توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختتام منافسات الريان الدولية لقفز الحواجز بـ12 دولة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام منافسات الريان الدولية لقفز الحواجز بـ12 دولة

قفز الحواجز
القاهرة - محمد عز

 تختتم منافسات بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز ، السبت ، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية على ميدانه الخارجي بمشاركة 170 فارسًا وفارسة يمثلون 12 دولة.

وتدخل البطولة ضمن الدوري العربي المؤهل لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز المقامة في الولايات المتحدة الأميركية العام المقبل ، وتقام غدًا في ختام البطولة أربع مباريات على الميدان الرئيسي أهمها مباراة الجائزة الكبرى ويشارك فيها من فرسان المنتخب القطري، كلًا من الشيخ علي بن خالد آل ثاني، علي الرميحي، باسم حسن، حمد علي العطية، خالد العمادي، فالح العجمي مبارك الرميحي، وناصر الغزالي.

كما يشارك فيها من فرسان السعودية كلًا من رمزي الدهامي، خالد العيد، كمال باحمدان، وبجانب الاسترالية ادوينا توبس والاردني ابراهيم بشارات والعديد من الفرسان من بقية الدول المشاركة في البطولة.

وفاز الفارس القطري راشد تويم المري في المركز الأول في المباراة الثانية التي اقيمت على ارتفاع 135 سم بمشاركة 31 فارسا وفارسة بإجمالي جوائز مالية قدرها 45 ألف ريال، وشارك المري علي الجواد "بيونسي" محققًا زمنًا قدره 37.10 ثانية بدون أخطاء، وقام الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله آل سعود رئيس الإتحادين العربي والسعودي للفروسية بتتويج الفائزين بحضور حمد عبدالرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية.

وحل في المركز الثاني الفارس السعودي بدر محمد الفارد علي الجواد "فولا" محققًا زمنا قدره 37.52 ثانية بدون أخطاء، وجاء في المركز الثالث الفارس القطري حمد العطية علي الجواد "كلينتون" محققا زمنا قدره 39.01 ثانية.

أما المباراة الأولى فقد شهدت فوز السعودي سعد العجمي، حيث أقيمت المباراة على ارتفاع 120 سم بمشاركة 52 فارسا وفارسة بجوائز مالية قدرها 35 ألف ريال وشارك العجمي على الجواد "ريسوهورس" محققًا زمنا قدره 33.92 ثانية ،وحل في المركز الثاني الفارس القطري حسين حيدان علي الجواد "كازانوفا" محققًا زمنًا قدره 34.04 ثانية بدون أخطاء ،وجاء في المركز الثالث الفارس القطري سالمين السويدي علي الجواد "كاسكانو" محققًا زدون أخطاء بزمنا قدره 34.76 ثانية بدون أخطاء.

وأشاد الأمير عبد الله بن فهد بن عبدالله آل سعود رئيس الاتحادين العربي و السعودي للفروسية بالتنظيم القطري للبطولة التي تعتبر امتدادًا للنجاحات التي تحققها قطر في البطولات التي تقام على ارضها ، مشيرًا الى أن الفرسان السعوديين حريصون علي المشاركة في البطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية .

وأوضح أن المنافسات تشهد تميزًا من المشاركين في البطولة، وأن فرسان السعودية نتائجهم جيدة خلال البطولة ومشاركتهم إيجابيه واحتكاكهم مع خبرات عالية يزيد من خبراتهم في الفروسية خاصة ان الاتحاد السعودي يعمل على اتساع القاعدة لتنويع المنافسات من أجل زيادة القاعدة في الفروسية ونكمل مسيرة من سبقونا في الاتحاد السعودي أما عن منافسة الفرسان السعوديين للتأهل الي كأسي العالم فقال "الملاحظ إنه مع كل بطولة يختلف الترتيب ولكن لا تتضح الصورة إلا مع الجولة الأخيرة والتي ستكون في الإمارات".

من جانبه، أكد سعيد محمد آل شافي أمين السر العام للاتحاد القطري الفروسية أن هناك حالة من التفاؤل في الاتحاد حول المباراة الختامية التي تقام الأحد "مباراة الجائزة الكبرى" وهناك تفاؤل كبير بان يحقق فرسان قطر نتائج ايجابية ، مشيدًا بالأداء والتنافس الكبير الذي تشهده البطولة التي تحظى بمشاركة كبيرة من الفرسان الدوليين ، مشيرًا إلى أن الأجواء جميلة ومناسبة لرياضة قفز الحواجز والمشاركات كبيرة من نخب رياضة قفز الحواجز وهناك رغبة من جميع الفرسان المشاركين بالتتويج بالألقاب والجوائز المالية .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام منافسات الريان الدولية لقفز الحواجز بـ12 دولة اختتام منافسات الريان الدولية لقفز الحواجز بـ12 دولة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon