توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عرض "رويال رامبل" يشغل مغردو مواقع التواصل الاجتماعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرض رويال رامبل يشغل مغردو مواقع التواصل الاجتماعي

أعظم رويال رامبل
جدة - مصر اليوم

تفاعل مغردون سعوديون مع تنظيم عرض "رويال رامبل" الشهير للمصارعة الاستعراضية للمحترفين الذي استضافته مدينة جدة. واعتلى هاشتاغ "أعظم رويال رامبل" قائمة الهاشتاغات الأكثر استخداما على تويتر في المملكة. وظهر الهاشتاغ في أكثر من 140 ألف تغريدة، تباينت خلالها آراء المغردين بين الإشادة والشكوى والدهشة من تنظيم مثل هذه المسابقات في السعودية.

وتداول مغردون لقطات من العرض تظهر بعضها أجنبيات يرتدين لباس سباحة، وأخرى صورت دخول مصارعين يرفعان العلم الإيراني يجلدهم آخرون يحملون العلم السعودي. وأثارت هذه اللقطات غضب بعض السعوديين، إذ هاجموا القائمين على الحدث واتهموهم بهدم عادات المجتمع السعودي المحافظ بالسماح بهذه المشاهد المخلة والإباحية، حسب وصفهم.

ويرى مغردون أن تقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مقابل توسيع نشاطات هيئة الترفيه أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للفساد، وفق تعبيرهم. وأعرب كثيرون عن فخرهم لاستضافة هذه المنافسة في السعودية ، واستعانوا بهاشتاغ "السعوديه_الجديده_عاجبتني" للتعبير عن رضاهم عن التغيرات الأخيرة التي شهدتها المملكة.

ولاقى مقترح بإلغاء سورة الإخلاص من مناهج التعليم جدلا كبيرا في الجزائر، خاصة أنه يتزامن مع دعوات في فرنسا حذف بعض السور من القرآن بحجة معاداتها للسامية. وحسب صحف جزائرية، فقد دعا باحث في الأنتروبولوجيا الاجتماعية والثقافية في مدينة وهران، إلى إلغاء سورة الإخلاص، ودرس فرائض الوضوء من المناهج التعليم الابتدائي وبرر دعوته بأن الطلاب الصغار يلقون صعوبة في فهم معنى تلك الفرائض رغم سهولة حفظها.

وتحت هاشتاغ "سورة الإخلاص"، انتقد مدونون المقترح واعتبروه مخططا فرنسيا لضرب الهوية الإسلامية في الجزائر. ووصف قطاع آخر من المغردين الاقتراح بـ"السديد" إلا أنهم دعوا في الوقت ذاته إلى استحداث مناهج تربوية تبسط عملية استيعاب مقومات الدين دون حذفها. واستغرب البعض الضجة التي أثيرت حول الموضوع قائلين إن بعض وسائل الإعلام عمدت إلى تأويل تصريح الباحث.

وشغلت زوجة نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، المغردين إثر ظهورها الأخير بجوار زوجها. وانتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور تظهر فيها زوجة صلاح ماغي محمد صادق بحاجبها ولباسها المحتشم. ولم يمر ظهورها دون ضجة إذ انتقد البعض مظهرها ليرد مغردون آخرون بأن الانتقاد في هذا الأمر غير اللائق مستنكرين التطرق في حياة الشخصية للنجم المصري، وترك كل ما حققه من إنجازات للحديث عن زوجته. وتزوج صلاح من ماغي محمد صادق، ابنة قريته، عام 2013، ولديهما ابنة تدعى مكة.

ولاتزال الحقلة الأولى من برنامج "باغي نتزوج" تثير جدلا في المغرب لاحتوائها على أفكار اعتبرها البعض مهينة للمرأة. ويحكي برنامج "باغي نتزوج"، الذي أطلقته شركة نيستلي قصة شاب يرغب في الزواج بمباركة والدته التي تختبر 5 فتيات في أعمال منزلية منها الطبخ. وفي نهاية كل حلقة يتم إقصاء فتاة على أن تكون جائزة الفائزة الزواج من الابن الملقب بـ"سيدي أنس". ولكن البرنامج فجر انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفع الشركة لإيقافه.

وأطلقت حقوقيات وناشطات مغربيات على فيسبوك وتويتر عدة هاشتاغات من قبيل "العارعلى نستليه" وباغي نتزوج" للتنديد بفكرة البرنامج لما لمسن فيه من إهانة للمرأة وحصر دورها في ربة منزل تسعى لإرضاء السلطان، وفق تعبيرهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض رويال رامبل يشغل مغردو مواقع التواصل الاجتماعي عرض رويال رامبل يشغل مغردو مواقع التواصل الاجتماعي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon