توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إيفاد طلاب من جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة إلى الجامعات الأوروبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيفاد طلاب من جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة إلى الجامعات الأوروبية

جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة
القاهرة : حسن أحمد

أعلن رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة الدكتور يسري هاشم، إيفاد مجموعة من جديدة من طلاب الجامعة إلى جامعة ماليبور في جمهورية سلوفينيا، وأن ذلك يأتي في إطار سعي الجامعة الدؤوب للتواصل مع مختلف الجامعات الأوروبية من خلال برامج التبادل الطلابي ERASMUS. 

وأكد هاشم أن جامعة هليوبوليس على يقين بأن الإحتكاك بين طلابها والجامعات الأوروبية له فوائد عديدة تتمثل في إنفتاحهم على أساليب بحث ودراسة جديدة مما يوسع من مداركهم وينمي قدراتهم، مشيرًا إلى أن برامج التبادل بين الجامعات لا تقتصر على الطلاب لكنها تشمل أيضا أعضاء هيئة التدريس، حتى يكونوا على دراية بأحدث الطرق والأساليب المتبعة في هذه الجامعات من حيث التدريس والبحث العلمي، حيث تم في هذا الإطار تبادل أعضاء هيئة التدريس من كلية الإدارة والاقتصاد إلى ألانوس بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

 وأشار هاشم إلى أنه تم إرسال اثنين من طلاب كلية إدارة الأعمال والاقتصاد وثلاثة من طلاب كلية الهندسة، واثنين من طلاب كلية الصيدلة، وأكد جميع الطلبة المشاركين في التجربة على ثراء التجربة وإضافتها الكثير لهم من خلال الإحتكاك بثقافة وبيئة تعليمية جديدة والإطلاع على أحدث أساليب التدريس والبحث العلمي في الجامعات الأوروبية. 

ونوّه الطلبة المشاركين إلى إعجابهم بغزارة الأنشطة الطلابية التي تقدم في الجامعات الأوروبية، والتي تجعل من الجامعة مكاناً للعلم والبحث والثقافة، وربط بعضهم بما يتم من أنشطة طلابية في جامعة هليوبوليس ومثيلاتها في الجامعات الأوروبية وأن الفارق ليس كبيراً على الأطلاق، وإن كان متطابقاً.

 وأفاد عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد الدكتور عمر رمزي، بأن جامعة هليوبوليس لديها إتفاقات تعاون كثيرة للتبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس مع جامعات أوروبية عديدة منها جامعة ألانوس بجمهورية ألمانيا الاتحادية وجامعة جراتس بجمهورية النمسا، وجامعة زويد في هولندا، مضيفًا أن برامج التبادل تشمل أيضاً إستقبال طلاب وأعضاء هيئة التدريس من الجامعات الأوروبية في جامعة هليوبوليس، وموضحًا أن هذا حدث في العام الماضي وجار الإعداد لإستقبال مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في العام الدراسي الجديد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفاد طلاب من جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة إلى الجامعات الأوروبية إيفاد طلاب من جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة إلى الجامعات الأوروبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon