توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جزيرة "سيمي"جوهرة اليونان السياحية الساحرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جزيرة سيميجوهرة اليونان السياحية الساحرة

جزيرة "سيمي"
القاهرة - ندى أبو شادي

جزيرة سيمي هي أحد جزر بحر ايجه وتنتمي الى مجموعة جزر دوديكانيز، وتبدو كوجهة بمعزولة بفضل ما تتمتع به من هدوء وسحر خاص يمكنك أن تشعر به عند الزيارة ما بين المباني ذات الألوان الزاهية، والهندسة المعمارية الفريدة والمنازل التقليدية، مع نكهة و بريق العالم القديم، فضلا عن التاريخ والثقافة واليخوت الجميلة على طول الميناء، حتى أنك ستكرر الزيارة إلى هناك عاما بعد أخر.

تقع سيمي الصغيرة على بعد ساعة واحدة بالعبارة من جزيرة رودس التي تمتلك مطار خاص بها، وتتميز بنيتها الخلابة وأجواءها المريحة، خصوصا المدينة الرئيسية التي تعد أعجوبة حقيقية، مع المنازل الملونة التي شيدت على تلة وتقدم إطلالة رائعة على البحر.

وتتمتع تلك الجزيرة الرائعة بمجموعة جميلة من القرى والشواطئ الجميلة التي تقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الميناء الذي يوفر على ضفافه مقاهي ومحال تجارية متنوعة.

يعتبر فصل الربيع وأواخر فصل الصيف أفضل الأوقات للسفر إلى جزيرة سيمي، حيث تكون الأجواء مواتية للاستمتاع، وينصحك الخبراء الابتعاد عن الزيارة في فصل الصيف خاصة إن كنت تسافر بصحبة الأطفال الصغار، حيث ترتفع درجات الحرارة خلال تلك الأشهر بشكل كبير.

يمكنك عند زيارة الجزيرة ركوب أحد القوارب التقليدية للوصول إلى الشواطئ السحرية الخفية التي تمنحك الفرصة لقضاء بضع ساعات من الهدوء والاسترخاء بين مجموعة من أجمل مشاهد الطبيعة الساحرة، وينطلق القارب يوميا من الميناء في الساعة 10:30 ويعود في الساعة 17:30.

يشمل خط سير الرحلة زيارة فوكوسبيليا، وهو شاطئ معزول يوفر للزائرين الخصوصية والراحة، مع السباحة في شاطئ أجيوس فاسيليوس، وتناول وجبة على شاطئ أجيوس جورجيوس.

تعد هذه الجزيرة الجميلة وجهة مثالية لمحبي تناول المأكولات البحرية الطازجة، حيث تشتهر بين السائحين بأطباق الأسماك المتنوعة، بما في ذلك الأخطبوط والجمبري، ولا عجب في ذلك، إذ لا يزال سكان سيمي يعملون بالصيد إلى يومنا هذا.

وتضم المنطقة المحيطة بالميناء عدد من المطاعم الرائعة التي يمكنك الاختيار ما بين أفضلها لتذوق هذه الأطباق التقليدية فضلا عن الاقتراب من عادات وتقاليد السكان المحليين بين شوارع ومحال الهدايا التذكارية هذه المنطقة الجميلة.

تتمتع جزيرة سيمي بمجموعة من الشواطئ الجميلة التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، وعلى الرعم من تنوعها ما بين الشواطىء الرملية والصخرية، إلا أن جميعها يتميز بالمياه الكريستالية الرائعة وفرص الترفيه والاسترخاء الوفيرة، بما في ذلك شاطىء نوس، أجيوس جورجيوس، أجيوس نيكولاوس، نانو، ماراثونتا، فانيروميني، أجيوس فاسيليوس، نيمبوريوس، وماروني.

كونها قريبة جدا من الساحل التركي، يمكنك عزيزي الزائر من جزيرة سيمي الوصول إلى العديد من وجهات تركيا، بما في زيارة شبه جزيرة داتشا علاوة على مدينة مارماريس التي تمتاز بالشواطىء الجميلة والأسواق المتنوعة.

وغني عن القول، أن سيمي هي المكان المثالي للاسترخاء بعيدا عن الضوضاء، وحركة المرور، والتلوث، والقلق، فهناك لا يوجد سوى السلام مع المياه الهادئة، وشروق وغروب الشمس المذهل، وقبل كل شيء السكان الودودون.

بالنسبة للمشاة، تقدم الجزيرة خيارا جيدا مع المسارات الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها دون الحاجة إلى أكثر من الأحذية اللائقة، وزجاجة المياه، والكريمات الواقية من الشمس، مع العلم أنه يتم وضع علامات على على طول تلك المسارات ما يسهل عليك الأمر.

توجد العديد من الفنادق في سيمي بما يلبي كافة أذواق السائحين ورغباتهم، وذلك بداية من الفنادق التي تقع بالقرب من الميناء الرئيسي، وفنادق البوتيك بقرية كوريو، علاوة أماكن الإقامة المذهلة والفنادق العائلية بالقرب من خليج بيدي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة سيميجوهرة اليونان السياحية الساحرة جزيرة سيميجوهرة اليونان السياحية الساحرة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بدرية طلبة على سرير المرض قبل مشاركتها في موسم الرياض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon