توقيت القاهرة المحلي 09:38:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ سوهاج يناقش خلال الاجتماع التنفيذي استعدادات بدء الدراسة والانتخابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ سوهاج يناقش خلال الاجتماع التنفيذي استعدادات بدء الدراسة والانتخابات

محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم
سوهاج-أمل بخيت

ترأس محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وبحث الاجتماع التأكيد على تشكيل لجنة مركزية على مستوى المحافظة وأخرى فرعية في كل مركز لمراقبة والإشراف على تجميع جلود الأضاحي تمهيدًا لبيعها وتخصيص العائد لصالح مرضى " فيرس C " وتسليم المتبرع إيصال مخصص لهذا الغرض , حيث أكد المحافظ على ضرورة قيام كل رئيس مركز بتوفير مكان يتم فيه تجميع هذه الجلود .

كما بحث الاجتماع استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2015/2016 م حيث شدد المحافظ على ضرورة التنسيق والتواصل بين الوحدات المحلية ومديرية التربية والتعليم لإزالة كافة الإشغالات الموجودة أمام المدارس وكذا إزالة اللوحات الإعلانية الموجودة على جدران المدارس ودهان الأسوار والتخلص من السيارات المتهالكة من أمام المدارس إن وجدت وتنظيف أسوار المدارس من الكتابات الموجودة عليها  وملصقات مرشحي مجلس النواب ووضع خطة لإزالة الإشغالات الموجودة لضمان عدم عودة هذه الإشغالات مرة أخرى وذلك حرصًا على أمن وسلامة الطلاب والعاملين في المدارس, حيث أشار إلى أن أي مرشح يقوم بلصق الدعاية الخاصة به على جدار أي مؤسسة حكومية يتم تحرير محضر له من قبل مدير المؤسسة وإرساله إلى الشرطة .

وبحث الاجتماع استعدادات مديريات الثقافة والشباب والرياضة والقوى العاملة والتموين والطب البيطري لاستقبال عيد الأضحى المبارك , حيث سيتم تفعيل غرفة عمليات في كافة المديريات وتفعيل دور لجان السلامة والصحة المهنية للتفتيش على المنشآت خلال أيام العيد وقد شدد المحافظ على ضرورة تواجد كافة القيادات في أماكن عملهم طوال الـــ 24 ساعة خلال أيام العيد تحسبًا لأي طوارئ مع وجود النوبتجيات لمتابعة الموقف وذلك بكافة المؤسسات الحكومية لتوفير الراحة للمواطنين وتقديم خدمة متميزة لهم .

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة تنفيذ الحملة القومية لصيانة وتحسين وتجميل المدارس في الفترة من 14 إلى 17/9/2015 في محافظة سوهاج , حيث أكد المحافظ على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق أهداف الحملة والتنسيق بين الوحدات المحلية وجمعيات المجتمع المدني والنقابات لتنفيذ الحملة بالمحافظة .

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة استعدادات المحافظة لإجراء الانتخابات البرلمانية , حيث أشار المحافظ إلى إنشاء غرفة عمليات على مستوى عالي من الكفاءة لمتابعة العملية الانتخابية وتطبيق نظام متابعة اللجان في كل مركز من خلال إنشاء ما يشبه الفيديو كونفرس في مقر المركز لمتابعة آخر تطورات العملية الانتخابية بالصوت والصورة وفى حالة عدم تواجد في مقر المركز وتواجده في الشارع لمتابعة العملية على أرض الواقع يقوم النظام بإرسال رسالة على الهاتف الشخصي لرئيس المركز لإعطاء ملخص عن آخر التطورات الحاصلة في الشارع.

ومن جهة أخرى و فيما يخص مخرات السيول فقد ناقش المجلس أهم العوائق التي تقف حائلاً أمام تشغيل المخرات بنسبة 100 %  وذلك في مراكز المنشأة وجرجا واخميم وطهطا وطما ودار السلام , حيث تم عمل عرض سيناريو محاكاة لنزول أمطار غزيرة وحدوث سيول وذلك للتعرف على كيفية مواجهة الأزمة قبل حدوثها , وقد صرح المحافظ  أنه سيتم وضع برنامج تدريبي لكافة الجهات القيادية  لتعريفهم بكيفية إدارة الأزمة ومواجهة السيول من خلال التعريف بالخريطة الكاملة للسيول في المحافظة والتعريف بكيفية إدارة الأزمة بجدية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ سوهاج يناقش خلال الاجتماع التنفيذي استعدادات بدء الدراسة والانتخابات محافظ سوهاج يناقش خلال الاجتماع التنفيذي استعدادات بدء الدراسة والانتخابات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon