:40:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقد مجلس عمداء في جامعة المنيا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عقد مجلس عمداء في جامعة المنيا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا
المنيا - جمال علم الدين

عقد رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين على أبو المجد، اجتماعًا طارئًا بعمداء الكليات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وشدد خلاله على ضرورة الإنتهاء من الجداول الدراسية وتعليقها للطلاب في أول يوم دراسي، وتسليم نسخة كاملة منها لإدارة الجامعة.

وأكد الدكتور أبو المجد على ضرورة تشكيل لجان لاستقبال الطلاب الجدد خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي، لنقل انطباع جيد لدى الطلاب الجدد القدامى عن كلياتهم، وتكليف كل كلية بإعداد وتصميم دليل للطالب، يحتوي على تعريف بالكلية والأقسام الداخلية بها، ونظام الساعات المعتمدة، وتعريف الطلاب بالقيادات الجامعية وعمداء ورؤساء الأقسام بكلياتهم، وطرق مواجهة المشكلات وحلها، وطرق التسجيل، أختيار الأقسام للطلاب المستجدين بالكليات.

وناقش الدكتور أبو المجد سعر الكتاب الجامعي، مشيرًا إلى سرعة طباعة المذكرات وضمان وصولها للطالب الجامعى مبكرًا. كما قرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وعميد كلية التربية، وعميد كلية الآداب، وعميد كلية دار العلوم، وعميد كلية رياض الأطفال، وعميد كلية الهندسة ؛ لدراسة الأسعار الخاصة بالكتاب الجامعى، والتي من المقرر أن يقرها مجلس الجامعة القادم، وذلك بما يتوافق مع سعر السوق.

وأكد الدكتور أبو المجد فى اجتماع مجلس العمداء فيما يتعلق بالكافتيريات الجامعية، بأن جميع الكافتيريات هى ملك للجامعة وليست ملك لكلية بعينها، وأنها تدار من قبل إدارة مركزية، وبلائحة يتم تطبيقها من قبل ادارة التوجيه المالي والاداري، و كليتي السياحة والفنادق والتربية النوعية، مشددًا على وجود رقابة داخل الكافتيريات منذ بداية العام الدراسي، مع ضرورة اختيار أفراد مؤهلين للتعامل مع الطلاب والتواصل مع الشركات الكبري لطرح المنتجات، والتأكد من صلاحيتها وجودتها، مضيفًا أن العائد من دخل هذه الكافتيريات سيوجه بالكامل لصندوق التكافل الاجتماعي وصندوق رفع الكفاءة التعليمية.

وفى نهاية المجلس تقدم الدكتور أبو المجد بخالص أمنياته بأن يكون العام الدراسي الجديد عامًا موفقًا وسعيدًا، وأن يديم الله روح الحب والتعاون بين إدارة الجامعة ومجلس العمداء ، مع ضرورة تطبيق مفهوم الجودة بشكله الشامل داخل الكليات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقد مجلس عمداء في جامعة المنيا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد عقد مجلس عمداء في جامعة المنيا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 07:03 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنت فعلاً محظوظ هذا الشهر

GMT 06:54 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تكون الظروف استثنائية في الأسابيع الأولى

GMT 16:10 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديربي مانشستر في كأس الرابطة مُهدد بالتأجيل بسبب "كورونا"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon