توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيتسو موسيماني يبحث عن حل لـ"العقدة الأهلاوية" في الكونغو قبل مواجهة فيتا كلوب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيتسو موسيماني يبحث عن حل لـالعقدة الأهلاوية في الكونغو قبل مواجهة فيتا كلوب

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني
القاهرة - مصر اليوم

يستعد فريق الأهلي لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، في الثالثة عصر غدًا الثلاثاء في كينشاسا في الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي يحتاج المارد الأحمر للفوز أو التعادل بها للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور التالي في البطولة الأفريقية التي يحمل لقبها، حيث يتصدر سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ويأتي فيتا كلوب وصيفًا برصيد 4 نقاط، ثم الأهلي ثالثًا بـ 4 نقاط، وأخيرًا المريخ برصيد نقطة واحدة.

وخلال 3 مباريات سابقة خاضها الأهلي في أراضى الكونغو الديمقراطية "في كينشاسا و لومومباشي"، في البطولات الأفريقية، لم يتمكن الأهلي من تسجيل أي هدف في تلك المباريات وهى العقدة التي يبحث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الاحمر عن حل لها، حيث تعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب هي الصدام الثامن بين المارد الأحمر وأندية الكونغو الديمقراطية، بعدما التقى معهم في 7 مباريات سابقة حقق الأهلي الفوز في ثلاث منها وانتهت مباراتان بالتعادل ومثلهما بالخسارة.

وسجل لاعبو الأهلي سبعة أهداف في الشباك الكونغولية بينما تلقت شباك المارد الأحمر 6 أهداف، فيما خرج الأهلي بشباك نظيفة في 3 لقاءات.وبدأ الأهلي مواجهاته مع الفرق الكونغولية بمواجهة مازيمبي في عام 2002 وفاز المارد الأحمر بهدف دون رد في القاهرة ثم تعادل سلبيًا في الكونغو، وفي 2012 تجددت المواجهة بينهما في دور المجموعات وفاز الأهلي بثنائية مقابل هدف، وفي الكونغو فاز مازيمبي بهدفين دون رد، وفي نسخة 2019 التقى الأهلي بمنافسه فيتا كلوب وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد وفي لقاء الإياب خسر الأهلي بهدف دون رد.

وانتهت المواجهة الأخيرة بين الأهلي وفيتا كلوب في النسخة الحالية لدور المجموعات بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق في القاهرة.وحقق الأهلي الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات ثم خسر من سيمبا التنزانى بهدف دون رد في الجولة الثانية قبل أن يتعادل على ملعبه مع فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة والأخيرة.ويخوض الأهلي 3 مواجهات أخيرة في دور المجموعات، حيث يخرج لمواجهة فيتا كلوب في الكونغو، ثم يلتقي المريخ السوداني في السودان، ويعود أخيرًا إلى القاهرة لمواجهة سيمبا التنزاني.

قد يهمك أيضًا

محمد شريف يقود هجوم الأهلي أمام فيتا كلوب

الأهلي يحتل المركز الثامن في أكثر الأندية فوزًا بلقب الدوري في العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيتسو موسيماني يبحث عن حل لـالعقدة الأهلاوية في الكونغو قبل مواجهة فيتا كلوب بيتسو موسيماني يبحث عن حل لـالعقدة الأهلاوية في الكونغو قبل مواجهة فيتا كلوب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon