توقيت القاهرة المحلي 04:48:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق المؤتمر الأول لتطوير التعليم في محافظة الاقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق المؤتمر الأول لتطوير التعليم في محافظة الاقصر

الدكتور محمد سيد بدر
قنا.إسراء حسن

انطقت فعاليات المؤتمر الأول لتطوير التعليم في الأقصر، تحت عنوان" رؤية مستقبلية - مشكلات وحلول"، وذلك في اطار توجيهات رئيس الجمهورية بعقد حوار مجتمعي شامل لتطوير وإصلاح التعليم، بحضور الخبراء والمتخصصين، بهدف وضع ورقة عمل وطنية لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية، وبما يتفق مع التحديات والظروف الاقتصادية الراهنة، تحت رعاية الدكتور محمد سيد بدر، محافظ الأقصر، وبحضور الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وطه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر.

وفي كلمته، أشار محافظ الأقصر إلى أهمية التعليم، الذي يعتبر مهمة شاقة، كما أكد على ضرورة حل المشكلات التي تعيق العملية التعليمية، من خلال تكرار عقد ورش العمل والندوات والمؤتمرات الخاصة بتطوير التعليم وحل مشكلاته. وشدد على ضرورة نشر القيم والأخلاق والمباديء والسلوك القويم، من خلال التعليم. واستهل الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، كلمته بايضاح الهدف الأسمى من التعليم، والذي يتمثل في إعداد خريج مفكر مبدع، قادر على المنافسة ومواجهة التحديات، كما أكد علي ضرورة حل المشكلات الحالية الخاصة بالتعليم، ومحاصرتها، وأهمها استيعاب الزيادة في أعداد الطلاب، ببناء مدارس وكليات جديدة، وانطلاقًا من هذا الإطار، تم افتتاح ثلاث كليات جديدة في الأقصر، هي الألسن، والآثار، والحاسبات والمعلومات، كما سيتم افتتاح فرع جامعة جنوب الوادي، والعديد من الكليات الأخرى في الأقصر، في الفترة المقبلة.

وأشار "منصور" إلى ضرورة البحث العلمي، واستمرار التعاون بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم، وتطبيق معايير الجودة لرفع جودة التعليم، من خلال تأهيل المعلم وتدريب الإداريين وتطوير المناهج ووضع رؤية استراتيجية واضحة ومحددة، وقابلة للتطبيق أمام متخذ القرار.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن المؤتمر يناقش كيفية تطوير منظومة التعليم العام والفني، من خلال طرح المشكلات وعرضها على المتخصصين والخبراء، والوصول إلى حلول وتوصيات. وناقش المؤتمر عددًا من  المحاور، أهمها محور التعليم العام، وتطوير المناهج، والتقويم والامتحانات، والتنمية المهنية للمعلم، والإدارة المدرسية، ودمج تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني، والأنشطة التربوية، والتربية الخاصة، والأبنية التعليمية.

أما المحور الثاني للمؤتمر، فهو التعليم الفني، وتطوير البرامج الدراسية لربط مهارات الخريجين بسوق العمل، وتطوير أداء المدرسين، وتطوير فرص التعليم العالي، وتطوير التخصصات الفنية، وتطوير مشروع رأس المال الدائم، وحوكمة المنظومة، والتعليم المزدوج.

وحضر المؤتمر الدكتور صالح عبد المعطي، عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور منصور النوبي، عميد كلية الآثار، والدكتور عاصم العماري، عميد كلية الألسن، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة جنوب الوادي، وحشد كبير من المدرسين والطلاب. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المؤتمر الأول لتطوير التعليم في محافظة الاقصر انطلاق المؤتمر الأول لتطوير التعليم في محافظة الاقصر



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon