توقيت القاهرة المحلي 03:57:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

10أشكال من اللحى تُناسب كل رجل حسب شكل الوجه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 10أشكال من اللحى تُناسب كل رجل حسب شكل الوجه

اللحية
القاهرة / شيماء مكاوي

 يلعب شعر الوجه المتمثل في اللحية بالنسبة للرجال دورًا مهمًا وبارزًا في العناصر الأساسية للأناقة والرجالية والمظهر الخارجي المتميز والجذاب.

فبعد أن سادت موضة الرجل حليق الوجه لفترات طويلة خصوصًا خلال القرن الماضي عادت اللحى وبقوة إلى صدارة المشهد من جديد، وأصبحت تضيف المزيد من التوهج والمظهر الصلب الرجولي إلى الرجل خصوصًا عند معرفة الرجل كيفية العناية بها واختيار النمط المناسب له.

وعلى الرغم من أن الإحصائيات المهتمة بعالم الموضة أشارت إلى أن النساء عمومًا يفضلن احتواء وجه الرجل على اللحية؛ لأنها تمنحه زينة طبيعية ومظهرًا خشنًا إلا أن هذا الأمر لا يمنع وجود نسبة كبيرة من بنات الجنس اللطيف اللائي يفضلن الرجل حليق الوجه ناعم البشرة.

و يقدم التقرير الآتي بعض الأنماط لشعر وجه الرجل سواء التي تفضلها النساء أم تلك التي لا يجب عليك أن تفكر بتجربتها؛ لأنها لا تجعل مظهرك في أفضل صورة .

حزام الذقن أو تحديد اللحية على شكل حزام رفيع، لا تنساب كل أنماط الوجوه أو الشخصيات الرجالية، فهي لا تتماشى مع الوجه الممتلئ، كما أنها تحتاج إلى عناية دائمة وإزالة مستمرة للشعر النامي على الخد وتحت منطقة الرقبة؛ لذلك إذا كنت لا تمتلك الشغف والصبر في العناية الدائمة بلحيتك فلا تتبع هذا النمط.

ناثر شعر الذقن وعدم اتجاه نحو مسار معين، وعدم نموه بشكل جيد وكامل في بعض الأماكن، خاصة منطقة الوجنتين مقومات ضعيفة وسيئة لا تجعلك تبدو أنيقًا؛ بسبب طبيعة شعر لحيتك، واتجاه ومكان نموه .

تسمى في بعض البلاد العربية بالـ"سكسوكة" أو لحية التيس، وهي تعد من أشهر الأنماط السائدة في فترة التسعينيات من القرن الماضي، وبالتأكيد أصحاب الوجه الممتلئ يجب أن يبتعدوا عن هذا النمط من اللحى .

لا يتمتع جميع الرجال باللحى كاملة النمو والتناسق، فهناك بعض الرجال الذين ينحصر نمو شعر لحاهم على منطقة أعلى الشفاه وأسفل الذقن فقط؛ لهذا إذا لم يحصل الرجل على عناية مختص لمنحه مظهراً متناسقًا وجميلًا للشارب وشعر المنطقة السفلية من الذقن فإنه من الأفضل التخلص من شعر اللحية بشكل كامل .

قبل أن تتبع نمط اللحي الطويلة عليك معرفة مواصفتها والتي تنحصر في نمو شعر كثيف وشامل على منطقة الذقن والشفة العلوية والخدّ السفلي ومناطق السوالف، وعادةً ما لا تقل طول الشعرة في اللحى الطويلة عن الـبوصتين تقريبًا، ويمكن أن تزيد .

ولأن العناية بلحيتك الطويلة ليست سهلة فإن الحرص دائمًا على  دقة عملية التشذيب، والتي يفضل القيام بها على أيدى متخصص داخل صالون الحلاقة والحفاظ على استخدام المستحضرات الخاصة بترطيب شعر اللحية من أهم الخطوات التي يجب الحفاظ عليها بالنسبة للرجال من أصحاب اللحى الطويلة؛ حتى لا يتحول المظهر الأنيق إلى مظهر مثير للاشمئزاز.

وبالنسبة لرأي النساء في تلك اللحية فإن هذا النمط من اللحى الرجالية يمنحهن إحساسًا طبيعيًا بقوة الرجل وصلابته، ويعد هذا النمط الأكثر تفضيلاً لدى الجنس اللطيف، ولكن على الرجل أن ينتبه فهناك خط رفيع يفصل بين اللحية الطويلة وبين اللحية الطويلة بشكل مبالغ فيه.

ويمكن تعريف"Full Beard
" ببساطة على أنها نمو الشعر بكثافة وبشكل كامل في منطقة الذقن والشفة العلوية والمناطق المنخفضة في الوجنتين، وبالتأكيد تحتاج إلى عناية دائمة على صعيد التشذيب والتخلص من الشعر الزائد على الحاجة واستخدام مستحضرات الترطيب بجانب الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرة الرجل، كما يجب الانتباه إلى الحفاظ على تدريج طول الشعر في منطقة الوجنتين وأسفل الذقن.

وعلى الرغم من أن اللحية الكاملة أو الـ Full Beard ليست نمطًا أو شكلًا حديثًا من أشكال اللحى إلا أن شعبيتها كبيرة بين الجنس اللطيف بسبب الأناقة والجاذبية التي تمنحها للرجل .

يحصل الرجل على اللحية الثقيلة عند ترك لحيته تنمو لفترة زمنية تتراوح ما بين الـ8 إلى 10 أيام، وتحتاج العناية بها إلى الاهتمام بطول الشعر في منطقة الوجنتين، وجعله أقل كثافة بشكل بسيط جدًا بالمقارنة مع الشعر أعلى الشفتين وحول الفك وأسفل الذقن؛ لذلك العناية شبه اليومية بتناسق اللحية الثقيلة وتدرج الشعر في المناطق المختلفة أمر محوري لأصحاب اللحى الثقيلة.

وبالتأكيد الرجال أصحاب اللحى الثقيلة المتناسقة لهم شعبية كبيرة لدى الجنس اللطيف، فهذا النمط من أنماط اللحى يعد الأكثر اعتدالاً بالمقارنة مع الأنماط الأخرى .

 Light Stubble

وهي اللحية الخفيفة التي يحصل عليها الرجل بعد فترة زمنية تتراوح ما بين الـ 2-5 أيام، ويحدد طريقة نمو الشعر بالنسبة لكل رجل طريقة العناية بهذا النمط من اللحى الخفيفة، فالرجل الذي ينمو شعر لحيته بشكل متناسق ومتكامل سوف يحتاج فقط إلى الحرص على إزالة الشعر الذي ينمو في أماكن غير مناسبة مثل أعلى الوجنتين .

أما بالنسبة للرجل الذي ينمو شعره بشكل غير متناسق وبشكل متفاوت السماكة بين أماكن الوجه المختلفة فإن إزالة الشعر من المناطق الكثيفة ومساواتها بالمناطق الأقل كثافة خطوة أساسية؛ للحصول على أفضل مظهر ممكن .

ويعد نمط اللحية النامية الخفيفة محبباً لدى الكثير من النساء؛ لذلك إذا كان شعر لحيتك ينمو بشكل متناسق ومتكامل فلا بأس من تجربة اللحية الخفيفة.

 Mustache

الحصول على شارب جذاب أصبح حلمًا يراود الكثير من الرجال، ولكن دائمًا ما تكمن المشكلة في اختيار شكل الشارب المناسب لشكل الوجه ومعرفة كيفية العناية به، واستخدام المستحضر المناسب في حال ما إذا اختار الرجل نمط الشارب الطويل حاد الطرفين.

وبالتأكيد العناية المستمرة لشعر الشارب والتي تتعلق بإزالة الشعر الزائد وتحديد الحواف واستخدام المرطب المناسب الذي يمنحك الكثافة واللمعان من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها.

وللشارب جاذبيته الخاصة بالنسبة للرجال فهو يمنحهم مظهرًا قاسيًا وأنيقًا ومفضلًا بالنسبة للنساء، كما يساهم في جعل المظهر الخارجي أكثر توهجًا بشرط أن يتأكد الرجل بأنه يمتلك شعرًا كافيًا ومتناسقًا في منطقة أعلى الشفاه.

 Clean-Shaven

أن يختار الرجل عدم الحصول على لحية أو تركها تنمو تحدٍّ كبيرٌ يلزمه بحلق ذقنه كل بضعة أيام بحسب سرعة نمو الشعر، واستخدام كريم الحلاقة المناسب والشفرة المثالية بالنسبة لنوع جلده، وبالطبع لا يجب إهمال المرطب ما بعد عملية الحلاقة والعطور الخاصة بوجه الرجل حليق الذقن.

وبالتأكيد عدم تفضيل الرجل لنمو لحيته والحرص على بشرته نظيفة وخالية من العيوب أمر تفضله بعض النساء .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10أشكال من اللحى تُناسب كل رجل حسب شكل الوجه 10أشكال من اللحى تُناسب كل رجل حسب شكل الوجه



GMT 16:29 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على العطور الرجالية التي لا تستطيع النساء مقاومتها

GMT 15:24 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

3 نصائح للرجال لاختيار لون ربطة العنق المناسب

GMT 07:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

علامات تجارية عالمية تخطط لإطلاق مستحضرات تجميل للذكور

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10أشكال من اللحى تُناسب كل رجل حسب شكل الوجه 10أشكال من اللحى تُناسب كل رجل حسب شكل الوجه



خلال عرض فيلمها المُشارك في الدورة الثانية والسبعين

ماريون كوتيار تخطف الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف

GMT 01:51 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

بذور البطيخ ترفع الخصوبة لدى الرجال

GMT 03:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

مضادات الأكسدة تحمي جسم الإنسان من الأمراض

GMT 12:57 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

جواز إزالة المرأة شعر جسدها في نهار رمضان

GMT 23:03 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

تعرف على حكم تذوق الطعام فى نهار رمضان

GMT 00:22 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

ليدي غاغا ترتدي ملابس جريئة خلال حفل عشاء

GMT 11:41 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

5 أعراض تؤكّد إصابة الإنسان بمرض نفسي

GMT 09:43 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon