توقيت القاهرة المحلي 10:13:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد الإعلان عن إطلاق بطولة عالمية جديدة لكرة المضرب

فيدرر يستعرض إيجابيات وسلبيات كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيدرر يستعرض إيجابيات وسلبيات كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين

السويسري المخضرم روجيه فيدرر
القاهرة – محمد عبد المحسن

بعد أن أعلنت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عن إطلاق بطولة جديدة لفرق التنس تقام اعتبارا من موسم 2020 ، أثيرت حالة من الجدل ، لكن النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر أشار إلى أنه من الممكن إيجاد الحلول لنقاط الجدل بهذا الشأن.

وقال فيدرر إنه يمكنه تفهم إيجابيات وسلبيات إضافة بطولات جديدة لفرق التنس إلى قائمة بطولات المحترفين ، وذلك بعد إعلان الرابطة العالمية عن إطلاق بطولة تحت مسمى "كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين" وتقام النسخة الأولى منها في يناير/ كانون الثاني 2020 في أستراليا.

وكانت الرابطة قد أعلنت أن البطولة ستقام بين الثاني و12 من يناير/ كانون الثاني في ثلاث مدن أسترالية ، لم يتم الكشف عنها بعد ، وتمنح 750 نقطة في رصيد التصنيف العالمي كما تبلغ جائزتها المالية 15 مليون دولار.

ولا تعد مشاركة نخبة النجوم في البطولة إلزامية رغم أنه يتم تحديدها من خلال المركز في التصنيف العالمي ، وستبدأ البطولة بذلك بعد ستة أسابيع من بطولة كأس ديفيز التي تقام بصيغتها الجديدة بمشاركة 18 فريقا ، في نوفمبر ، اعتبارا من 2019 .

وقال الألماني ألكسندر زفيريف وغيره من اللاعبين البارزين إنهم لا يعتزمون المشاركة في كلتا البطولتين ، نظرا لتأثير الموسم الطويل الذي يسبب إجهادا لهم .

أما فيدرر ، الذي كان صاحب فكرة إطلاق بطولة كأس ليفر الاستعراضية التي جذبت العديد من النجوم في نسختيها الأوليين ، إنه يمكن التوصل إلى حلول لنقاط الجدل.

وقال فيدرر ، الذي حسم مساء الخميس تأهله إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الختامية للموسم المقامة في العاصمة البريطانية لندن "لربما يمكن التخلص من 20 بطولة" ، لكنه أشار إلى أن ذلك يتوقف على منظمي البطولات ال20 أو اللاعبين المشاركين ، الذين يُقدر عددهم بالمئات.

وأضاف "الخيار الثاني هو أن يقرر اللاعب أو الفريق أولوياته ، ومدى تناسب قدراته الجسدية وكذلك الفنية مع كثرة المشاركات ، وكذلك مدى القدرة على كثرة التنقلات."

وتابع "الشيء الجيد هو أننا كلاعبين ، لا نعمل لدى أندية. فأنا أستطيع الخروج وقضاء إجازة متى أشاء ، ولا أحد سيوقفني. هذا لن يكون أمرا محببا "لمنظمي البطولات"، لكنني أستطيع. وأعتقد أن هذا بمثابة ميزة كبيرة لدى لاعب التنس."

ومع ذلك يرى فيدرر ، الحائز على 20 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى والذي يسعى للتتويج باللقب رقم 100 في مسيرته ، إن اللاعبين البارزين سيرون قيمة كبيرة في المشاركة بكلتا البطولتين.

وقال فيدرر "لم نمر بكأس ديفيز بصيغتها الجديدة بعد. ولم نشهد حتى الآن البطولة العالمية الجديدة للفرق ، وأعتقد أن علينا الانتظار لرؤية الوضع."

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيدرر يستعرض إيجابيات وسلبيات كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين فيدرر يستعرض إيجابيات وسلبيات كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon