توقيت القاهرة المحلي 20:10:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 20:10:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق لـ "فورمولا إي" في الشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق لـ فورمولا إي في الشرق الأوسط

السعودية تستضيف أول سباق لـ "فورمولا إي"
القاهرة – محمد عبد المحسن

تستضيف المملكة العربية السعودية الدورة الخامسة من بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" سباق "السعودية للفورمولا إي - الدرعية" خلال الفترة من 13 حتى 15 كانون / ديسمبر الحالي، والذي يعتبر أول سباق للفورمولا إي في الشرق الأوسط.
وتشهد فعاليات السباق منافسات حامية الوطيس وفعاليات مميزة بمشاركة ألمع النجوم، فيما سيشق الجيل الثاني من سيارات فورمولا إي (جين 2) طريقه في المناطق المخصصة من شوارع الدرعية، وهي المدينة المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

ولطالما اتسمت جولة "إيه بي بي فورمولا إي" بطابعها الثوري غير التقليدي على صعيد السباقات وتجارب الجمهور على حد سواء، ما سمح لها بالنمو بسرعة كبيرة تفوق توقعات الكثيرين، حيث جاءت كثمرة لجهود مؤسسها ورئيسها التنفيذي أليخاندرو أجاج الذي طمح لتقديم فعالية سباق تسمح للمشاهدين بأن يكونوا في قلب الحدث أكثر من أي رياضة سيارات أخرى.
وركزت السلسلة - منذ انطلاقتها الأولى في العاصمة الصينية بكين عام 2014- على تجربة الجمهور بشكل رئيسي، وأثمرت هذه الجهود عن ابتكار عدد من المفاهيم المميزة، مثل نظام ’ماريو للكارتينج‘ الذي يعتبر الأحدث بينها.

وتعتبر الفورمولا إي المنافسة الوحيدة من نوعها في العالم التي تسمح للجمهور بالمساهمة في تحديد نتيجة السباق، وذلك عن طريق خاصية "دعم المشجعين" التي تسمح للجمهور بالتصويت لسائقه المفضل عبر نظام (فانبوست) على الإنترنت، أو عبر (تويتر) أو تطبيق فورمولا إي.
ويحصل السائقون الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات على كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية لمدة خمس ثوانٍ خلال النصف الثاني من السباق، وبهذه الطريقة سيساعد المشاهدون أبطالهم في اللحظات الحاسمة التي تكون السرعة فيها الحد الفاصل بين الفوز أو الخسارة، علماً أن حجرة حماية الرأس "هالو" المتوفرة لجميع السائقين ستومض باللون الأخضر في حال تفعيل ميزة "دعم المشجعين".

ولا تقتصر المتعة على إمكانية المساهمة في تحديد نتائج السباق، وإنما يستطيع المشاهدون أيضاً اختبار قدراتهم في قيادة السيارات والتنافس مع المحترفين، وذلك ضمن فعالية "السباق الافتراضي" التي تسمح للمشاهدين بقيادة سيارات افتراضية في بيئةٍ تحاكي الحلبة أثناء المنافسة الحقيقية ليشعروا وكأنهم جزءا من السباق.
وسيرى المشاهدون المضمار والسيارات الحقيقية على شاشتهم الرقمية بشكل مباشر، فيما يقودون السيارات الافتراضية كما لو أنهم جزءا من الحدث جنباً إلى جنب مع العمالقة مثل فيلب ماسا ولوكاس دي جراسي، كما تسمح هذه الميزة للمشاهدين برفع مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يوثقون فيها لحظات الفوز على نخبة السائقين.

وكانت فورمولا إي كشفت عبر مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي في وقت سابق من العام الجاري، كيف تتحول حلبةٌ حقيقية إلى مضمار سباق افتراضي حماسي يحاكي أجواء ألعاب الفيديو اليابانية المذهلة في تسعينيات القرن الماضي.
وتراوحت ردود الأفعال ما بين من يرغب بالحفاظ على طابع فورمولا إي كسباق صرف، وما بين الذين رحبوا بهذه الابتكارات التي تستحضر ذكريات الطفولة الرائعة إلى الأذهان، فيما تواصل فورمولا إي تحدي الواقع الحالي لتتيح تجارب منقطعة النظير في عالم الرياضات الميكانيكية ضمن إطارٍ مرح ودون أي خوف من خروجها عن القوالب المألوفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق لـ فورمولا إي في الشرق الأوسط المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق لـ فورمولا إي في الشرق الأوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق لـ فورمولا إي في الشرق الأوسط المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق لـ فورمولا إي في الشرق الأوسط



أظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور

تولسا تتألّق خلال قضائها أمتع الأوقات في البرتغال

لشبونة ـ ناجي دياب
ذهبت المغنية توليسا كونتوستافلوس في رحلة صحية إلى البرتغال، ونشرت صور الرحلة عبر تطبيق "إنستغرام" الجمعة، حيث صور البكيني الأسود، معربة عن حزنها لانتهاء الرحلة الصحية في "أواسيس بوتيك هيلث ريتريت آند سبا". وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجمة "إن-دوبز"، 30 عاما، ارتدت العديد من ملابس البحر الرائعة، لكنها ركزت على اللون الأسود، وخلال ارتدائها التقطت العديد من اللصور المثيرة أمام إحدى البحيرات، وهي تمسك كوبا من العصير الأخضر، وأظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور. ورفعت شعرها البني اللون في تسريحة على شكل كعكة، وارتدت نظارة سوداء أنيقة كبيرة الحجم، ووضعت على صورتها عنوانا: "سأفتقد هذا المكان الرائع في البرتغال"، وشاركت الأربعاء صورة أخرى وهي لا تضع أي مساحيق تجميل، وشوهدت وهي تستلقي وتستمتع بحمام شمس وتشرب أحد المشروبات السموزي الصحية، مستمتعةً بأشعة الشمس. وشاركت أيضا فيديو بالتصوير البطيء لنفسها وهي تقفز في المياه، ومن الواضح

GMT 16:43 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مدرب المنتخب المصري في أجازة إلى الصين

GMT 23:07 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

تفاصيل الكارثة المروعة في محافظة البحيرة

GMT 20:24 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

كوكب الأرض يصل إلى أبعد نقطة من الشمس

GMT 09:48 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

الفساتين تتربع على قمة عرش الموضة في صيف 2019

GMT 23:59 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

الكشف عن أقدم قرية معروفة بالإمارات في جزيرة مروح

GMT 18:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الدار البيضاء تستعد إلى إعصار تسونامي مصغر نهاية الأسبوع

GMT 14:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

3 أندية إنجليزية تتصارع على أرناييز لاعب برشلونة الصاعد

GMT 08:08 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة للحفاظ على الشعر بوسيلة سهلة دون تقصف

GMT 11:48 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"gramivo" تقدم مجموعتها لشتاء 2018 للرجل العصري

GMT 20:26 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

منتخب مصر يواجه البرتغال وبلغاريا وديًا في سويسرا

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

مصممة الماس ميتل فوهرا تكشف عن أثمن مجوهراتها

GMT 17:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط سقف قسم الاستقبال في مستشفى طوخ المركزي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon