توقيت القاهرة المحلي 23:55:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان يطالب وزيرة التضامن بتحديد موعد المرحلة الثانية لـ الكارت المتكامل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان يطالب وزيرة التضامن بتحديد موعد المرحلة الثانية لـ الكارت المتكامل

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت الدكتورة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب المصري وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة بالمجلس، تقدمها بعدد من الأسئلة والمطالب إلى وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، عقب إلقاء الأخيرة لبيان الوزارة وأضافت "حبيب" في بيان لها انه تم مناقشة عدد من الأمور المهمة والتي تخص العديد من ذوي الهمم وخاصة قانون حقوق ذوي الإعاقة والذي صدر منذ عام 2018، متسائلة عن سبب عدم وجود ربط بين وزارة التضامن وباقي الوزارات لتفعيل القانون.

وأكدت النائبة هند حازم انها تقدمت ايضا بطلب لمناقشة وزيرة التضامن عن أسباب حرمان الزوجة المعاقة من حقها في الجمع بين المعاشين علما بأن هذا حق أصيل لها وحرمانها منه يدفعها لأمر من أثنين أولهما هو الحرمان من الزواج أو الزواج بشكل غير قانوني، وتساءلت: "لماذا لا يوجد إلى الآن عدد غير دقيق للأشخاص ذوي الإعاقة. وأكملت أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي تساؤلاتها عن عدد البطاقات المتكاملة التي تم إصدارها للأشخاص ذوي الإعاقة، والبطاقات التي استخرجت لماذا لم يستفيد منها أصحاب الشأن إلى الآن.

وشددت "حازم" علي ضرورة معرفة ميعاد بدء المرحلة الثانية لكارت الخدمات المتكاملة ولماذا لا يتم تخفيض رسوم ترخيص السيارات كما كانت سابقا وخاصة انه يتم معاملة الأشخاص ذوي الإعاقة كالأصحاء وليس لهم تخفيض حيث بلغت التكلفة 4 الأف جنية فما فوق مقارنة ب700 جنية سابقا ومتي تستكمل الامتيازات الواردة بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لكي يستفيد منها أصحابها والتي تتمثل في "الجمع بين معاشين- الإتاحة- الإسكان- الدمج في التعليم- التوظيف...الخ"؟..

ومن جهتها، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال إلقائها بيان الوزارة أمام مجلس النواب أن الوزارة اعتمدت أيضا على المنهج الحقوقي كمدخل لتحقيق التنمية، سواء في تدخلاتنا المختلفة التي تستهدف العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص أو في تبني قواعد الاستهداف ووضع معايير للخدمات المختلفة كما قمنا على مواءمة برامجنا مع مواثيق حقوق الإنسان المحلية والدولية  بما فيها الدستور المصري والمواثيق المحلية أو في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة أو في الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة أو غيرها من المواثيق الحقوقية الدولية.

وأوضحت نيفين القباج أن الوزارة  تقوم حاليًا بتبني عمليات التطوير المؤسسي المقترنة بإجراءات الحوكمة ومكافحة الفساد، بما يشمل مأسسة كيان للرقابة الداخلية والتفتيش بما يساهم في تعزيز الأداء من خلال ممارسات الشفافية والتأكيد على المساءلة، ويتم حاليًا بناء آليات قوية لترسيخ المتابعة والتحقق من النزاهة من خلال ميكنة البيانات وميكنة إجراءات المتابعة الرقمية والإلكترونية والميدانية، بالإضافة إلى تنمية مهارات العاملين .

قد يهمك أيضًا:

"التضامن" المصرية تسمح بتوصيل المعاشات إلى المنازل للمسنين خلال العام الجديد

القباج تؤكد أن الحضانات قابلة للغلق في حالة تصاعد أعداد مصابي كورونا

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان يطالب وزيرة التضامن بتحديد موعد المرحلة الثانية لـ الكارت المتكامل البرلمان يطالب وزيرة التضامن بتحديد موعد المرحلة الثانية لـ الكارت المتكامل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon