توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بطلة القفز بالزانة الروسية تأمل أن تختتم مشوارها بذهبية أوليمبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بطلة القفز بالزانة الروسية تأمل أن تختتم مشوارها بذهبية أوليمبية

نجمة القفز بالزانة الروسية ايليان إيسنباييفا
القاهرة – مصر اليوم

تأمل نجمة القفز بالزانة الروسية ايليان إيسنباييفا، أن تُكلل مشوارها، بإحراز الذهبية الأولمبية الثالثة لها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو (ريو 2016) ، لكن الأمر يبدو ليس في يدها حيث لا تعرف حتى الآن، ما إذا كان بإمكانها العودة بعد أجازة الوضع لتحرز ذهبية جديدة في ريو 2016.

فقد أوقف الإتحاد الروسي لألعاب القوى، بسبب قضية انتشار المنشطات، وهو ما يجعل مشاركة إيسنباييفا في ريو 2016 على المحك، وذلك في آخر عام على الأرجح في مشوارها الاحترافي.

ووصفت إيسنباييفا الوضع الجاري، بأنه غير عادل، ويلقي بظلاله أيضًا على الرياضيين الذين يتنافسون بنزاهة، مُعلنةً أنّ كل ما يمكنها قوله هو أنّ الوضع الجاري لألعاب القوى، مُعقد للغاية، وغير واضح، وغير عادل، مُتمنيةً أنّ تصبح الأمور على ما يرام من جديد قبل الأولمبياد، وأن تتمكن من تمثيل بلادها.

ولا تقتصر أمال إيسنباييفا فقط على مشاركة بلادها في منافسات ألعاب القوى في أولمبياد ريو 2016، وإنّما تتمنى أن تفي روسيا بمتطلبات الإتحاد الدولي لألعاب القوى والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا".

واعترفت إيسنباييفا، بأنها شعرت بـ "صدمة" إزاء أبعاد القضية، لكنها أكدت على ضرورة وجود فواصل واضحة بين الرياضيين المحتالين، والذين يتنافسون بشرف،
قائلةً أنّ لديها انطباع بأنّ القرار يتخذ دون النظر إلى التفاصيل، يجب أن يواصل الرياضيون الذين لم تتورط أسماؤهم في الفضيحة، ولم تكن لديهم مشكلات مع "وادا"، التدريب والتنافس ليستمر دورهم كقدوة للشباب.

وأضافت قائلةً: "أمّا هؤلاء الذين خرقوا القوانين يجب أن يتحملوا العواقب، يجب أن تضعوا فواصل واضحة، المنشطات مشكلة منتشرة في كافة أنحاء العالم، لذلك يجب علينا حلها سويًا".

ولا تزال إيسنباييفا تُشكل نموذجًا بارزًا لمُحترفي ألعاب القوى نظرًا لشخصيتها ومسيرتها التي شهدت تسجيل 28 رقمًا قياسيًا عالميًا، وثلاثة ألقاب عالمية، وذهبيتين أولمبيتين في أولمبياد أثينا 2004، وبكين 2008.

وأكدت إيسنباييفا، التي وضعت طفلتها إيفا في يونيو (حزيران) 2014، أنها ترغب في تحقيق المزيد، وأنّ هدفها هو إظهار أقصى قدراتها، وتحقيق أعلى عدد ممكن من الأرقام القياسية، أشعر بأنها تستطيع ذلك.

وأضافت أنّ 2016 سيكون العام الأخير لها في هذه الرياضة، والهدف الأهم هو أولمبياد ريو، مُتمنية تحقيق ميدالية ذهبية.

وكان آخر رقم قياسي لإيسنباييفا في 2012، عند ما سجلت 5.1 أمتار، لكنها توجت أيضًا بلقب بطولة العالم في موسكو عام 2013، رغم أنها لم تكن الأبرز في قائمة المرشحين حين ذاك.

ولم تستبعد إيسنباييفا توليها منصب رسمي ضمن عملية الإصلاح، في إتحاد ألعاب القوى الروسي، بعد انتهاء مسيرتها الاحترافية، وذلك إلى جانب عملها الجاري الذي بدأته في عام 2013، ضمن مؤسسة أنشأتها لمساعدة الأطفال المحتاجين.

وخلال فترة حملها، كانت إيسنباييفا قد تولت مسؤولية قرية الرياضيين لأولمبياد سوتشي 2014 في بلادها، وهو ما وصفته بأنه "أروع تجربة في حياتها.. فقد تمكنت من التحدث مع زوار من كل أنحاء العالم، وعرفت أشياء عن ثقافاتهم وأرائهم".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطلة القفز بالزانة الروسية تأمل أن تختتم مشوارها بذهبية أوليمبية بطلة القفز بالزانة الروسية تأمل أن تختتم مشوارها بذهبية أوليمبية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon