توقيت القاهرة المحلي 03:33:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الرياضة المصري يشهد مراسم إجراء قرعة بطولة أفريقيا لكرة اليد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الرياضة المصري يشهد مراسم إجراء قرعة بطولة أفريقيا لكرة اليد

أشرف صبحي
القاهرة ـ مصراليوم

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الخميس، مراسم حفل إجراء قرعة بطولة الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد رقم ٢٥، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من (٩-١٩) يوليو المقبل، بمشاركة 14 منتخبا، علي صالتى حسن مصطفى، وأصالة وزارة الشباب والرياضة في مدينة 6 أكتوبر. 

حضر مراسم اجراء القرعة السيد/ منصورو اريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، مدحت البلتاجي النائب الاول لرئيس الاتحاد الافريقي، ومجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، محمد الألفي مدير البطولة، وأعضاء اللجنة المنظمة، وشارك في سحب مراسم القرعة نجوم المنتخب المصري أحمد الأحمر - إبراهيم المصري - يحيى الدرع - كريم هنداوي - أحمد عادل". 
 
وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة:"ارحب بضيوف مصر، ومرة ثانية نلتقي للاعلان عن استضافة مصر لبطولة جديد، وبعد انفراد مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في ظل ظروف صعبة مر بها العالم كله، يسعدنا استضافة بطولة أفريقيا لكرة اليد رقم ٢٥، ونتمنى أن يكون التنظيم والإعداد على أكمل وجة، هناك دعم كبير من الحكومة للنهوض بكرة اليد المصرية، وتنظيم مثل هذه البطولات التي تشرف مصر بتنظيمها"
 
 وتابع الوزير  أن استضافة مصر لتلك البطولة يأتي استكمالاً لنهج الدولة المصرية نحو استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية بدعم كامل من القيادة السياسية المصرية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيراً إلى تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية لتنفيذ برامجها وخططها، والتعاون مع الاتحادات الدولية بشأن استضافة مصر لمختلف بطولاتها.
 
وشدد "صبحي" على ضرورة خروج البطولة بصورة مميزة، وتحقيق نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها. ومن جهته، قال منصورو اريمو: «اتقدم بكل التحية والتقدير إلى كافة الاتحادات والقيادات السياسية والاتحادية المصرية واتقدم بالشكر على اهتمامكم لتنظيم البطولة، وسعيد وفخور أن جهودكم وجهود الاتحاد الإفريقي تجلت في القدرة على تنظيم بطولة كبيرة بحجم امم افريقية للمنتخبات لكرة اليد».
 
وتابع:«اتقدم بكل الشكر والتقدير إلى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه الكامل لنا لتنظيم البطولة، وإعلاء كرة اليد الإفريقية».
 
واختتم:"أطالب الإعلام بدعم اللاعبين وتشجيعهم طوال الوقت.. نحن نمتلك 14 منتخبًا يشارك في البطولة رقم 25 لكأس أفريقيا، وهذا دليل على النجاح الذي نسير فيه".
 ومن جانبه، قال الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد:"إننا اليوم نوجة رسالة حب وتقدير للدولة المصرية وقائدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفضل دعمه المتواصل للرياضة المصرية، حتي أصبحت مصر من الدول النموذجية في بنيتها الرياضية، ولديها القدرة علي تنظيم اي بطولة دولية، موجهاً الشكر لوزير الشباب والرياضة علي دعمه لكل خطوات الاتحاد، كما قدم الشكر للدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، علي دعمه للاتحاد المصري وسعيه لتطوير كرة اليد داخل مصر، مؤكداً علي بذل كل ما بوسعه من جهد، كي تظهر البطولة بصورة تليق بمكانة وسمعة مصر في تنظيم البطولات الدولية.
 
 أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 25 لرجال كرة اليد عن وقوع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى: "مصر، المغرب، الكاميرون"، وضمت المجموعة الثانية: الجزائر، الجابون، غينيا، كينيا"، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات" تونس، الرأس الأخضر، نيجيريا"، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات "أنجولا، الكونغو الديمقراطية، السنغال، زامبيا".

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

وزير الشباب المصري يبحث آخر الاستعدادات لاقامة ماراثون القاهرة 2022

وزير الرياضة المصري يبحث الاحتفال باليوم العالمي للدراجات 3 يونيو المقبل

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة المصري يشهد مراسم إجراء قرعة بطولة أفريقيا لكرة اليد وزير الرياضة المصري يشهد مراسم إجراء قرعة بطولة أفريقيا لكرة اليد



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon