توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عيشي روعة جزر المالديف وفخامتها Maldives Islands‎

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عيشي روعة جزر المالديف وفخامتها Maldives Islands‎

جزر المالديف السياحية
القاهرة - مصر اليوم

محطتي الثانية في جزر المالديف كانت في منتجع "كوكو بودو هيثي" Coco Bodu Hithi التابع لـ"مجموعة كوكو"Coco Collection، والذي يعتبر جنّة رومانسية لا تبعد سوى ساعات قليلة عن منطقة الشرق الأوسط، وهو الخيار الأمثل لكل من يريد الاستمتاع بإجازة استثنائية، حيث المياه النقية، والشمس الصافية، والمناظر البعيدة المدى، والطبيعة البكر، والضيافة المتميزة، والخصوصية المنشودة... 

يقع منتجع "كوكو بودو هيثي" Coco Bodu Hithi، الذي يشبه الجنّة على جزيرة صغيرة، في شمال مالي آتول، ويبعد 40 دقيقة فقط بالقارب السريع عن مطار ماليه الدولي، ويقدم خدمة خمس نجوم من الدرجة الأولى بطعامه ومنتجعه الصحي الرائع والأنشطة الرومانسية المتواصلة. إنه المكان المثالي للاسترخاء عند حوض السباحة الخاص والتنزّه مع الأصدقاء على الشاطئ الرائع والغطس لرؤية الشعاب المرجانية في المحيط الهندي والاستمتاع بعشاء رومانسي على شاطئ منعزل في الهواء الطلق.
 
يوفر هذا المنتجع مجموعة من 100 فيلا، بعضها مع واجهات شاطئية كبيرة، والبعض الآخر عبارة عن وحدات إقامة أو فيلات عائمة على الماء حيث الهدوء والعزلة والخصوصية. ويطغى على كل الفلل الطراز المعماري الذي يمزج بين عناصر العمارة التقليدية الخاصة بالمالديف، حيث الأسقف العالية، مع اللمسات العصرية.

اقرأ أيضًا:

"سيارجاو" جزيرة فلبينية تجذب محبي ركوب الأمواج

 
وصلتُ إلى المنتجع في ساعات بعد الظهر، وحظيت باستقبال رائع جداً قبل انتقالي إلى الفيلا المائية التي تم حجزها لي.
 
خصوصية مترفة
 
يعتبر منتجع "كوكو بودي هيثي" Coco Bodu Hithi من منتجعات المالديف الفاخرة التي خصّصت حوضَ سباحةٍ خاصاً لكل فيلا، وهو منتجع ينبض بالرومانسية والرقي. فكل فيلا من الفلل، البالغ عددها 100 في المنتجع، تبدو وكأنها صُمّمت لشخصين إذ تطل على البحيرة ويمكن سماع صوت الأمواج منها. في هذا المنتجع، تتحول الأحلام إلى حقيقة، لا سيما أن الفلل تترافق مع حوض سباحة وتتضمن سلالم تقود مباشرة الى المياه الفيروزية في المحيط.
 
تتميز الفلل الفاخرة لدى "كوكو بودو هيثي" بأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة وقنوات تلفزيونية عدة ومشغّلات "دي في دي"، ويمكن الاستمتاع بتناول القهوة الساخنة في الترّاسات الخارجية أو في البار الشخصي المتوافر في الغرفة، حيث توجد أيضاً غلاّية كهربائية وخزنة شخصية. ويمكن الضيوف التمتع بخدمة الـ"واي فاي" المتوافرة في الغرف مجاناً.
 
فلل متنوعة
 
حظيتُ بفرصة الإقامة في فيلا مائية في منتجع Coco Bodu Hithi، وكانت الإقامة مترفة بكل معنى الكلمة. ففور الاستيقاظ من النوم والنزول من السرير، وجدت نفسي أمام شرفة أنيقة مطلّة على المحيط مع حوض سباحة خاص. ثمة أريكة للاستلقاء والاسترخاء والاستمتاع بسحر المالديف، مع طاولة طعام وكراسٍ تتيح لنزلاء الفيلا تناول الطعام في الهواء الطلق على إيقاع أمواج المحيط الهندي. إلا أن أنواعاً مختلفة من الفلل تتوافر في المنتجع لتلبية كل الأذواق والميزانيات:
 
"أيلاند فيلا" - فيلا الجزيرة، وقد صُمّمت تلك الفلل بأفضل الطرق التقليدية للعمارة المالديفية مع اللمسات العصرية، وهي ذات تصميم مفتوح يساعد على الإحساس بالحميمية. وتضم كل فيلا غرفة نوم رئيسة مريحة ومساحة للجلوس مع أريكة وحوض استحمام كبير ووسائل الترفيه .
 
"ووتر فيلا" - فيلا الماء، وهي عبارة عن فيلا فاخرة معلّقة على دعامات فوق الماء، مما يتيح لك منظراً محيطياً للماء. يعتبر هذا النوع من الفلل مخبأً للرومانسية والهدوء وقد صُمّمت ليدخل إليها الضوء بشكل مستمر، وهي متجددة الهواء مع مساحات منفصلة للمعيشة وأحواض استحمام عميقة وغرفة نوم رئيسة بالترافق مع مختلف وسائل الراحة .
 
"اسكايب ووتر فيلا"، وهي عبارة عن مجموعة من الفلل ذات النوافذ الكبيرة التي تمتد من الأرض الى السقف، مما يمنحك صورة مذهلة للجمال الطبيعي للمالديف المتجلّي في صور طبيعية حيّة. كما يمكن الاستمتاع بحمام السباحة الخاص بك في الفيلا الى جانب مرافق الراحة الخاصة بالفيلا.
 
المنتجع الصحي السبا SPA
 
يشعر المرء بالراحة والاسترخاء فور وصوله إلى "كوكو سبا" في المنتجع. ينقسم السبا إلى ثماني غرف، يحمل كل منها اسم جزء من شجرة جوز الهند، وتتيح للشخص الراغب في الحصول على جلسة تدليك الانفصال بشكل كامل عن العالم الخارجي والتواصل مجدداً مع عقله وجسمه. ثمة مجموعة منوعة من العلاجات المتوافرة، والمستوحاة كلها من التقنيات الأندونيسية والتايلندية والهندية، والمعززة بمستحضرات عضوية ممتازة.
 
تُقدّم كل جلسات التدليك باستخدام مكونات عالية الجودة غنية بزيت جوز الهند الفاخر للترطيب، وخلاصات الزهور المتميزة للاسترخاء وتجديد شباب الجسم والعقل. وكل الزيوت مشبعة بالمرطبات المائية الغنية، وتعمل كمضادات طبيعية مع مكونات ديناميكية حيوية، وتأتي مع خيارات عديمة الرائحة أو لطيفة الرائحة.
 
يُذكر أن "كوكو سبا" الحائز جوائز عدة يعطي معنى آخر للاسترخاء ويقدّم علاجات تقليدية بطريقة مبتكرة.
 
المغامرات في Coco Bodu Hithi
 
يأتي البعض إلى المالديف للاسترخاء ونسيان ضغوط الحياة، فيما يبحث البعض الآخر عن المغامرة والتشويق. وفي منتجع Coco Bodu Hithi، يستطيع الزائر الاستفادة من الجمال الطبيعي للمكان، والمناخ الاستوائي الرائع، والفخامة المتوافرة في الفندق للقيام بأروع المغامرات والنشاطات التي تتيح استكشاف المالديف وتخليد ذكريات لا تُنسى.
 
بالفعل، يوفر مركز الرياضات المائية مجموعة كبيرة من الأنشطة الجماعية والفردية لتلائم مختلف الأعمار والاهتمامات. تتوافر الأنشطة غير المعتمدة على محركات بخارية مثل قوارب الكاياك ومعدّات ركوب الأمواج، إضافة إلى الأنشطة التي تعتمد على المحركات البخارية مثل التزحلق على الماء والتزلج المائي بالمظلة.
 
ولا ننسى طبعاً تجربة الغوص السطحي Snorkeling لتأمّل روعة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية المختلفة.
 
أشهى المأكولات العالمية
 
تُعتبر تجربة تذوق الطعام الفريدة من نوعها، أمراً لا بدّ منه للعديد من المسافرين في عطلتهم الترفيهية، لا سيما أن تجارب تناول الطعام تلعب دوراً كبيراً في اختيار المنتجع المرغوب به. وفي منتجع Coco Bodu Hithi، يمكنك التمتع بمشاهدة الأمواج أثناء تناول أشهى الأطباق المالديفية.
 
يحرص المنتجع على تقديم أفضل أصناف الطعام من جميع أنحاء العالم، ويستلهم الوصفات من الخبرة المحلية والذوق العالمي، لتقديم تجربة تذوّق حقيقية، من النادر إيجادها في مكان آخر. يشتمل المنتجع على سبعة مطاعم واستراحات مميزة يشرف عليها فريق مميز من الطهاة الذين يقدمون قوائم طعام مبتكرة للأطباق المحلية والعالمية:
 
Air: مطعم مميز يعمل على مدار اليوم مع إطلالة على حوض السباحة والمحيط ويقدّم الطعام والشراب في شكل قائمة اختيارية أو بوفيه .
 
Aqua: يقع هذا المطعم فوق الماء، ويمكن تناول الطعام في الهواء الطلق مع فرصة لتذوق النكهة الآسيوية المميزة.
 
Breezy: يقع على الشاطئ ويقدّم المأكولات البحرية الطازجة والمشاوي والمقبّلات تحت سماء المالديف الرائعة .
 
Latitude: استراحة على حمّام السباحة تقدّم مجموعة كلاسيكية مع إطلالة بانورامية.
 
Stars: يقدّم أطباقاً من المطبخ المتوسطي المعاصر باستخدام المنتجات الموسمية الطازجة.
 
Tsuki: وهو مطعم يقدّم الأطباق اليابانية التقليدية، مما يجعل تناول الطعام فيه تجربة فريدة . يُشار أيضاً إلى إمكانية تناول الطعام في الفيلا الخاصة بك حيث يوفر المنتجع قائمة متنوعة ومميزة للاختيار من بينها بحيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام داخل الفيلا أو على الشرفة الخاصة بها في الهواء الطلق.
 
إلى اللقاء...
 
انتهت الأيام الثلاثة التي أمضيتها في منتجع Coco Bodu Hithi، وتوجّب عليّ العودة إلى بيروت. تمنيت لو أنني أستطيع وقف الزمن قليلاً والبقاء في تلك البقعة الساحرة من الأرض، حيث الهدوء والسكينة. رافقني قسم من طاقم العمل إلى المنصّة الخشبية العائمة في الماء حيث استقلّيت مركباً سريعاً متوجهةً إلى مطار العاصمة ماليه. وقف الموظفون يلوّحون بأيديهم وتمنّوا لي رحلة عودة آمنة إلى بيروت، واستمروا في التلويح إلى أن غابوا عن نظري فيما انطلق المركب السريع في البحر. ذكريات رائعة حفرت في عقلي وقلبي، وأنا على يقين من أنها سترافقني لسنوات طويلة. وقد عاهدت نفسي بأن أعود إلى جزر المالديف في أقرب فرصة سانحة لأنها المكان المثالي لقضاء إجازة لا تُنسى.
 
نشاطات ترفيهية لا بدّ منها في منتجع Coco Bodu Hithi
 
● الغوص واستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة
 
● المشاركة في الرياضات المائية، مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء
 
● استئجار قارب والذهاب في رحلة صيد
 
● تناول الطعام المالديفي التقليدي اللذيذ
 
معلومات مهمة عن جزر المالديف
 
الموقع الجغرافي: تقع جزر المالديف غرب الجزء الجنوبي من الهند في المحيط الهندي، وتضم حوالى 1200 جزيرة مرجانية، وتوفر كل الجزر حياة بحرية فريدة وشواطئ ممتازة مع الشعاب المرجانية الرائعة، إلى جانب أشجار جوز الهند.
 
المناخ: حار ورطب على مدار العام مع درجات حرارة تتراوح بين 29 و 32 درجة مئوية. والشمس تكاد تكون دائماً مشرقة.
 
اللغة المعتمدة: يتم التعامل باللغة الإنكليزية على نطاق واسع في جزر المالديف.
 
العملة: الروفيا هي العملة الأكثر استخداماً في جزر المالديف على رغم قبول الدولار الأميركي (وأحياناً العملات الأخرى) في المنتجعات.
 
أفضل وقت للسفر الى المالديف
 
السفر إلى المالديف مناسب طوال أيام السنة، لأن الجزر مشمسة على الدوام، وإن كانت تشهد تقلّبات في درجات الحرارة وهطولاً للأمطار، لا سيما بين شهريّ نيسان/أبريل وتشرين الأول/أكتوبر.
 
الطعام في جزر المالديف: يعتمد الطعام المالديفي إلى حد كبير على الأسماك، ولا سيما التونة، ويستمدّ المطبخ الكثير من تقاليد سريلانكا وجنوب الهند. وغالباً ما تكون الأطباق ساخنة، وحارّة مع نكهة جوز الهند، ومترافقة عموماً مع الخضروات.

قد يهمك ايضا : 

منتجع بلو واترز أفضل الأماكن السياحية في العالم

استمتع بسحر التاريخ في "غرناطة" أجمل مدن إسبانيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيشي روعة جزر المالديف وفخامتها maldives islands‎ عيشي روعة جزر المالديف وفخامتها maldives islands‎



GMT 00:19 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

استمتع بشهر عسل مثالي في ليغوريا في إيطاليا

GMT 00:07 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

استمتع بشهر عسل لا ينسى في أجمل 7 أماكن سياحية

GMT 22:29 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وجهة شهر العسل لشهر فبراير “بالي”

GMT 04:58 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز جزر الفلبين لقضاء شهر العسل لعشّاق الرومانسية

GMT 04:33 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon