توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رمضان صبحي الصفقة الأكثر إثارة للجدل في حصاد 2020 الكروي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رمضان صبحي الصفقة الأكثر إثارة للجدل في حصاد 2020 الكروي

رمضان صبحي لاعب بيراميدز
القاهرة - مصر اليوم

شهدت الانتقالات الصيفية الأخيرة قبل انطلاق الموسم الكروي 2020-2021، العديد من المفاجآت الكبرى بين الثلاثي "الأهلي، الزمالك، بيراميدز"، بالإضافة إلى كثرة التدعيمات في الأندية الأخرى، وتحديدًا الأندية الصاعدة على رأسها سيراميكا، ولكن تبقى صفقة انتقال رمضان صبحي إلى الفريق السماوي أهم الصفقات التي تسببت في ضجة كبرى خلال العام الحالي الذي يلملم أوراقه الأخيرة.

رمضان صبحي يبحث عن طموح جديد

 البداية مع رمضان صبحي الذي فاجأ الجميع بترك الأهلي بعد نهاية إعارته من هيدرسفيلد، والانتقال إلى بيراميدز مقابل 3 ملايين إسترليني حصل عليها ناديه الإنجليزي، في واحدة من الصفقات غير المتوقعة، والتي أصبحت وقتها حديث الصباح والمساء، حيث كانت صفقة انتقال رمضان صبحي صدمة كبرى لجماهير الأهلي التي كانت تراه أحد أبناء النادي الذين من الصعب التفريط فيه بسهولة، لكن جناح بيراميدز الحالي فضل خوض تجربة جديدة بعيدًا عن القلعة الحمراء، وهو ما جعل اللاعب يقع تحت ضغوط كبيرة منذ انطلاق الموسم الجديد بسبب الهجوم من الجمهور الأهلاوي ضده على ساحات السوشيال ميديا، واتضح ذلك جليًا خلال أول مباراة لفريقه في الدوري أمام الاتحاد السكندري بعد أن تعرض للطرد لاعتراضه على التحكيم.

نهاية علاقة شريف إكرامي مع الأهلي لم تتوقف صفقات بيراميدز مع نجوم الأهلي عند محطة رمضان صبحي، حيث لحق به شريف إكرامي حارس الفريق الأحمر السابق بعدما أصدر بيانًا خلال فترة قيادة السويسري رينيه فايلر للفريق، أكد فيه أن علاقته بالقلعة الحمراء انتهت، وسيخوض تجربة أخرى مع الموسم الجديد.

إكرامي كان من المفترض أن يستمر مع الأهلي لنهاية موسم 2019-2020، إلا أن توجيه اتهامات له بأنه المحرض الرئيسي لعدم استمرار رمضان صبحي داخل قلعة الجزيرة أدى إلى توجيه مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب الشكر للحارس الدولي الذي أعلن انضمامه إلى بيراميدز بعدها لمدة ثلاثة مواسم، يحصل في الموسم الأول على 12 ملايين جنيه والثاني 13 مليونًا والثالث 14 مليونًا.

أحمد فتحي يخرج من الباب الكبير

 الصفقة الثالثة من الأهلى إلى بيراميدز كانت بعدما أبلغ أحمد فتحي الظهير الأيمن إدارة ناديه بعدم تجديد عقده ورغبته في الانتقال إلى الفريق السماوي، واحترم مسؤولو القلعة الحمراء رأيه، واستمر يشارك مع الفريق حتى آخر لحظة في عقده، وكانت آخر مباراة خاضها أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أحمد الشيخ إلى بيراميدز بعد أزمة الزمالك

عقب نهاية بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة، أعلن الأهلي عن فسخ تعاقده مع أحمد الشيخ الذي استقر بعدها على الانضمام إلى الزمالك، لكن الصفقة توقفت في الأمتار الأخيرة بعدما تراجع مسؤولو القلعة البيضاء عن الصفقة، ليغير اللاعب وجهته وينضم إلى بيراميدز في الساعات الأخيرة قبل إغلاق الميركاتو الصيفي.

كهربا صفقة شتوية مثيرة للجدل

 تعتبر من أهم الصفقات التي أثارت جدلًا أيضًا خلال 2020 هي انتقال محمود عبد المنعم "كهربا" إلى الأهلي قادمًا من أفيش البرتغالي في الميركاتو الشتوي الماضي، بعد فسخ اللاعب في وقت سابق عقده مع الزمالك من طرف واحد، ووصلت الأزمة إلى ساحات المحاكمة الرياضية الدولية، وصدر قرار بتغريم  نجم القلعة الحمراء الحالي لصالح القلعة البيضاء.

صفقات الأهلي والزمالك الصيفية

اكتفي بالتعاقد مع طاهر محمد طاهر من فريق المقاولون العرب لمدة 5 مواسم مقابل 20 مليون جنيه مع وضع شرط 20% من إعادة البيع، حيث أن الأهلي لم يبرم صفقات كثيرة في الميركاتو الصيفي،.

وتعاقد الأهلي أيضًا مع المدافع بدر بانون من الرجاء المغربي لمدة 3 مواسم مقابل مليوني دولار، بالإضافة إلى التعاقد مع أحمد رمضان "بيكهام" من وادي دجلة مقابل 12 ونصف مليون جنيه، بالإضافة إلى ذلك استعادة الأهلي مجموعة من اللاعبين المعارين، وهم، "أكرم توفيق، صلاح محسن، أحمد ياسر ريان، محمد شريف ناصر ماهر". وسار الزمالك على نفس درب الأهلي، حيث لم يتعاقد سوى مع الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع فريق الصفاقسي، بالإضافة إلى استعادة أحمد فتوح الظهير الأيسر بعد نهاية إعارته لنادي سموحة السكندري.

عاشور وصالح جمعة في تحدي جديد

 ومن أهم الصفقات التي حدثت في الموسم الماضي، هي رحيل حسام عاشور عن الأهلي، حيث إن الاتفاق على عدم تجديد عقده والاعتزال، دخل اللاعب في صدام شديد مع إدارة القلعة الحمراء بسبب مهرجان الاعتزال، لينتهي به المطاف بالانتقال للاتحاد السكندري بمباركة من حسام حسن المدير الفني لزعيم الثغر وجاء رحيل صالح جمعة عن الأهلي بعد فسخ تعاقده بالتراضي من أهم الأحداث أيضًا، حيث انتقل إلى سيراميكا الذي ضم كوكبة كبيرة من الصفقات، أبرزها محمد إبراهيم لاعب الزمالك والمقاصة السابق.

قد يهمك أيضا :  

بيراميدز يُجهز تراوري لتعويض رمضان صبحي أمام الزمالك

بيراميدز يجهز بديل رمضان صبحي لمواجهة الزمالك في الدوري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رمضان صبحي الصفقة الأكثر إثارة للجدل في حصاد 2020 الكروي رمضان صبحي الصفقة الأكثر إثارة للجدل في حصاد 2020 الكروي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon