توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مطعم OPA في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مطعم OPA في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق

مطعم OPA في اليونان
القاهرة - مصر اليوم

قبل زيارة مطعم OPA في فندق فيرمونت دبي، قرأت عنه بعض الأخبار والمعلومات، وعلمتُ أنه مطعم متخصّص بتقديم الطعام اليوناني، وأنه يمتاز بديكور داخلي جميل مستوحى من سانتوريني، أجمل مناطق اليونان السياحية وأوسعها شهرةً حول العالم.

كنتُ متحمّسة لاختبار تجربة تناول الطعام فيه، ولا سيما أنه يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق. زرته مساءً خلال أيام الأسبوع وكانت المفاجأة كبيرة، عندما شاهدتُ الأعداد الكبيرة من الروّاد الذين قصدوه، بحيث امتلأ المطعم تماماً بالزوار، وهو أمر لا نشهده عادة إلا في عطلة نهاية الأسبوع.

ليس هذا فحسب، بل يتمتع OPA بالكثير من المواصفات التي تجعله فعلياً، واحداً من أكثر مطاعم دبي تفرّداً.
إليك تفاصيل تجربتي الخاصة.

ديكور ولا أجمل
أول ما لفت نظري في المطعم كان مدخله المزيّن بالنباتات الخضراء والورود الحمراء التي تتدلى من كل مكان فيما تتوسّطه شجرة زيتون خضراء، في استعادة لجمال الطبيعة الخلابة في اليونان.

بعد المدخل الذي يؤدّي إلى ردهة واسعة حيث وُزّع عدد من الطاولات الدائرية بأحجام مختلفة، أسرني جمال اللون الأبيض الذي يغلب على المكان، مع شبابيك زرقاء توحي كأنها مفتوحة على الطبيعة الخضراء في الخارج. إنهما اثنان من أجمل الألوان بالنسبة لي، فيما لم يخلُ الأمر أيضاً من حضور الأحمر على شكل ورود جميلة أضفت طابعاً رومانسياً على الأجواء.

من المؤكد أن OPA نجح في ابتكار أجواء اليونان الجميلة، ليس مع الديكور فحسب، بل أيضاً بفضل الموسيقى العذبة والأغنيات المتنوّعة التي وإن لم نفهم من كلامها شيئاً، فإنها أوحت إلينا بأنها تتحدث عن الحب والأحبّاء.

أمّا الشيء الرائع الذي يتفرّد به المطعم، فهو أنه يتيح للضيوف فعلياً، الاندماج معاً في أجواء من الألفة، وذلك بفضل فقرة الرقص التراثية التي يؤديها موظفو المطعم على أنغام الموسيقى اليونانية، والتي سرعان ما تدفع بالروّاد للانضمام إليهم في وصلة رقص ممتعة يتمنى الجميع عادةً ألا تنتهي سريعاً.. ومع نهاية كل وصلة رقص، يحين الموعد المرتقب مع "تكسير الصحون"! نعم، فـOPA يمكن أن يكون المطعم الوحيد في دبي الذي يقدّم لروّاده مجموعة من صحون الطين لتكسيرها في مشهد يحيي بعض العادات اليونانية القديمة!
الطعام: جنّة من النكهات المتنوّعة!

تضمّ القائمة تشكيلةً فريدةً من اللحوم المشويّة، والسلطات المُنعِشة، وأطباق السمك الطازجة والحلويات اللذيذة المستوحاة من مطابخ الجزر اليونانية، ليدلّل الضيوف حواسّهم بباقة مذهلة من الأطباق الأصيلة التي تجمع تقنيات الطهو اليونانية الكلاسيكية مع اللمسة المتوسطية.

يشتهر المطعم أيضاً بتقديم تشكيلة من الصلصات والسلطات الشهيّة بما فيها صلصة الزبادي تزاتزيكي الشهيرة، وصلصة الفيتا الحارة (تُستقدم الفيتا من شمال اليونان)، وسلطة الكركند المنعشة بالأورزو، وسلطة مارولوسالاتا المحضّرة من الخسّ المقرمش، والفجل، وقلوب الخرشوف، والزيتون والأعشاب الطازجة والمزيّنة بجبنة ميزيثرا مع صلصة الشبت. اختاري ما يروقك من بين تشكيلة من المقبلات الساخنة مثل جبنة الحلوم القبرصية المشويّة مع صلصة العنب والتين المشوي، والأخطبوط المشوي الذي يُقدَّم مع بوريه الفاصولياء البيضاء الكريمية والفلفل الأحمر المشوي، بالإضافة إلى طبق ساغاناكي الروبيان مع صلصة الطماطم الحارة والفلفل الذي يحمل بصمة المطعم.

تشمل قائمة الأطباق الرئيسية الزاخرة بالتوابل والنكهات اليونانية الأصيلة خياراتٍ يونانيةً تقليديةً بلمسة معاصرة، وعلى رأسها طبق كليفتيكو وهو عبارة عن كتف لحم الضأن الطريّ المطهوّ ببطء مع جبنة الفيتا المهروسة وسلطة النعناع التي يتخلّلها مزيج من النكهات والمكوّنات الفريدة التي تضمن تجربة طعام من العمر.

وبالتأكيد لا تكتمل التجربة إلا مع تشكيلة من الحلويات الاستثنائية على غرار صنداي البقلاوة وهي عبارة عن عجينة فيلو محشوّة بكريمة الفستق والآيس كريم المحضّرة على الطريقة المنزلية من الفستق، والكراميل والزبادي اليوناني، ومغطاة بقطع من البقلاوة مع قطرات من صلصة الكراميل.

تمتدّ الاستراحة المفعمة بالأناقة على طول جانب المطعم، وتقدّم تشكيلةً متميّزةً من الكوكتيلات والموكتيلات بما فيها مشروبات يشتهر بها المطعم، فضلاً عن مجموعة من الابتكارات الفريدة التي جرى إعدادها بعناية تامّة لتدغدغ براعم ذوق الضيوف. كما تقدّم الاستراحة قائمةً شاملةً تكمّل النكهات الفريدة، إلى جانب مجموعة من مشروبات العنب التي تُنسَّق مع الأطباق لتوفير تجربة طعام فريدة تعيد إحياء التراث اليوناني العريق.

قد يهمك أيضاً :

أجمل المناطق لزيارتها في جزيرة سكوبيلوس اليونانية

6 وجهات سياحية تُوفر لك عُطلة مميزة خلال الربيع

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم opa في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق مطعم opa في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق



GMT 01:31 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

مطعم آكا يعتزم افتتاح أبوابه في ذا بوينت هذا الشتاء

GMT 02:33 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

مطعم ج ز ن بوراك يفتتح أول فرع له في إمارة دبي

GMT 09:32 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

"أمسات" مطعم مغربي من إبداع حاملي التثلث الصبغي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon