توقيت القاهرة المحلي 17:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف نجاحه في إعادة الكأس لأهلي جدة بعد غياب سنوات

مدرب الزمالك الأسبق يؤكّد أن غروس سيُحقق طفرة مع الفريق الأبيض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدرب الزمالك الأسبق يؤكّد أن غروس سيُحقق طفرة مع الفريق الأبيض

أحمد عبد المقصود
القاهرة - محمد عبد الحميد

قال أحمد عبد المقصود، مدرب فريق الزمالك الأسبق، إن السويسرى كريستيان غروس، المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، من أفضل المدربين في المنطقة العربية.

وأضاف أحمد عبد المقصود، فى تصريحات إذاعية ، "غروس نجح في إعادة الدوري والكأس لأهلي جدة بعد غياب لسنوات طويلة"، وأكمل: "غروس مدرب كبير في السن وشخصيته تماثل شخصية البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدرب الأسبق للزمالك، وحقق رقم رائع مع أهلى جدة بعدم الخسارة فى 51 مباراة".

وأردف: "جروس حقق الفوز ذهابا وإيابا على فرق النصر والهلال والشباب والاتحاد فى الموسم الذى فاز به مع أهلى جدة بلقب الدورى، وأعتقد أنه سيحقق طفرة كبيرة مع الزمالك".

و قال مدرب الزمالك الأسبق، إن غروس، يميل للغاية لمحمد عبد الشافي، ظهير أيسر الأبيض وأهلي جدة السعودي، بخاصة أنه كان لاعبًا معه ضمن صفوف الفريق الذى توج بالثلاثية في السعودية، وأضاف:غروس تابع كهربا خلال فترة لعبه باتحاد جدة، وأعتقد أنه سيطلب ضمهما في الفترة المقبلة"، وأكمل"غروس صاحب شخصية قوية ويجيد التعامل النفسى مع اللاعبين ولديه القدرة على إقناع النجوم الذين يرغبون في الرحيل بالبقاء مع الأبيض".

و قال أحمد عبد المقصود، إن هناك صعوبة كبيرة في استمرار اللاعبين المصريين بالدوري السعودى خلال الموسم المقبل و الموسم الماضي كان طفرة كبيرة في وجود اللاعبين المصريين في السعودية".
 وأكمل"شيكابالا قدم مستوى أكثر من رائع مع الرائد السعودي في الموسم الماضي، وهو يريد استكمال مسيرته في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل".

ويرى مدرب الزمالك الأسبق، والذى يتولى حاليًا تدريب فريق الشباب في نادى التعاون السعودي أن عماد متعب، مهاجم الأهلي السابق، لم يكن موفقًا فى تجربته مع نادي التعاون خلال الموسم الماضي، وأضاف "قرار الاعتزال خاص بعماد متعب، هو الوحيد لقادر على تحديد إذا ما كان يريد الاستمرار من عدمه".

وقال أحمد عبد المقصود إن المنتخب الوطنى لم يكن موفقا فى كأس العالم، لافتا إلى أن مشكلة المنتخب الوطنى فى المونديال كانت اللعب على عدم استقبال الأهداف، وأضاف: "أعتقد أن الأنسب فى الفترة الحالية إسناد المهمة لمدير فنى وطنى خلال الفترة الحالية، نظرا ضيق الوقت قبل مباريات تصفيات كأس الأمم".

وأكمل مدرب الزمالك الأسبق: "أرى أن حسام حسن ثم حسام البدرى ثم حسن شحاتة، الأنسب لقيادة المنتخب فى الفترة المقبلة" وأردف: "المدرب الأجنبي لن يكون أمامه وقت لإحداث أى تغيير بالفريق، الأنسب التعاقد مع أجنبي بعد بطولة كأس الأمم".

وأوضح أنه بدأ مسيرته داخل القلعة البيضاء منذ سن 8 سنوات، لافتًا إلى أنه تم تصعيده داخل فرق الناشئين حتى تم قيده بالفريق الأول عام 1998، وأضاف:"فى أول موسم بالفريق الأول أجريت عملية جراحية، لكن كانت بشكل خاطئ الأمر الذى تسبب في خضوعي لخمس عمليات جراحية خلال عامين".

وأردف "انتقلت إلى بتروجت فى الدرجة الثانية ثم الشرقية للدخان، لكنني شعرت أنني لست قادرًا على مواصلة اللعب، ومن بعدها اتجهت للتدريب"، وأكمل: "توليت مسؤولية فريق 95 جيل يوسف أوباما ومحمود خالد شيكا والراحل يوسف محيى وحصلنا على كل بطولات الجمهورية والقطاعات"، واستطرد: "توليت فريق 20 عام بالزمالك، ثم تلقيت عرضًا من جانب فريق النجمة السعودي وسافرت لتولي مسؤولية قيادة الفريق ونجحت في إبقاء الفريق بالدوري الممتاز بالفوز على الأهلي وبعض الفرق الكبرى".

وأوضح"أثناء زيارتي إلى مصر بعد وفاة والدتي قابلني أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك وقتها وطلب منى تولي مسؤولية أحد فرق الناشئين بالنادي، ودربت فريق 2001 وفزت معهم بالعديد من البطولات".

وأردف "انتقلت للعمل مع طارق مصطفى في تجربة خارج مصر، ثم بعد ذلك طلب منى مرتضى منصور، رئيس النادى، العمل في جهاز مؤمن سليمان، وعدت إلى الزمالك، قبل أن أتولى أخيرًا مسؤولية فريق الشباب بنادي التعاون وحققت معهم بطولة المملكة".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب الزمالك الأسبق يؤكّد أن غروس سيُحقق طفرة مع الفريق الأبيض مدرب الزمالك الأسبق يؤكّد أن غروس سيُحقق طفرة مع الفريق الأبيض



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon