توقيت القاهرة المحلي 14:00:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إثر استقالة ثلاثة من أعضائه بدعوى المناخ غير الملائم للعمل

اتحاد التايكوندو مهدّد بالحلّ بعد خلافات أحمد الفولي وفرج العمري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد التايكوندو مهدّد بالحلّ بعد خلافات أحمد الفولي وفرج العمري

فرج العمري
القاهرة - محمد عبد الحميد

أصبح مجلس إدارة اتحاد التايكوندو برئاسة فرج العمري مهددًا بالحلّ بعد تقدُّم أعضاء مجلس إدارة ومدرب المنتخب باستقالتهما بسبب الخلافات التي اشتعلت مؤخرًا بين العمري وأحمد الفولي رئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو. وتقدّم الثلاثي محمد شعبان ومحمد علي أبو زيد و أميرة متولي أعضاء المجلس باستقالة رسمية بدعوى وجود مناخ غير ملائم داخل اتحاد اللعبة ، كما تقدّم وسام الغمري، مدرب المنتخب للتايكوندو "بومزا" باستقالته أيضًا.
 
ويضم مجلس إدارة اتحاد التايكوندو في تشكيله الحالي كلا من فرج العمري، رئيس الاتحاد، وعصام عبد الخالق عضو معيّن، وأحمد سلطان عضو معيّن، وذلك بعد استقالة محمد مصطفى خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، واستبعاد محمد جاد. وكانت قد تزايدت الخلافات بين الفولي وفرج العمري القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري الأمر الذي تزايدت حدته بعد قيام مجلس إدارة الاتحاد باستبعاد غفران زكي الذي شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو مؤخرا من بطولة الجائزة الكبرى في أذربيجان لرفضه طلب العمري "قص شعره" -كما أكد اللاعب- الأمر الذي تسبّب في غضب الفولي، واعتبره تدخلا في خصوصيات اللاعب حيث لا يوجد ما ينص على هذا الأمر بالمواثيق الدولية كما تطوّر الأمر أكثر بعد رفض الفولي بصفته نائبا لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي قرار الاتحاد المصري بشطب عضوية محمد جاد من مجلس الإدارة، بحجة تغيبه عن حضور 4 اجتماعات متتالية، رغم كونه مشاركا في دورة تدريبية تابعة للاتحاد الدولي للتايكوندو في كوريا.
 
من جانبه قال محمد شعبان عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على المنتخب الوطني ونائب رئيس الجنة الفنية بالاتحاد الدولي، أنه استقال بعد اتهامات فرج العمري لأحمد الفولي حيث أنه من غير المنطقي أن يتم اتهام الفولي بأنه يعمل ضد مصلحة مصر حيث كان هو السبب الرئيسي في إسناد تنظيم العديد من البطولات إلى مصر أهمها بطولة أفريقيا ٢٠١٦ وبطولة الأقصر الدولية المصنّفة G2 حيث استطاع لاعبوا المنتخب الوطني حصد عدد كبير من النقاط التي حسنت من تصنيفهم الدولي بفضل هذه البطولات.
 
كما استطاعت مصر حصد أكبر عدد من الميداليات خلال الثلاث أعوام الماضية في البطولات الأفريقية و الدولية وأيضا التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو ٢٠١٦ عن طريق أفريقيا والتصنيف الدولي. بالإضافة إلى ذلك فبفضل اللواء أحمد الفولي يتواجد عدد كبير من المصريين في مناصب مهمة بالاتحاد الدولي للتايكوندو حيث يتواجد حسن كمال باللجنة الطبية، و علي نور بلجنة الحكام، و نادية صبحي بلجنة المرأة و علي زينهم باللجنة القانونية مع حفظ الألقاب، وهذا بجانب الحكام المصريين اللذين يشاركون ببطولات دولية، متمنياً أن يتحسّن حال الرياضة المصرية ونخرج من جو الخلافات ونتوحد من أجل مستقبل أبطال مصر باللعبة.
من جانبه أرجع وسام الغمري أن سبب هذه الاستقالة، هي الخلافات القائمة في الاتحاد؛ نتيجة استبعاد غفران زكي، لاعب الاتحاد، من قبل فرج العامري، رئيس الاتحاد حيث نشر علي صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إجازة من التايكوندو، اعتذر عن أي مهام خاصة بالاتحاد المصري للتايكوندو لفترة، أتمنى أن لا تطول إن شاء الله".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد التايكوندو مهدّد بالحلّ بعد خلافات أحمد الفولي وفرج العمري اتحاد التايكوندو مهدّد بالحلّ بعد خلافات أحمد الفولي وفرج العمري



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon