توقيت القاهرة المحلي 08:24:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الآثار"تؤكد أن واقعة الصور العارية لسائحة في الهرم والكرنك "قديمة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الآثارتؤكد أن واقعة الصور العارية لسائحة في الهرم والكرنك قديمة

وزارة الآثار المصرية
القاهرة - مصر اليوم

أكد الدكتور أيمن العشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، أن الصور العارية المنتشرة لفتاة بلجيكية تُدعى "ماريسا بابين" تعمل عارضة أزياء، في عدد من المواقع بمنطقة الهرم الأثرية ومعبد الكرنك بالأقصر، هيّ صور قديمة ترجع لشهر إبريل الماضي، وقامت شرطة السياحة والآثار في الأقصر حينها بالقبض عليها وتحرر محضر بتلك الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح العشماوي في تصريحات اليوم الخميس، أن الفتاة البلجيكية قامت حديثا بإعادة نشر تلك الصور على صفحتها الشخصية على "فيسبوك " وعلى مدونة خاصة وشرحت تفاصيل الواقعة، وصورة المحضر الذي حُرر ضدها من قبِل شرطة السياحة والآثار في الكرنك، وانتشرت حاليا على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت عارضة الأزياء البلجيكية نشرت جلسة تصوير لها وهيّ عارية أثناء زيارتها لمنطقة آثار الهرم ومعبد الكرنك بالأقصر، كما نشرت صورة المحضر الذي تم تحريره ضدها في الأقصر.

واستنكر رئيس قطاع الآثار المصرية، إعادة نشر تلك الصور مرة أخرى حديثا وإلقاء الاتهامات على الوزارة وشرطة السياحة والآثار في واقعة تم التحقيق فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية باعتراف الفتاة البلجيكية نفسها منذ 5 شهور، مؤكدا رفض وزارة الآثار أي دعاية للسياحة تتنافى مع قيم وأخلاق الشعب المصري.

وأشار إلى أنه جارى حاليا تنفيذ مشروع تطوير منطقة آثار الهرم والذي سيتم فيه تخصيص منطقة للخيالة والجمالة "منطقة التريض" خارج نطاق المنطقة الأثرية تحت الإشراف الأمني للداخلية مما سيحد من السلوكيات السيئة لبعض الزوار داخل المنطقة.

وناشد العشماوي وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر أى موضوع خاص بالآثار لمردوده السيء على مصر وحركة السياحة خاصة مع انتشار عدد من الوقائع القديمة التي ترجع لسنوات وانتهت فيها التحقيقات ونسبها للفترة الحالية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآثارتؤكد أن واقعة الصور العارية لسائحة في الهرم والكرنك قديمة الآثارتؤكد أن واقعة الصور العارية لسائحة في الهرم والكرنك قديمة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن ـ مصر اليوم

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

فيروس كورونا يوقف أول صحيفة ورقية فى مصر

GMT 19:00 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

أعراض جديدة دليل على إصابتك بـ فيروس كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon