توقيت القاهرة المحلي 18:10:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مطعم OPA في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مطعم OPA في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق

مطعم OPA في اليونان
القاهرة - مصر اليوم

قبل زيارة مطعم OPA في فندق فيرمونت دبي، قرأت عنه بعض الأخبار والمعلومات، وعلمتُ أنه مطعم متخصّص بتقديم الطعام اليوناني، وأنه يمتاز بديكور داخلي جميل مستوحى من سانتوريني، أجمل مناطق اليونان السياحية وأوسعها شهرةً حول العالم.

كنتُ متحمّسة لاختبار تجربة تناول الطعام فيه، ولا سيما أنه يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق. زرته مساءً خلال أيام الأسبوع وكانت المفاجأة كبيرة، عندما شاهدتُ الأعداد الكبيرة من الروّاد الذين قصدوه، بحيث امتلأ المطعم تماماً بالزوار، وهو أمر لا نشهده عادة إلا في عطلة نهاية الأسبوع.

ليس هذا فحسب، بل يتمتع OPA بالكثير من المواصفات التي تجعله فعلياً، واحداً من أكثر مطاعم دبي تفرّداً.
إليك تفاصيل تجربتي الخاصة.

ديكور ولا أجمل
أول ما لفت نظري في المطعم كان مدخله المزيّن بالنباتات الخضراء والورود الحمراء التي تتدلى من كل مكان فيما تتوسّطه شجرة زيتون خضراء، في استعادة لجمال الطبيعة الخلابة في اليونان.

بعد المدخل الذي يؤدّي إلى ردهة واسعة حيث وُزّع عدد من الطاولات الدائرية بأحجام مختلفة، أسرني جمال اللون الأبيض الذي يغلب على المكان، مع شبابيك زرقاء توحي كأنها مفتوحة على الطبيعة الخضراء في الخارج. إنهما اثنان من أجمل الألوان بالنسبة لي، فيما لم يخلُ الأمر أيضاً من حضور الأحمر على شكل ورود جميلة أضفت طابعاً رومانسياً على الأجواء.

من المؤكد أن OPA نجح في ابتكار أجواء اليونان الجميلة، ليس مع الديكور فحسب، بل أيضاً بفضل الموسيقى العذبة والأغنيات المتنوّعة التي وإن لم نفهم من كلامها شيئاً، فإنها أوحت إلينا بأنها تتحدث عن الحب والأحبّاء.

أمّا الشيء الرائع الذي يتفرّد به المطعم، فهو أنه يتيح للضيوف فعلياً، الاندماج معاً في أجواء من الألفة، وذلك بفضل فقرة الرقص التراثية التي يؤديها موظفو المطعم على أنغام الموسيقى اليونانية، والتي سرعان ما تدفع بالروّاد للانضمام إليهم في وصلة رقص ممتعة يتمنى الجميع عادةً ألا تنتهي سريعاً.. ومع نهاية كل وصلة رقص، يحين الموعد المرتقب مع "تكسير الصحون"! نعم، فـOPA يمكن أن يكون المطعم الوحيد في دبي الذي يقدّم لروّاده مجموعة من صحون الطين لتكسيرها في مشهد يحيي بعض العادات اليونانية القديمة!
الطعام: جنّة من النكهات المتنوّعة!

تضمّ القائمة تشكيلةً فريدةً من اللحوم المشويّة، والسلطات المُنعِشة، وأطباق السمك الطازجة والحلويات اللذيذة المستوحاة من مطابخ الجزر اليونانية، ليدلّل الضيوف حواسّهم بباقة مذهلة من الأطباق الأصيلة التي تجمع تقنيات الطهو اليونانية الكلاسيكية مع اللمسة المتوسطية.

يشتهر المطعم أيضاً بتقديم تشكيلة من الصلصات والسلطات الشهيّة بما فيها صلصة الزبادي تزاتزيكي الشهيرة، وصلصة الفيتا الحارة (تُستقدم الفيتا من شمال اليونان)، وسلطة الكركند المنعشة بالأورزو، وسلطة مارولوسالاتا المحضّرة من الخسّ المقرمش، والفجل، وقلوب الخرشوف، والزيتون والأعشاب الطازجة والمزيّنة بجبنة ميزيثرا مع صلصة الشبت. اختاري ما يروقك من بين تشكيلة من المقبلات الساخنة مثل جبنة الحلوم القبرصية المشويّة مع صلصة العنب والتين المشوي، والأخطبوط المشوي الذي يُقدَّم مع بوريه الفاصولياء البيضاء الكريمية والفلفل الأحمر المشوي، بالإضافة إلى طبق ساغاناكي الروبيان مع صلصة الطماطم الحارة والفلفل الذي يحمل بصمة المطعم.

تشمل قائمة الأطباق الرئيسية الزاخرة بالتوابل والنكهات اليونانية الأصيلة خياراتٍ يونانيةً تقليديةً بلمسة معاصرة، وعلى رأسها طبق كليفتيكو وهو عبارة عن كتف لحم الضأن الطريّ المطهوّ ببطء مع جبنة الفيتا المهروسة وسلطة النعناع التي يتخلّلها مزيج من النكهات والمكوّنات الفريدة التي تضمن تجربة طعام من العمر.

وبالتأكيد لا تكتمل التجربة إلا مع تشكيلة من الحلويات الاستثنائية على غرار صنداي البقلاوة وهي عبارة عن عجينة فيلو محشوّة بكريمة الفستق والآيس كريم المحضّرة على الطريقة المنزلية من الفستق، والكراميل والزبادي اليوناني، ومغطاة بقطع من البقلاوة مع قطرات من صلصة الكراميل.

تمتدّ الاستراحة المفعمة بالأناقة على طول جانب المطعم، وتقدّم تشكيلةً متميّزةً من الكوكتيلات والموكتيلات بما فيها مشروبات يشتهر بها المطعم، فضلاً عن مجموعة من الابتكارات الفريدة التي جرى إعدادها بعناية تامّة لتدغدغ براعم ذوق الضيوف. كما تقدّم الاستراحة قائمةً شاملةً تكمّل النكهات الفريدة، إلى جانب مجموعة من مشروبات العنب التي تُنسَّق مع الأطباق لتوفير تجربة طعام فريدة تعيد إحياء التراث اليوناني العريق.

قد يهمك أيضاً :

أجمل المناطق لزيارتها في جزيرة سكوبيلوس اليونانية

6 وجهات سياحية تُوفر لك عُطلة مميزة خلال الربيع

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم opa في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق مطعم opa في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطعم opa في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق مطعم opa في اليونان يقدّم أطباقاً متنوّعة ترضي كل الأذواق



خلال عرض فيلمها المُشارك في الدورة الثانية والسبعين

كوتيار تخطف الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف

GMT 01:51 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

بذور البطيخ ترفع الخصوبة لدى الرجال

GMT 03:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

مضادات الأكسدة تحمي جسم الإنسان من الأمراض

GMT 12:57 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

جواز إزالة المرأة شعر جسدها في نهار رمضان

GMT 23:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

تعرف على حكم تذوق الطعام فى نهار رمضان

GMT 00:22 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

ليدي غاغا ترتدي ملابس جريئة خلال حفل عشاء

GMT 11:41 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

5 أعراض تؤكّد إصابة الإنسان بمرض نفسي

GMT 09:43 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon