توقيت القاهرة المحلي 23:40:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنّ "حسابات العقل" وراء رفض عرض الأهلي المصري

يحيى الدرع يكشف أسباب تجديد تعاقده مع فريق الزمالك لكرة اليد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يحيى الدرع يكشف أسباب تجديد تعاقده مع فريق الزمالك لكرة اليد

اللاعب يحيى الدرع
القاهرة-مصر اليوم

يحيى الدرع واحد من نجوم كرة اليد في مصر ونادي الزمالك والحاصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا 2020 التي توج بها الفراعنة في تونس وحققوا إنجازا كبيرا .. الدرع ابن نادي هليوبوليس الذي خاض فترة اعارة قصيرة لـ3 بطولات مع الأهلي وحققهم جميعا ثم فترة احتراف قصيرة في الدنمارك وانتقل للزمالك بعد ذلك ليقضي معه موسمين توج خلالهم بدوري أبطال أفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي مرة والدوري المصري مرة كما شارك في كأس العالم للأندية بالسعودية محققا المركز الخامس مع القلعة البيضاء.

الدرع كان حديث الجميع في الفترة الماضية بعد انتهاء عقده مع الزمالك وسط مفاوضات قوية من الأهلي وعدة أندية خليجية وأوروبية لضمه ، قبل أن يسدل الستار بتجديد عقده مع الزمالك لمدة موسمين جديدين .. تواصلنا مع اللاعب للحديث حول تجديد عقده مع الزمالك ومفاوضات الأهلي وحصوله على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2020 وحلمه الكبير وهدف الجماهير المصرية في كأس العالم 2021 في مصر ليكن لن هذا الحوار.

في البداية ماذا عن تجديد عقدك مع الزمالك لمدة موسمين بعد أحاديث وأقاويل كثيرة؟

أنا سعيد بتجديد عقدي مع الزمالك لأن الفترة الماضية كانت صعبة وثقيلة بالنسبة لي وكانت هناك العديد من الأحاديث والأخبار والأقاويل وفي ظروف استثنائية بالعالم كله وكنت أريد الاستقرار وحسم موقفي وقمت بتجديد عقدي وهم أمر يسعدني بأن أستمر مع المكان الذي انتميت له لعامين بالإضافة إلى علاقتي القوية باللاعبين وحققنا إنجازات سوية ولم يذهب جهدنا هباء.

هذا الفريق يستحق التضحية وتقديم كل شيء من أجله لأن كل عنصر فيه من أصغر لأكبر لاعب وأيضا الجهاز الفني والجماهير يقومون بجهد كبير من أجل تحقيق البطولات للنادي.

 

ماذا عن مفاوضات الأهلي والأندية الآخر قبل التجديد للزمالك؟

الجميع يعرف أني لاعب محترف وأتعامل دائما بذلك والموضوع بين الأهلي والزمالك بالنسبة لي هم أمر احترافي والطريقة التي يتم تقديري بها فالفترة الماضية كانت هناك مفاوضات من الأهلي وهليوبوليس وسبورتنج في مصر بالإضافة إلى بعض الأندية الخليجية والأوروبية لكنني فضلت في النهاية التجديد للزمالك.

 

هل معنى ذلك أنك رفضت الأهلي وفضلت التجديد للزمالك؟

بعيدا عن العروض فالنادي الأهلي نادي عريق وله تاريخ كبير وأيضا الزمالك، لكنني نظرت للأمر ببعض العقل وبحثت عن الاستقرار وبعد تحقيق النجاح مع الزمالك فكيف أترك الزمالك في هذه الفترة وأخسر الجماهير والفريق والجميع بعد تحقيق النجاحات وكل الدعم والحب الذي وجدته والذهاب لأي نادي آخر فكان ذلك سبب التجديد.

 

رأيك في إلغاء المسابقات المحلية هذا الموسم بسبب فيروس كورونا؟

نحترم القرار جميع وكل الأندية أيضا رغم أننا كنا نتمنى استكمال الدوري حيث كان يتفضل مباراتين فقط من بينها مباراة القمة أمام الأهلي وكنا نتصدر المسابقة واقتربنا من إسعاد الجماهير ببطولة دوري جديدة، لكن الاتحاد فضل الإلغاء خوفا على اللاعبين في الفترة الماضية من انتشار الفيروس وحمايتنا من الإصابات بسبب توقف المسابقات منذ 4 أشهر فكان قرار صحيحا.

 

ماذا عن علاقتك القوية بجماهير الزمالك؟

علاقتي بجماهير الزمالك قوية للغاية وما رأيته من حب ودعم منهم خلال العامين الماضيين جعلني أفكر كثيرا في حسم التجديد والبقاء مع الفريق، فهم جماهير أوفياء ودائما نجدهم في الفرح والحزن ونسعى لإسعادهم دائما.

 

هل حدثت بعض المشكلات بسبب طلبات تجديد عقدك مع الزمالك؟

بالطبع لم يحدث أية مشكلات وكان هناك أحاديث كثيرة خلال الفترة الماضية وأمور غير مفهومة تم الحديث عنها لكن الظروف لم تسمح للرد عليها، لكن ما أريد قوله أننا فريق واحد وكل اللاعبين أخوة ويدعمون ويساندون بعضهم البعض وتجمعهم علاقة قوية وإنكار للذات سواء من لعبت معهم سابقا في هليوبوليس أو مع المنتخب وجميعنا لدينا هدف واحد سنظل نحارب ونقاتل عليه هو التتويج بالبطولات وإسعاد الجماهير.

 

كيف كانت فترة إعارتك في الأهلي وتتويجك بـ3 بطولات أفريقية؟

بداية اسم يحيى الدرع كانت في بيتي بالطبع نادي هليوبوليس، لكني أعتز كثيرا بفترة الإعارة للنادي الأهلي والـ3 بطولات الأفريقية التي حصلت عليهم مع الفريق فأرى أن النادي كان وش السعد عليا وكانت تلك التجربة مفيدة لي لاكتساب الخبرات القارية لأن الالتزام في الأهلي واللعب على الفوز فقط طور من عقليتي قبل الاحتراف في الدنمارك.

كيف تستعد الأندية للمسابقات المقبلة في ظل جائحة كورونا؟

أرى أنه على الأندية بذل مجهودا خرافيا في الفترة المقبلة من أجل فترة الإعداد بعد عودة النشاط والتخطيط السليم لاسترجاع لياقة اللاعبين حيث كان اللاعبين في حالة خمول لمدة 4 أشهر بسبب فترة التوقف ويجب دراسة كل تلك الامور بعناية تجنبا للإصابات لأن الفترة القادمة حساسة ومهمة قبل كأس العالم 2021.

 

ماذا عن حلمك بالاحتراف وكيف كانت فترتك في الدنمارك؟

حلمي منذ الصغر هو الاحتراف وأرى أن هذه التجربة في الدنمارك والتي كانت فيها فترة تعثرات خارجة عن إرادتي أفادتني كثيرا وطورت عقليتي وطريق النظر للأمور والتعامل مع الضغوط ولقد قمت بالتضحية في فترة دراستي بالجامعة بسبب الرياضة لكن الآن أنا وصلت لمستوى جيد وحققت البطولات ولعبت للمنتخب وأنهيت دراستي لذلك سأنظر للاحتراف خلال العامين المقبلين بعد أن أطور من مستواي.

 

ماذا عن علاقتك مع أحمد الأحمر ومساندته جميع الأجيال؟

شهادتي في أحمد الأحمر مجروحة لأنني عند دخولي مع المنتخب لعبت بجانبه في بدايتي وهو في قمة مستواه وبالطبع هو أسطورة للعبة في مصر وقدوة لجميع اللاعبين، فالأمر مختلف أن تشاهده في الشاشات ثم تلعب بجانبه في الملعب وتتعلم منه القتال وتطوير مستواك والاحترافية فلقد كان له دورا كبيرا في انضمامي للزمالك بعد الاحتراف في الدنمارك فهو مثل أعلى ونجم تاريخي وعلاقتنا تظهر جيدا داخل الملعب.

 

من هو مثلك الأعلى في مصر وأيضا عالميا؟

مثلي الأعلي في مصر هو أحمد الأحمر وحسين زكي وأنا ألعب في نفس مركز حسين زكي وتعاملت معه كمدرب مساعد مع مصر ولديه عقلية احترافية كبيرة وساعدني كثيرا، لكن على المستوى العالمي فالأمر يختلف كل موسم فهناك لاعبين مفضلين والذين يحافظون على مستواهم لفترات طويلة حتى أصبحوا أساطير فأنا أحب هانسيك وفيليب جيجا.

 

هل تطمح في التتويج بدوري أبطال أوروبا وتكرار إنجاز محمد ممدوح هاشم؟

بالطبع حلمي تكرار إنجاز محمد ممدوح هاشم بتتويجه بدوري أبطال أوروبا وهي بطولة كبيرة للغاية وكلنا فخورين بانجازه، وأيضا أتمنى التوفيق ليحيى الدرع ومحمد سند وكريم هنداوي وكل اللاعبين المحترفين.

 

ماذا عن التتويج بأمم أفريقيا في تونس وجائزة أفضل لاعب في البطولة؟

بطولة أمم أفريقيا 2020 لها أهمية كبيرة والتتويج بها كان إنجازا كبيرا وكنت ذاهب لتونس ولدي مسؤولية كبيرة لأن دوري في المنتخب كبر وأيضا لرد الخسارة من تونس عام 2018 في الجابون والذهاب للأولمبياد وهو حلم لأي رياضي في العالم.

والتتويج باللقب في تونس على أرضهم إنجاز تاريخي بعد العودة من كأس العالم بألمانيا والدنمارك والحصول على المركز الثامن، وبالبطولة لها معزة خاصة خاصة لمشاركة أخي سيف الدرع في اللعبة والتتويج باللقب فكنت فخورا به وكان فخورا بي، أما عن جائزة أفضل لاعب فهي بسبب جميع اللاعبين والذين ساعدوني فيما وصلت إليه.

 

كيف ترى حلم مصر في مونديال 2021؟ وما هو هدف اللاعبين؟

كأس العالم 2021 بمصر اختبار كبير للجيل والفريق الحالي خاصة ان البطولة في أرضنا وعلى ملعبنا ولا بد أن نثبت للعالم قدراتنا وتخطى الـ8 الأوائل في كأس العالم الماضي وندخل المربع الذهبي وتكرار إنجاز عام 2001، وذلك يتطلب مجهود مضاعف 200 % لكننا فريق محترق وقوي ومميز ويمتلك مواهب عديدة ولدينا 3 أجيال مميزة قادرة على إسعاد مصر.

 

هل تتقبل الانتقادات؟

أتقبل الانتقادات مثل أي لاعب ولا يوجد لاعب يحظى باقتناع الجميع وهو أمر طبيعي ودائما أحاول أثبت قدراتي في الملعب وأسعد الجماهير سواء مع النادي أو المنتخب فالجماهير قوة كبيرة ووجودهم في المدرجات يعطي اللاعب الحافز والحماس والقوة للعب بمستوى كبير.

في النهاية رسالة لجماهير الزمالك وجماهير مصر؟

أحب أن أوجه الكشر لجماهير نادي الزمالك على دعمهم الكبير لي وأتمنى دائما الاستمرار معهم وإسعادهم بالبطولات وهم أوفياء ولهم تقدير كبير عند االلاعبين وسعيد بتجديد عقدي مع الزمالك واستمرار علاقتنا سويا، أما رسالتي لجماهير مصر فنحن نعدكم الفترة المقبلة بتحقيق حلمكم في كأس العالم 2021 وسنقدم أقصى مجهود لدينا لتشريفكم وإسعادكم ونظهر للعالم قيمة كرة اليد المصرية ورفع اسم البلد بين دول العالم.

قد يهمك أيضًا:

الجهاز الفني لكرة السلة بالزمالك يتقدم باستقالته

 مرتضى منصور يرفض الاستقالة الجماعية لجهاز فريق السلة بعد أزمة مباراة الأهلي

   

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى الدرع يكشف أسباب تجديد تعاقده مع فريق الزمالك لكرة اليد يحيى الدرع يكشف أسباب تجديد تعاقده مع فريق الزمالك لكرة اليد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية

GMT 04:15 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

السّماء البنفسجية تُفاجئ سكان بلدة سويدية وتُثير فضولهم

GMT 09:45 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة للتطهير والتعقيم بعد التحذير من موجة ثانية لكورونا

GMT 09:16 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد الفرنسي سيحقق انتعاشا قويا في 2021

GMT 04:35 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميدو يوجه نصيحة خاصة لباتشيكو
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon